إن كنت تفكر في شراء رامات في الفترة القادمة، سواء لجهاز كمبيوتر جديد أو جهاز قديم، يجب أن تعرف أن هذه الوحدات لها مقامها الخاص في أجهزة الكمبيوتر لأنها تقوم بوظيفة لا تستطيع أن تستغنى عنها أو تتوجه لحلول أخرى من باب التوفير بسبب اسعار الرامات التي قد تكون مرتفعة لك. إن كنت تنوي شراء رامات جديدة، يجب أن تفعل هذا بأناقة وبذكاء. هذه هي وظيفتنا في النهاية، أليس كذلك؟

تحدثت في العام الماضي عن أن الرامات هي الضلع الثالث لجهاز الكمبيوتر، سواء كانت رامات كمبيوتر أو رامات لاب توب بأي مقاس، لا يوجد أي إختلاف في وظيفتها. المعالج الرسومي والمعالج المركزي لهم وظائفهم بالطبع، لكنها بلا قيمة إن لم تضع معها رامات تصلح لإستخدامك...بل بلا قيمة بدون رامات أصلاً!

المعاناة هنا بالنسبة لك عند إختيار رامات جديدة. هذه الأرقام التي تراها في ورقة المنتج الخاصة بها قد لا تنفعك، حتى إن قام مصطفى بالحديث عن الرامات الجديدة في الأسواق على قناة اليوتيوب الخاصة بنا، فستسمع كلمات قد لا تعرف معناها. كلمات مثل رامات DDR4 أو DDR3، التردد وما شابهها من كلمات.

هنا يأتي دورنا لكي نقوم باطلاعكم على كل ما يخص هذه الذواكر الرائعة، والتي نطلق عليها "رامات" نسبةً إلى كلمة RAM التي تعني Random Access Memory أو ذاكرة الوصول العشوائي. حضر قهوتك، أوراقك وقلمك وأتمنى أن لا تكون قهوتك هي الثالثة اليوم لأن هذا ليس صحي يا صديقي!

دليل عرب هاردوير لشراء رامات الكمبيوتر يبدأ الآن!

ما هي رامات الكمبيوتر في الأصل؟

RAM XPG ADATA SPECTRIX D50