الرئيسية المقالات

مؤتمر اللاعبين RazerCon 2020 يكشف عن أحدث المنتجات

إن سألتني عن أبرز ما نال إعجابي فسيكون كرسي اللاعبين Razer Iskur بجانب الميكروفون الصغير Razer Seiren Mini

انطلق يوم 10 اكتوبر مؤتمر RazerCon 2020 الافتراضي “دون وجود حضور بسبب فيروس كورونا” المخصص لجمهور اللاعبين للكشف عن عدد من المنتجات الجديدة كلياً والتي تدخل فيها Razer لأول مرة. حديثي في هذا المقال سيكون متعلق باستعراض للمنتجات التي تم الإعلان عنها مع فترة التوفر والسعر في حالة لم تشاهد البث المباشر.

حالما انطلق مؤتمر والذي كان يبث بشكل مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتش, شاهدنا الكلمة الرئيسية من خلال تقنية الواقع المختلط للرئيس التنفيذي لشركة Razer السيد Min-Liang Tan الذي ركز على استعراض المنتجات الجديدة والغير المعلن عنها. وفقاً للأرقام حقق المؤتمر نجاحًا كبيرًا مع المتابعين، حيث بلغ ذروته مع أكثر من مليون مشاهد متزامن بإجمالي أكثر من 250 ألف ساعة مشاهدة و 175 مليون تفاعل عبر منصات التواصل الاجتماعي Twitter و Facebook و YouTube و Twitch.

كما أعلنت شركة Razer أيضًا عن التزامها بمستقبل أكثر استدامة من خلال مبادرة #gogreenwithrazer وذلك في إطار محافظتها على البيئة من خلال استثمار Razer للمكونات الصناعية الأكثر مراعاة للبيئة. يمكن القول أن مؤتمر RazerCon 2020 هو أول حدث يتم بثه مباشرةً في العالم بدعم من إضاءة Razer Chroma RGB المثيرة للاهتمام, ففي نهاية المؤتمر شاهدنا حفل موسيقي يضم عروضًا لموسيقى الرقص الإلكترونية بمشاركة Deadmau5 و Sabaton و DragonForce، حيث استمتع الحضور من المنزل بهذه الفعالية خاصة من الذين يمتلكون أجهزة Razer Chroma التي تضيء بشكل متزامن مع ما تقوم به الفرق الموسيقية.

بعيداً عن الأمور الجانبية…ماهي المنتجات الجديدة؟

كرسي الألعاب Razer Iskur

لأول مرة نشهد دخول شركة Razer في مجال صناعة كرسي مخصص للاعبين…لكن لما لا؟ فلقد أصبحت كبرى الشركات مصنعة لهذا النوع من الكراسي الاحترافية ولا يوجد هناك ما يمنع Razer من دخول هذا السوق.

وفقاً للمعلومات الرسمية التي حصلنا عليها تم تصميم كرسي Razer Iskur الجديد كليًا من الألف إلى الياء مع مراعاة اهم أمور وهي الراحة والتحمل والأناقة, لتحاول Razer أن تعيد مفهوم تصميم كراسي الألعاب نحو الأفضل من خلال نظام دعم خارجي فريد من نوعه لأسفل الظهر ، ووسادة إسفنجية عالية الكثافة ، وجلد صناعي أنيق متعدد الطبقات والمزيد غير ذلك.

تم تصميم كرسي Iskur لكي يلبي بيئة اللاعبين التي توصف بأنها مجهدة بسبب عدد الساعات الطويلة التي يقضيها اللاعب وهو يمارس لعبته من على كرسيه، لكن مع نظام دعم أسفل الظهر الخارجي الفريد من نوعه والذي يوفر 26 درجة من التخصيص, يمكن القول أنه سيعمل على المساعدة في تحسين وضع اللاعب أثناء جلسات اللعب الطويلة لتقليل الضرر وتوفير الراحة المطلوبة.

