حظينا بفرصة عمل مقابلة مع المخرج الإبداعي للعبة Riders Republic، السيد: Igor Manceau وسألناه خلالها عن بعض العناصر التي لاحظناها في مقطع أسلوب اللعب وعن الفكرة العامة خلف عنوان مثل Riders Republic وكيف تطمح لأن تكون واحدة من أكبر الألعاب الـ Multiplayer التي تركز على العامل الإجتماعي وحس المشاركة بين الأصدقاء داخل قالب واسع وجديد كُلياً لم يسبق لنا أن رأيناه من قبل وهو قالب الرياضات الخارجية الخطرة منها والرسمية ولهذا وبطبيعة الحال، كان ذاك أول سؤال تبادر لي في مقابلتي مع Igor..ولكن قبل كل شيء..

طالع أولاً: انطباعاتنا وكل تفاصيل Riders Republic: جوهرة مجنونة بعيدة عن الأنظار!

عرب هاردوير: متى وكيف وتحت أي ظروف، خطرت لكم فكرة لعبة مثل Riders Republic ولماذا التركيز على فكرة اللعب الجماعي أو حس المشاركة الإجتماعية؟

إيجور: "كما رأيت، بالفعل، لعبتنا تتمحور حول مبدأ المشاركة الإجتماعية كنواة مهمة في تجربتنا، الفكرة التي انبثقت منها لعبة Riders Republic قبعت من رغبتنا في أن نبرهن بأن الألعاب الرياضية الخارجية تصبح أفضل بكثير عندما تشاركها مع أصدقائك والمقربين منك، أردنا حقاً أن نقدم لعبة لا تقدم لك فرصة للغوص في عالمها أو بيئتها أو اللعب في الأجواء الرياضية التنافسية المعتادة فحسب بل مشاركة كل ذلك مع رفاقك وبأبسط الطرق."

لذا الثلاثة أضلع المُهمة بالنسبة لنا هم: التواجد معاً، المشاركة وتنمية الحس الإجتماعي بين اللاعبين والإستمتاع بالبيئة الضخمة التي تقدمها اللعبة وكل ذلك سوياً."

عرب هاردوير: مما لاحظناه فيوبيسوفت تتقن تطوير ألعاباً رياضية مختلفة ومذهلة، رأينا ذلك مع لعبة The Crew 2، Trials Fusion بجانب لعبة Steep بالطبع، لذا وفي ضوء ذلك، هل استلهمتم فكرة Riders Republic من أي من تلك العناوين وهل ساعدوكم بشكل أو بآخر؟

إيجور: بالتأكيد، كما تعرف، فريق Ubisoft Annecy هو الفريق وراء لعبة Steep أصلاً، فبالتأكيد تعلمنا الكثير من تلك التجربة السابقة بجانب التركيز على فكرة التفاعل مع مجتمع اللاعبين أكثر، كل ذلك أثر في عملية تطويرنا لـ Riders Republic وأينعم، لجأنا للعبة Trials أيضاً لنحصل منها على أفكار جديدة، لذا بالتأكيد استلهمنا أفكارنا من عناوين سابقة وبطرق مختلفة.

عرب هاردوير: لقد لاحظت خلال مقطع أسلوب اللعب ذاك الخيط الأزرق الذي يربط كل لاعب بالآخر فهل يمكنك شرح الفكرة؟

إيجور: "(يضحك..)، نعم، نعم، نحن نود حقاً أن نُركز على أهمية عامل المشاركة كما ذكرت، الأمر حيوي للغاية بالنسبة للعبتنا، كل محتوى اللعبة مُصمم أصلاً للتعامل مع هذا المبدأ، أينعم هنالك فقرة تكون فيها وحدك في البداية ولكن الأمر يتوسع بعدها، وعندما تكون بصحبة مجموعة من رفاقك فسيظهر هذا الخيط الأزرق ليكون مؤشراً على مدى قربك منه.

وهذا ينعكس أيضاً على الجيمبلاي في تحصلك على نقاط وسكور أكثر كلما كنتم قريبين من بعضكم البعض وهذا يظهر جلياً في طور مثل Trick Battles والذي يركز فعلياً على أهمية عامل الفريق، لذا إن تمكنتم من البقاء قريبين من بعضكم البعض في هذا الطور فستتمكنون من تحصيل المزيد من النقاط، إنها إحدى تلك الميكانيكيات الصغيرة التي تؤكد على مغزى اللعبة ولقد تمكنت أنت من إلتقاطها وهو أمر رائع."

عرب هاردوير: بما أننا تحدثنا عن عامل اللعب التعاوني والـ Multiplayer، كيف سيكون الموقف بالنسبة للاعب الـ Solo؟

إيجور: "نعم يمكنك اللعب منفرداً، يمكنك أن تنخرط في طور المهام أو الـ Careers وهناك خمسة منهم لكل رياضة مشهورة سواء كانت الدراجات (سباقات رسمية أو سباقات الألعاب الخطرة والحركات البهلوانية) ، التزحلق على الجليد سواء كان رسمياً أو بحركات أكروباتية وأخيراً شق الطيران سواء بالـ Jetpack أو الصاروخ أو التحليق بالـ Wingsuits، لذا التجربة أيضاً مُصممة للاعب الفردي ولكن هدفها الرئيسي إجتماعي بحت"

Riders Republic Ubisoft E3 2021