كاميرا Ring Indoor Cam المنزلية | وكأنك لم تترك المنزل! - عرب هاردوير

كاميرا Ring Indoor Cam المنزلية | وكأنك لم تترك المنزل!

استغل التقنية في التخلص من واحدة من أكبر المشاكل المنزلية!

تقترن فكرة شراء كاميرات المراقبة عند عاملة الناس بشراء الكاميرات الخارجية لمراقبة ما يدور حول المنزل ولفرض نوع من أنواع الحماية، فمن الذي سيحاول اقتحام منزل أو سرقة سيارة وهو مراقب بالكاميرات؟! بالتأكيد امتلاك تلك الكاميرات أمراً مهم ويساعد في تجنب الكثير من المخاطر والحفاظ على سلامة المنزل والممتلكات ولكن هل المساحة الخارجية فقط هي من تحتاج لمراقبة؟

في الحقيقة إجابة هذا السؤال يمكن أن يجيب عليها كل أسرة تضطر لترك أبنائها وحدهم في المنزل بسبب ظروف العمل. هذا الأمر أصبح متكرر في الكثير من مجتمعاتنا فإمكانية تواجد أحد الأبوين في المنزل أثناء غياب الأخر أمر لم يعد من السهل تنفيذه كما أن اللجوء لترك الأطفال مع مربي/ مربية الأطفال وحدهما شيئاً لا يحبذه الكثيرين.

الحل الأسهل لتلك المشكلة هي اللجوء للتقنية التي كانت سبباً في حل الكثير من المشاكل ومنها مراقبة ما يدور داخل المنزل عبر الكاميرات الداخلية المنزلية.

lifestyle ring indoor cam

ستوفر الكاميرا المنزلية لمستخدميها ليس فقط إمكانية متابعة ما يدور بصورة حية فتلك الفكرة بدائية نوعاً ما فقد تعظمت قدرات الكاميرات المنزلية لتجعل مستخدميها وكأنهم في المنزل بدلاً من مجرد متابعين لما يدور. لتوضيح هذا المفهوم الجديد للكاميرات المنزلية دعونا نستعرض معكم كاميرا Ring Indoor Cam وما تقدم من مميزات لعلها تكون حلاً لإحدى المواقف اليومية التي تضطرون فيها لترك أبنائكم, حيواناتكم أو أحد العاملين في المنزل وحدهم دون تواجدكم.

كاميرا Ring Indoor Cam

دعونا نفترض أنك في أحد الأيام قد قررت ترك المنزل وبه أطفالك وحدهم، بالتأكيد مجرد التفكير في الأمر يجعلك تتصور حجم الكوارث التي قد تحصل لذا دعنا نستعرض معك كيف يمكن لتلك الكاميرا المنزلية أن تجنبك القلق والكثير من المشاكل.

قبل أن تغادر منزلك قم بإعداد الكاميرا وهي عملية لن تستغرق إلا دقائق معدودة أول مرة ولن تحتاج لتكرارها فيما بعد. إعداد الكاميرا يتم عبر تجميل تطبيق Ring على الهواتف الذكية كانت أندرويد أو iOS. بعد تحميل التطبيق قم باختيار إعداد جهاز جديد أو Set Up a Device, بعد ذلك قد باختيار كاميرات المراقبة أو Security Camera ليتم تشغيل كاميرا الهاتف من داخل التطبيق لمسح الـ Barcode المتواجد في ظهر الكاميرا.

بعد إتمام الخطوات السابقة قم بتوصيل الكاميرا بالكهرباء لتبدأ في التسجيل. يمكن بالتأكيد تثبيتها على أي سطح مستوي أو تثبيتها على الحائط لتنجب العبث بها.

 الآن بعد أن انتهيت من تلك العملية يمكنك مغادرة المنزل وانت مطمأن أن كل شيء تحت أعينك أو بالأدق وكأنك بالمنزل ولم تغادر.