يعمل نظام دعم أسفل الظهر على تقليل الأوجاع والإجهاد من خلال دعم الانحناء الكامل للعمود الفقري ، وتحديداً المناطق الوسطى والسفلى حيث تتعرض هذه المنطقة لمزيد من التوتر والجهد بشكل أكبر. كما يتميز Iskur أيضًا بوسائد إسفنجية عالية الكثافة لمزيد من الراحة ، ونظام مسند ذراع رباعي الأبعاد يمكن تخصيصه كما تريد لتجربة مثالية ، ووسادة رقبة مصنوعة من السيليكون المخصص لدعم إضافي في الجزء العلوي من العمود الفقري.

كما يتميز Iskur بتنجيد من الجلد الصناعي أسود اللون متعدد الطبقات ، مزين بدرزات Razer الخضراء للحصول على مظهر جذاب مع شعار ثعبان Razer الأخضر ثلاثي الرؤوس مع شعار “For Gamers. By Gamers” مطبوع على طول المقعد, أما بالنسبة للوسادة فلقد تم تصميمها على شكل حراشف الثعبان لخلق مظهر فريد من نوعه يدل على العلامة التجارية Razer…ماذا عن الوزن الذي يستطيع تحمله؟ 136 كغ هو الوزن الذي يستطيع هذا الكرسي تحمله.

التوفر والسعر؟ هذا الكرسي متوفر من الأن وبشكل حصري لدى متجر Razer.com بسعر 500 دولار.

تجربة جديدة في عالم كيسات الحاسوب مع Razer Tomahawk

يعتبر كيس اللاعبين Razer Tomahawk الجديد كليًا أول تجربة لشركة Razer في هذا المجال صممه مهندسي الشركة بحرفية عالية, نعم هناك ماهو أجمل من هذا التصميم, ولكني اتفهم أن Razer تريد أن تطلق أول كيس لها بتصميمها الخاص والتقليدي إن كان يمكنني وصفه بهذا الشكل. يتوفر الكيس بحجمين مختلفين: Tomahawk ATX وهو كيس قياسي متوسط الحجم يتسع لتركيب اللوحات الام بحجم E-ATX, ATX, Micro-ATX, Mini-ITX و Tomahawk Mini-ITX الذي يأتي بحجم صغير قادر على استيعاب لوحات أم بحجم Mini-ITX, Mini-DTX.

يتميز كيس Tomahawk بألواح جانبية زجاجية شفافة لعرض مكونات حاسوبك الداخلية من جهة وتنظيم كابلات الحاسوب الانيقة من جهة أخرى. يتم فتح اللوحين من مفصل خلفي قابل للفصل يمنح مالكي هذا الكيس القدرة على بناء نظامهم وتغييره بسرعة وسهولة دون قيود تذكر. يتميز الكيس بإطار معدني أسود من نوع SPCC  غير لامع ولوح أمامي أسود بالكامل مع شعار Razer الأخضر المضيء. الجزء السفلي مبطن بإضاءة Razer Chroma RGB والتي يمكن التحكم فيها وتخصيصها عبر برنامج Razer Synapse 3 لتوفر تجربة غامرة من ناحية الإضاءة..فالكثير اليوم يبحث عن نظام إضاءة RGB شامل.

كما تم تصميم كيس Tomahawk مع وضع تدفق الهواء بعين الاعتبار ، حيث يمكنه دعم ردياتير لنظام التبريد المائي يصل إلى حجم 360 مم على الجهة العلوية من الكيس وما يصل إلى مروحتين بحجم 140 مم على الواجهة الأمامية لتحقيق حركة هوائية ممتازة لكامل قطع الحاسوب. كما يحافظ نظام إدارة الكابلات المدمج على ترتيب الكابلات التي لديك بعيدًا عن الأنظار لمنع انسداد الهواء، وزيادة المساحة القابلة للاستخدام، ومظهر مرتب بشكل عام.

التوفر والسعر؟ كيس Razer Tomahawk M1 Gaming Chassis ITX متوفر من الان بسعر 180 دولار بينما كيس Razer Tomahawk A1 Gaming Chassis ATX سيتوفر في خريف هذا العام بسعر 200 دولار.

