القائمة
انطباعاتنا عن اللعبة الجماعية Rocket Arena من Electronic Arts.

انطباعاتنا عن اللعبة الجماعية Rocket Arena من Electronic Arts.

منذ سنتين - بتاريخ 2020-07-25

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

في هدوء شديد قامت شركة Electronic Arts بإصدار لعبة Rocket Arena وهي لعبة تصويب جماعية من منظور الشخص الثالث ولكن بعناصر وأسلوب لعب جديد إلى حد كبير.

نحن في عرب هاردوير قمنا بتجربة لعبة Rocket Arena لفترة كافية جداً تمكنا من ذكر الانطباعات الخاصة باللعبة الجديدة لنساعدك على تحديد موقفك تجاه اللعبة.

فكرة اللعبة.

انطباعات rocket Arena  

تتميز لعبة Rocket League بفكرتها الجديدة فهي عبارة عن مزيج بين لعبة Brawl Stars ولعبة Brawlhalla ولكن من منظور الشخص الثالث، تحتوي اللعبة على مجموعة من الشخصيات وكل شخصية لها مهارة مميزة وسلاح خاص بها.

أيضاً تحتوي اللعبة على عدد من الخرائط والخريطة في لعبة Rocket Arena لها نطاق خاص بها أي أنه إذا سقطت من الخريطة ستموت ويتم إعادتك إلى الخريطة من جديد وهنا تتشابه اللعبة مع Brawlhalla إلى حد ما.

أثناء القتال إذا تلقيت عدد كبير من الضربات سيتم ملئ عداد باللون الأحمر وعند وصوله إلى مرحلة معينة يتم إطلاقك في الهواء خارج نطاق الخريطة كما هو الحال في لعبة Brawlhalla، ويمكنك في هذه الحالة المراوغة حتى تضمن أنك ستظل موجود في ساحة القتال عن طريق القفز.

أطوار اللعب.

انطباعاتنا عن اللعبة الجماعية Rocket Arena من Electronic Arts.  

تحتوي اللعبة على العديد من أطوار اللعب المختلفة ويمكن تقسيم أطوار اللعب إلى ثلاث أطوار رئيسية هم:

الـ Arena:

وهو طور اللعب الرئيسي ويتكون من مباريات 3 ضد 3 والمختلف هنا أن هذا الطور يحتوي على مجموعة من أطوار اللعب الفرعية التي تختلف فيها فكرة المكسب ويتم إدخالك لها بشكل عشوائي تمامًا

مباريات الـ Mega Rocket.

في هذا النوع من المباريات يتم تعيين صارخ "Mega Rocket" في مكان معين على الخريطة ويجب على فريقك الدخول في دائرة هذا الصاروخ لمدة معينة حتى تحصل عليه، القتال في هذه المرحلة يعتمد على إدخال أحد أعضاء الفريق داخل نطاق الصاروخ بينما يحاول باقي الفريق حمايته من هجوم فريق الخصم وفي النهاية الفريق الذي سيجمع أكبر عدد من الصواريخ خلال مدة المباراة سيكون الفائز.

مباريات الـ Rocket Ball.

هذه المباريات كانت الأمتع بالنسبة لي فهي مباراة كرة قدم ممزوجة بالقتال، يوجد على الخريطة كرة ويجب عليك فريق الحصول عليها ثم الذهاب إلى مرمى الفريق الآخر وتصويب الكرة، نفس الفكرة تحدث هنا حيث يجب على أحد أعضاء الفريق الحصول على الكرة وباقي الأعضاء يجب عليهم تأمين الطريق والدفاع عن حامل الكرة حتى يتمكن من الوصول إلى مرمى الخصم وبالطبع الفريق الذي يحرز أكبر عدد من الأهداف خلال وقت المباراة يكون هو الفائز.

مباريات الـ Treasure Hunt.

بدلاً من الكرة يوجد صندوق كنز موجود على الخريطة ويجب على فريق الحصول عليه لفترة من الوقت لتجميع أكبر قدر من العملات الذهبية، تختلف هذه النوعية من المباريات قليلاً حيث يتم تقسيمها إلى مراحل، الأولى تحاول الحصول فيها على صندوق الكنز والثانية تقوم فيها بتجميع العملات الذهبية من أنحاء الخريطة ومثل باقي الأطوار الفريق الذي يحصل على أكبر عدد من العملات الذهبية يكون هو الفريق الفائز.

انطباعات rocket Arena

الـ Knockout.