خاصية البث الحي

بالتأكيد أول ما ستبحث عنه عند الخروج من المنزل هو مشاهدة من يدور بداخله. خاصية البث الحي أو Live View والمتواجدة في تطبيق Ring للهواتف الذكية ستمكنك من مشاهدة ما تراه الكاميرا بصورة حية (يتطلب الأمر سرعة رفع بيانات 1 ميجابت/ ثانية بحد أدنى).

خاصية التنبيهات اللحظية

إذا تركت أطفالك في أحد غرف المنزل أو نبهتهم بعدم التوجه إلى مكان معين سينتظرون خروجك لفعل عكس ما نبهتهم به مباشرة. كاميرا Ring Indoor Cam ستخلصك من هذا القلق فهي مزودة بنظام لتتبع الحركة وإرسال إشعارات فورية في حال حدوث أي حركة في المكان الموجهة إليه.

Ring Indoor Camera application (1)2

خاصية تحديد زوايا التنبيه

إذا كانت الكاميرا موجه صوب غرفة أبنائك أو المكان المخصص لهم فانت بالتأكيد لن تحتاج خاصية التنبيهات اللحظية لتبليغك في حال حدوث أي حركة لأنه من الطبيعي أن يستمر الأطفال في الحركة داخل هذا المكان. المشكلة ستكون في حال توجههم إلى مكان آخر وهنا يأتي دور خاصية تحديد زوايا التنبيه.

تلك الخاصية تمكن المستخدمين من الحصول على إشعارات بحدوث حركة ما في جزء معين من رؤية الكاميرا. للتوضيح فمثلاً إذا كانت الكاميرا موجهة صوب طرقات المنزل بصورة تغطي باب غرفة الأطفال وباب المطبخ على سبيل المثال فيمكنك تحديد جزء معين (باب المطبخ مثلاً) لتحصل على إشعار عند التقاط أي حركة في هذا المكان لتتنبه أن أطفالك قد يكونوا توجهوا إليه.

خاصية المحادثات الصوتية

إذا حدث ما كنت تخشاه وتوجه أطفالك للمطبخ أكثر أماكن المنزل التي يمكن أن تسبب الكوارث يمكنك بكل بساطة التحدث إلى أطفالك مباشرة عبر تطبيق Ring للهواتف الذكية فالكاميرا مزودة بمكبر للصوت وميكروفون سيسمحان لك بالتحدث مع أطفالك مباشرة ومعرفة ما يحدث في المنزل.

خاصية الرؤية الليلية

إذا تكرر السيناريو السابق أثناء الليل فلا تقلق فالكاميرا تدعم التصوير الليلي ليتمكن مستخدميها من متابعة ما يدور داخل المنزل مهما كانت ظروف الإضاءة.

تسجيل وتحميل المقاطع المصورة

تقوم كاميرا Ring Indoor Cam بحفظ المقاطع المصورة على خادمات الشركة عبر استخدام الإنترنت كما تتيح تحميلها ومشاهدتها لاحقاً للمشتركين في باقات Ring Protect والذين يمكنهم الوصول إلى مقاطع صُورت منذ 60 يوماً من تاريخ البحث.

تعدد الأجهزة

قد تحتاج لأكثر من كاميرا واحدة في منزلك. العملية لن تكلفك سوي ثمن الكاميرا الإضافية فلن تحتاج إلى جهازاً وسيط لأن تطبيق Ring على هاتفك سيتكفل بربط كل الكاميرات معاً.

الخصوصية

قد لا ترغب في أن يتم تصوير المنزل طوال الوقت خاصة أثناء تواجدك به. تطبيق الكاميرا يتيح إمكانية إيقاف تسجيل الصوت أو الفيديو بصورة بضغطة زر فقط كما يمكن وضع جدول زمني لتشغيل عملية التسجيل وإيقافها.

لمزيد من المعلومات حول كاميرا Ring Indoor Cam يمكنكم زيارة الرابط التالي: Ring Indoor Cam