أحدث القطع تصل للجهاز المحمول Razer Blade Stealth 13

يتميز أحدث إصدار من الجهاز المحمول Razer Blade Stealth 13 بمعالج Intel Core  i7 الجديد كليًا من الجيل الحادي عشر Tiger Lake، مع فتح باب الخيار لشاشة لمس OLED عالية الدقة، ونظام صوتي THX Spatial Audio لمنح اللاعبين والمبدعين التجربة التي يبحثون عنها.

مزودًا بمعالج Intel i7-1165G7 من الجيل الحادي عشر, فإن الجيل الجديد من الجهاز المحمول Blade Stealth 13 أصبح أسرع وأكثر كفاءة من أي وقت مضى, فهو قادر على أن يعمل بتردد يصل حتى 4.7GHz باستخدام تقنية Intel Turbo Boost مما يجعل من هذا الجهاز المحمول Blade Stealth 13 أسرع بما يصل إلى 2.7 مرة في إنشاء المحتوى وأسرع بـ 20% في مستوى الإنتاجية مقارنة بالحلول الأخر, على الرغم من  انه معالج رباعي النواة مع 8 مسارات إلا أن ذلك يعود بالفضل لمعالجات Tiger Lake القوية.

وبالاقتران مع بطاقة NVIDIA GeForce GTX 1650 Ti لن يصبح الجهاز المحمول Blade Stealth 13 فقط أفضل من حيث الإنتاجية ولكن أيضًا مع الألعاب وتصيير مقاطع الفيديو بفضل معدل استهلاك الطاقة المنخفض للمعالج المركزي وقوة البطاقة الرسومية.

بما أن Blade Stealth 13 صُمم للاعبين والمبدعين فهو متوفر بخيارين مميزين: الاول بشاشة Full HD OLED لمسية بينما الخيار الثاني بشاشة Full HD 120Hz. يعد خيار العرض الجديد Full HD OLED مثالي لمنشئ المحتوى حيث يوفر تغطية بنسبة 100% للمساحة اللونية DCI-P3 ، ونسبة تباين أعلى ، وشاشة Gorilla Glass التي تعمل باللمس. بالنسبة للاعبين، يعد الخيار الثاني القادم بشاشة FHD بمعدل تحديث 120Hz السلاح المفضل للاعبين، حيث يتميز بأعلى معدل تحديث متوفر على جهاز محمول بحجم 13 بوصة.

بفضل مكبرات الصوت الأربعة الذكية وتطبيق THX Spatial Audio الجديد، يرتقي Blade Stealth 13 بصوت أجهزة Ultrabook إلى مستوى أكثر انغمارا. كما يتميز تطبيق الصوت الجديد من THX بمجموعة متنوعة من ملفات تعريف الصوت لأي حالة استخدام كنت تفكر بها سواء من الألعاب إلى الموسيقى إلى الأفلام, يوفر التطبيق أيضًا ملف تعريف صوتي EQ قابل للتخصيص بحيث يمكن للمستخدمين إنشاء ملف تعريف الصوت الخاص بهم.

التوفر والسعر؟ متوفر من الأن لدى متجر Razer.com بسعر يبدأ من 1800 دولار ولاحقاً سيتوفر لدى مواقع الشراء الأخرى.

لا مزيد من الأسلاك لا مزيد من التعقيدات…Razer Seiren Mini هو الحل!

ما تقدمه لنا Razer اليوم هو حل جديد للميكروفون العملي والبسيط بعيداً عن التعقيدات التي نواجها مع الحلول الاخرى المعقدة من ناحية الشكل ومن ناحية التوصيل, رحب إذاً بميكروفون سطح مكتب الانيق والصغير Razer Seiren Mini الجديد كليًا والتي تصنفه الشركة بأصغر ميكروفون من Razer يعمل عبر USB. يوفر Seiren Mini صوتًا احترافيًا رغم صغر حجمه مع توفره ضمن مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك Razer Black و Quartz Pink و Mercury White ليتناسب مع أي من أذواق المستخدمين.

على الرغم من حجمه الصغير ووزنه البسيط, إلا أن ميكروفون Seiren Mini يمتاز بعدد من المميزات الرائعة بداية مع نمط الاتقاط الفائق الذي يساعد على تقليل الضوضاء المحيطة بك والغير المرغوب فيها حتى يتلقط صوتك بشكل دقيق، مع اعتماده على اللاقط الصوتي 14mm condenser capsule المضبوط بدقة لبث صوت واضح ودقيق، كما يأتي Seiren Mini مزودًا بمقاوم صدمات مدمج لتقليل الاهتزازات ومسند مائل من أجل الحفاظ على الاستقرار والدقة الصوتية.

