ليست أجهزة التخزين الشبكي NAS هي ما توفره شركة Qnap للمستخدمين، فبالرغم من شهرتها في مجال التخزين الشبكي، قررت شركة كيوناب الشهيرة التوسع بعدما شعرت بأن مجال الرواتر وأجهزة التوجيه بحاجة لتطوير وتحسين ومن هنا قررت كيوناب جلب بعض من خبراتها وقدراتها لتقدم لنا سويتش QSW-M408-4C والذي يعد موزع الشبكة المثالي بالنسبة للشركات مهما كان حجمها لما يمنحه سويتش QSW-M408-4C من وظائف وميزات رائعة وأهمها سرعات 10 جيجابايت عند الإتصال بجانب سهولة في الإستخدام والقدرة على تعزيز مستوى الأمان وخلال السطور التالية، سوف نلقي نظرة سريعة على كيفي إعداد وتشغيل سويتش كيوناب الرائع QSW-M408-4C.

مواصفات سويتش كيوناب QSW-M408-4C

QNAP QSW-M408-4C

قبل أن نتطرق لكيفية إعداد وتشغيل سويتش كيوناب QSW-M408-4C، سوف نستعرض سريعا أهم المواصفات الخاصة بالجهاز والذي يحتوي على 12 منفذ منهم ثمانية جيجابت وأربعة بسرعة 10جيجابايت من نوع SFP+/RJ45 ويوفر لك جهاز التوجيه المذهل من كيوناب خمس سرعات من 100 ميجابايت وحتى 10 جيجابايت بفضل التوافق مع منفذ RJ45 النحاسي، وتلك الإمكانيات وأكثر تساعد ليس فقط في تعزيز النطاق الترددي بل وتضمن سرعات فائقة ومستوى حماية عالي وامتلاك شبكة إنترنت سريعة وآمنة.

أيضا، دعمت شركة QNAP الـ Switch الخاص بها بتقنية NBASE-T في منافذ الشبكة من نوع LAN RJ45 والتي لها القدرة على التعامل مع كابلات التوصيل ذات السرعة الأقل Backward Compatibility ويمكن زيادة السرعة بحسب المسافة التي يقطعها الكابل من الـ Switch حتى الحاسوب، لكن إذا كنت ترغب في الحصول على السرعة الكاملة التي توفرها منافذ السويتش فمن الأفضل الاعتماد على كابلات SFP+.

اعداد وتشغيل سويتش QNAP QSW-M408-4C

كيفية إعداد وتشغيل سويتش QNAP QSW-M408-4C

عندما تقتني سويتش كيوناب QSW-M408-4C سوف تجد حزمة تضم السويتش بجانب سلك الطاقة والمحول ولنتعرف على المنافذ والأزرار بجهاز التوجيه من كيوناب وتشمل :

كيفية إعداد وتشغيل سويتش QNAP QSW-M408-4C

  1. بورت الكونسول
  2. منافذ 1جيجابايت من نوع RG45
  3. منافذ SFP+/RJ45
  4. زر اعادة ضبط السويتش

وللبدء في تشغيل سويتش كيوناب، تحتاج كما موضح في الصورة لوضع سلك الطاقة بمقبس الكهرباء وتوصيل جهاز التوجيه بالإنترنت عبر الكابل.

كيفية إعداد وتشغيل سويتش QNAP QSW-M408-4C

ويستخدم سويتش QSW-M408-4C نظام QSS والذي يتميز بواجهة مستخدم ويب سهلة الإستخدام ويمكن لأي شخص التعامل معها دون مشكلة كما أنها توفر وظائف قيمة لتساعدك في إعداد الشبكة وإدراتها بشكل سلس.

إقرأ أيضا : نظرة سريعة على سويتش كيوناب القوي QSW-M408-4C

وتدعم سلسلة QSW-M408 بروتوكول التهيئة DHCP client بشكل إفتراضي عند الإتصال بالشبكة ولهذا بمجرد توصيل السويتش بشبكتك سوف يحصل على عنوان الآي بي من خادم بروتوكول التهيئةDHCP  تلقائيا، وتستطيع بعد ذلك استخدام أداة Qfinder للتعرف على السويتش والوصول للويب.

كيفية إعداد وتشغيل سويتش QNAP QSW-M408-4C

وإذا لم تكن الشبكة الخاصة بك متصلة بخادم DHCP، يمكنك الوصول لواجهة مستخدم الويب عن طريق

تغيير عنوان الآي بي الخاص بجهاز الكمبيوتر إلى 169.254.100.102

وتغيير عنوان الآي بي الإفتراضي للسويتش إلى 169.254.100.10

وبعد التهيئة، تأكد من تغيير عنوان الآي بي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى إلى الإعدادات الأصلية.

ولتسجيل الدخول إلى واجهة مستخدم الويب، سوف تحتاج لكتابة إسم المستخدم الإفتراضي وهو وكلمة المرور الإفتراضية وهي نفس عنوان الماك أدريس.

وعند تسجيل الدخول للمرة الأولى، سيُطلب منك تعيين اسم مستخدم وكلمة مرور جديدة ونوصي بضرورة تغييرها من أجل حماية شبكتك.

هذه كانت بعض الأساسيات التي تحتاجها من أجل معرفة كيفية إعداد وتسطيب وتشغيل سويتش Qnap QSW-M408-4C والذي يمكنه وصفه بأنه جهاز التوجيه المثالي الذي تبحث عنه لمساعدتك في إنشاء شبكة إنترنت قوية ومدعومة بالعديد من الميزات المذهلة وكل هذا تحصل عليه عند شرائك Switch كيوناب QSW-M408-4C بسعر مناسب.