طور لعب مستقل عن الـ Arena وهو الشكل الكلاسيكي لألعاب التصويب فهو يعتمد على عدد القتلات والفريق الذي يحرز عدد قتلات أكثر يكون هو الفائز.

الـ Rocketbot Attack.

طور الـ PVE الموجود داخل اللعبة حيث يشترك أعضاء الفريق في المحاربة ضد الأعداء الآليين خلال فترة زمنية معينة.

مثل كل الألعاب الأونلاين لعبة Rocket Aren تحتوي على نظام مباريات Ranked إلى جانب المباريات العادية التي لا تدل على مستواك الحقيقي.

طريقة القتال واللعب.

انطباعاتنا عن اللعبة الجماعية Rocket Arena من Electronic Arts.انطباعاتنا عن اللعبة الجماعية Rocket Arena من Electronic Arts.انطباعاتنا عن اللعبة الجماعية Rocket Arena من Electronic Arts.

كما ذكرنا تحتوي اللعبة على عدة شخصيات مختلفة وكل شخصية لها أسلوبها الخاص في أسلوب اللعب، بالنسبة لأسلوب اللعب فأنت لديك الضربة العادية وتختلف هذه الضربة من شخصية لأخرى فبعض الشخصيات تمتلك طلقات تحتاج لإعادة تلقييم وشخصيات أخرى لا تحتاج لطلقات ولكن عموماً فهذه الضربة لا تحتاج إلى Cooldown.

بعد ذلك يوجد الضربة المميزة وهي ضربة باستخدام السلاح الرئيسي أيضاً وتختلف وظيفة هذه الضربة من شخصية لأخرى فعلى سبيل المثال قد تكون هذه الضربة مخصصة لإطلاق صاروخ أو قنبلة أو قد تكون مخصصة لصنع منطقة حولك تساعد شخصيتك على الضرب بشكل أسرع بالسلاح العادي وهكذا.

أيضاً كل شخصية تمتلك مهارة واحدة مميزة لها Cooldown مدته ليست طويلة مثل باقي الألعاب من هذه النوعية لذلك ستلاحظ استخدام المهارة بشكل متكرر أثناء المعركة الواحد وبالطبع تختلف هذه المهارة حسب اختلاف الشخصية، فمثلاً الشخصية التي فضلتها كان يمكنها إطلاق خطاف ينقلها بسرعة وإذا تمكنت من إصابة الخطاف في أحد الخصوم سيسبب ضرر مادي للخصم.

القفز هام جداً في لعبة Rocket Arena خصوصاً وأنه يمكنك القيام بقفزات مركبة أي يمكنك القفز فوق القفزة في الهواء، كذلك الحركة أمر هام جداً فهي ليست لعبة للوقوف والتصويب بحرص خصوصاً وأن الخرائط صغيرة جداً جداً فيجب عليك التنقل بسرعة جداً والقفز دائماً أثناء القتال.

يوجد أيضاً مجموعة من الأدوات التي يمكنك الحصول عليها من الخريطة ويمكنك استخدام هذه الأدوات أثناء القتال وهي عموما أدوات مساعدة تمكنك من رفع قدرتك لفترة من الوقت أو إعادة مستوى الاستقرار الخاص بك إلى اللون الأخضر.

الشخصيات والمستوى.

للأسف الشديد يوجد في اللعبة مستوى للشخصيات وكلما لعبت بالشخصية أكثر ستتقدم في المستوى ومع التقدم في المستوى يمكنك فتح عدد من الـ Buffs الخاصة بكل شخصية وهنا عيب خطير في هذه النوعية من الألعاب، أنت هنا تقتل المتعة والمنافسة فمثلاً إذا لعبت بشخصية واحدة لوقت طويل جداً بكل تأكيد سيكون من الصعب تجربة شخصية جديدة من البداية ولكن لحسن الحظ الـ Buff الموجود في اللعبة غير محوري هو أمر هام ولكن ليس محوري.

السعر وعمليات الشراء داخل اللعبة.

انطباعات rocket Arena

اللعبة ليست مجانية فهي تكلف 30 دولار كاملة، أما بالنسبة لداخل اللعبة فهي تحتوي على العديد من عمليات الشراء يمكنك شراء العديد من العناصر ولكن لحسن الحظ فهذه العناصر شكلية فقط ولا تؤثر على الأداء في المباريات أيضاً.

عيوب ومشاكل.