تؤكد الشركة بأنها صنعت ميكروفون Seiren Mini مع وضع الراحة بعين الاعتبار حيث يبلغ وزنه أقل من 0.45 كغ ويبلغ ارتفاعه 6.42 بوصة فقط ، مما يجعله خفيفًا بدرجة كافية للتنقل به إلى أي مكان وصغير بما يكفي ليتناسب مع أكثر أجهزة الحاسوب المكتبية صغراً. يتميز الميكروفون أيضًا بتصميم بسيط للتوصيل والتشغيل حيث يسمح للمستخدمين من استخدامه من خلال توصيل واحد عبر منفذ USB فقط.

التوفر السعر؟ متوفر الان بسعر 50 دولار لدى متجر Razer.com ومواقع الشراء.

Razer Kraken BT Kitty Edition..نكهة أخرى للفتيات

سماعة الرأس اللاسلكية Razer Kraken BT Kitty Edition تم تدشينها للفتيات الذين يرغبون بتصميم جميل ومغاير عن التصاميم الاخرى, فكما تلاحظ اللون الزهري, ومسند الرأس القادم على شكل اذن القطة..حتماً ستكون مناسبة للكثير من الفتيات. تعتمد هذه السماعة على اتصال لاسلكي Bluetooth 5.0 مع محرك صوتي 40 مم عالي الجودة وإضاءة Razer Chroma RGB قادرة على العمل حتى 50 ساعة بفضل البطارية المرفقة معها. تتميز سماعة الرأس أيضًا بميكروفون مدمج مع تقنية Beamforming لحجب الضوضاء المحيطة والتقاط صوت المستخدم بوضوح ودقة.

التوفر والسعر؟ متوفر من الأن لدى متجر Razer.com بسعر 100 دولار ولاحقاً سيتوفر لدى مواقع الشراء الأخرى.

المزيد من الشركاء ينضمون لبرنامج Razer Chroma RGB

Integration

قدمت Razer أربعة شركاء جدد لبرنامج Razer Chroma Connect وهم WD Black و Seagate Gaming و Yeelight و Twinkly. ومع هذا الانضمام الجديد يمكن القول أن Razer Chroma Connect هو أكبر نظام شامل لإضاءة RGB في العالم المخصصة لأجهزة الألعاب مع دعم لأكثر من 500 جهاز وأكثر من 150 لعبة وتطبيق.

كما أعلنت Razer أيضًا عن أول اللوحات الأم Razer Edition بالتعاون مع ASRock, اللوحات الأم الجديدة عبارة عن إصدارات مصممة بواسطة Razer من تشكيلة ASRock Taichi لتقدم تصميمًا فريدًا بخيارات تشمل شريحة X570 أو B550. هذه اللوحات هي الأولى من نوعها وذلك لأنها تقدم دعم لإضاءة Razer Chroma RGB بتوافق شامل مع الآلاف من مكونات RGB القابلة للتحكم بها (ARGB). الأن أصبح يمكن لمالكي الحواسب الشخصية المزودة بحلول إضاءة ARGB المتعددة من مزامنة كل مكون بسهولة مع الأجهزة الطرفية Razer الخاصة بهم باستخدام تطبيق Razer Synapse 3 فقط.

في الختام كانت هذه نظرة على كل المنتجات التي أعلنت عنها Razer ضمن مؤتمر RazerCon 2020 وإن سألتني عن أبرز ما نال إعجابي فسيكون كرسي اللاعبين Razer Iskur بجانب الميكروفون الصغير Razer Seiren Mini…حتماً سيكون لنا تجربة مع إحدى هذه المنتجات الجديدة خلال الفترة القادمة لكي نطلع على جودتها وإن كانت تستحق فعلاً الشراء…ماذا عنكم؟ أي من هذه المنتجات نالت إعجابكم أكثر؟