انطباعاتنا عن اللعبة الجماعية Rocket Arena من Electronic Arts.انطباعاتنا عن اللعبة الجماعية Rocket Arena من Electronic Arts.انطباعاتنا عن اللعبة الجماعية Rocket Arena من Electronic Arts.

تجربة Rocket Arena كانت ممتعة جداً ولكن تحتوي على الكثير من العيوب القاتلة، أول هذه العيوب كان العشوائية في تحديد مباريات الـ Arena للأسف أنت غير قادر على اختيار المباريات التي تريد خوضها.

شخصياً تعلقت جداً بمباريات الـ Rocketball وكنت أريد أن العبها هي بالتحديد وعلى خريطة محددة أيضاً ولكن اللعبة أخذت تجبرني على تجربة أنواع مباريات أخرى لا أريدها وبالتحديد مباريات الـ Treasure Hunt التي شعرت أنها مملة بشكل كبير وللأسف في بعض الأحيان وقعت في سلسلة متتالية من هذه المباريات فقط حتى قررت إغلاق اللعبة، لذلك يجب على اللعبة أن تعطي اللاعبين حرية اختيار أنواع المباريات على الأقل ونجعل الخرائط عشوائية لأنني أتفهم موقف المطور، اللعبة تحتوي على خرائط عديدة و 3 أنواع من المباريات داخل طور الـ Arena وحده لذلك فاللعبة تحتاج لعدد مهول من اللاعبين حتى يمكن توفير هذه التفضيلات أما في الوقت الحالي فالأمر صعب جداً خصوصاً مع قلة عدد اللاعبين.

بما أننا تحدثنا عن عدد اللاعبين فهذه كانت المشكلة الثانية في اللعبة، الخوادم شبه خالية من اللاعبين، تصل مدرة المباراة إلى 5 دقائق فقط وفي الكثير من الأحيان تنتهي المباراة قبل الخمس دقائق وبسبب قلة عدد اللاعبين ستجد نفسك تنتظر 10 دقائق كاملة لتلعب مباراة 3 دقائق فقط.

الأمر غير منطقي أو مقبول خصوصاً وأن اوقات الانتظار قد تستمر إلى نصف ساعة كاملة، هذه الخوادم الخالية بسبب سعر اللعبة في الحقيقة فهذه اللعبة كان يجب أن تكون مجانية تماماً وتعتمد على عمليات الشراء الموجودة داخلها وأنا متأكد من أنها كانت ستحصل على أرباح أكبر بكثير جداً من الوضع الحالي خصوصاً وأنها لعبة ممتعة بالفعل ولكنها تحتاج إلى قاعدة كبيرة من اللاعبين لكي نشعر بمتعتها الحقيقية.

الرسوم.

انطباعاتنا عن اللعبة الجماعية Rocket Arena من Electronic Arts.انطباعاتنا عن اللعبة الجماعية Rocket Arena من Electronic Arts.انطباعاتنا عن اللعبة الجماعية Rocket Arena من Electronic Arts.

لن أتطرق كثيراً إلى هذه النقطة فاللعبة ممتعة بالفعل وعموما هذه ليست نوعية الألعاب التي تحتاج رسوم جبارة ولكن على أي حال فاللعبة تعتمد على أسلوب الرسم الكارتوني الشبيه بـ Fortnite.

الألوان جيدة جداً وزاهية وتصميم الشخصيات مميز ورائع، أصلاً اللعبة تعتمد على الـ Skins بشكل كبير في تحقيق أرباح إضافية لذلك ستشعر دائماً أن الشخصيات زاهية ومضيئة بشكل كبير بسبب استخدام الـ Skins.

أما بالنسبة للخرائط وعالم اللعبة فهي ليست تفاعلية على الإطلاق الطلقات لا تؤثر في الصخور المباني أو أي شيئ فأنت تلعب في لوحة جيدة ولكن ميتة غير حية.

الخلاصة.

لعبة Rocket Arena لعبة رائعة وممتعة بشكل كبير ولكن في حالة واحدة إذا كانت لعبة مجانية تماماً أما بهذا الشكل وبهذا السعر فاللعبة عبارة عن إهدار للمال فهي خاوية والقيمة التي تقدمها لك لا تستحق مبلغ الـ 30 دولار بأي شكل من الأشكال لذلك فهي ليست الخيار المناسب في الوقت الحالي وأنصحك إذا كنت تشعر بالملل يمكنك قراءة موضوعنا الأخير حول بث Xbox Showcase.

EA
أضف تعليق (0)
Store Business