الرئيسية المقالات

أين GTA VI؟ Rockstar Games قد ارتكبت للتو أكبر خطأ في تاريخها!

بحلب GTA V بنسخة محسنة مرة ثانية للجيل المقبل ، يمكننا أن نقول بأن Rockstar Games قد فقدت كل ذرة احترام ومصداقية!

ويستمر مسلسل حلب GTA V لما لا نهاية وما بعدها !! فهل نظل في شرنقتها للأبد ؟ ولكن إلى متى ؟ إلى متى سنظل ننتظر GTA VI دون أي جديد بل على العكس حصلنا على ما هو ألعن !! Rockstar Games قد ارتكبت للتو أول وأكبر خطأ في تاريخها بقرار سيكلفها غالياً ، سيكلفها الغالي والنفيس ولن يشفع لها أي شيء بل أنها فتحت على نفسها أبواب الجحيم بما فعلته منذ بضعة أيام ! والأكثر غيظاً هي أنها استفزت اللاعبين مرة ثانية لتظهر على صورتها الحقيقية كأجشع شركة رأيتها في حياتي وأكثر من EA شخصياً ومما يبدو فإن الغرور وشعور العظمة المنتشر داخل أروقة Rockstar Games قد وصل لمراحل غير طبيعية  ، عن ماذا أتحدث ؟ عن مهزلة عزيزي القارئ..

GTA V Xbox Game Pass Ultimate ألعاب تفسد صيامك رمضان

ماذا حدث ؟

خلال حدث Sony للـ PS5 والذي انعقد في 11 يونيو الماضي ، بدأ العرض بأكثر Trailer غير متوقع على الإطلاق ولكنه انتهى بمأساة حيث ظهر شعار Rockstar Games لتخفق قلوبنا بقوة خوفاً من أن يكون هو الإعلان المنتظر عن GTA VI فقط لينتهي بنا الحال مع نسخة محسنة من GTA V على منصات الجيل المقبل سواء PS5 أو Xbox Series X !! هل أنت متخيل ؟ نسخة محسنة أخرى من لعبة صدرت منذ سبع سنوات مضت !

” عزيزي القارئ ، بهذا الإعلان ، لعبة GTA V أصبحت أول لعبة في التاريخ تصدر لثلاث أجيال مختلفة من المنصات المنزلية بدءاً من PS3 ثم PS4 وحتى PS5 ، هذا جنون رسمي وفخ علني “

ولكن ماذا يعني هذا بالنسبة لـ GTA VI ؟

بكل بساطة عرض النسخة المحسنة هو صفعة على الوجه ورسالة ضمنية تحاول الشركة أن توصلها لنا مغزاها أن GTA VI ما زال أمامها الكثير من الوقت قبل أن ترى النور ولهذا علينا أن نُسلي أنفسنا بـ GTA V لجيل جديد بأكمله سيستمر لست سنوات قبل أن نأمل في الحصول على لمحة للجزء المقبل !!! تقريباً أحفادي سيلعبون تلك اللعبة ! ما هذا الهراء ! الأمر كأنه :

” لا ، لا تتعشموا في جزء جديد ، انتظروا حتى نحلب GTA V وتحديداً GTA Online أكثر “

grand theft auto VI

صورة تخيلية

سبع سنوات منذ إصدار GTA V ! ما الذي كانت تفعله Rockstar طوال هذا الوقت كله ؟

تقشير البصل ! لا تستغرب هذه هي الإجابة المنطقية وسامحني إن كنت محب لـ Rockstar ولكن علينا أن ننظر للوضع الراهن بصورة أكثر جدية ! إن لم تكن الشركة قد عملت على GTA VI أو وصلت بها لمرحلة متقدمة من التطوير طوال هذه المدة فما الذي كانت تفعله بحق ؟ وللعلم بأن لديها من الاستوديوهات ما يكفيها لتطور أي شيء فلا تقول لي Red Dead Redemeption 2 لأن حتى محتواها الـ Online غير مُكثف بالشكل الذي يجعلنا نقول بأن Rockstar كانت مشغولة به مثلاً ، التفسير المنطقي الوحيد هو..

حلب GTA Online لسنوات أخرى ، فلِم لا ؟

لا يوجد أمامي أي حيثيات غير هذا ، Rockstar Games لم تكتفي بحلب GTA Online وبالمليارات التي حققتها وقررت أن تستمر في سعيها والصراحة هي فرصة ذهبية خصوصاً وأن GTA Online تعتبر بمثابة منجم ذهب ويبدو بأن فكرة إغلاقه قد استخسرتها الشركة على نفسها على حساب تطوير لعبة ثانية !! فمن هذا المجنون الذي يملك كل هذا ويتركه فجأة

” GTA Online هي فكرة لم تتوقع Rockstar أن تنجح بهذا الشكل وبدأت تحس بأنه حرام عليها أن ترمي محتوى مثل هذا لأجل جزء جديد”

GTA V GTA Online

وبما أننا نتحدث عن حلب لعبة ما فهذا يعني بأن Rockstar Games أصبحت جشعة ولا يهمها غير تحصيل أموال من اللاعبين فقرار النسخة المحسنة لا يجعلني أقول غير هذا بل يمكنني التأكيد أن :

” بحركة مثل هذه ، خسرت Rockstar Games كل المصداقية وكل ذرة احترام نكنها لها ، بهكذا قرار يمكننا القول بأنها بداية النهاية وفقدان إرث عظيم في لحظة واحدة “

GTA V GTA Online

الجشع عند Rockstar صار أكثر من EA نفسها !!

لا أصدق أني أقول هذا ولكن Rockstar صارت أجشع من EA وأكثر بجاحة مع تأسفي عن اللفظ ، فبينما تخطو EA خطوات إيجابية جداً تجاه تقليل جشعها ، هنالك شركة مثل Rockstar لا تهتم إلا بجمع المال من اللاعبين وباستخدام GTA Online ويبدو أنها تخطط للاستمرار في تلك السياسة دون أن تعطي أي بال للاعبين أو لمطالبهم حتى وكما ذكرت ، الغرور وصل بالشركة لحد غير طبيعي على الإطلاق.. بل أكاد أجزم بأن Sony قد دفعت مبالغ طائلة لـ Rockstar لكي يحصل لاعبو PS4 على ثلاثة أشهر مجانية من GTA Online على PS5 إلى جانب مليون دولار من عملة اللعبة شهرياً حتى صدور النسخة المحسنة..!!

Rockstar Games GTA VI

هل تريد دليل على عدم اهتمامهم باللاعبين ؟ اسأل أي أحد عن محاولاتهم لدعم ألعابهم !

هل حصلنا على دعم GTA V بإضافات قصصية ؟ لا.. هل حصلنا على محتوى جيد في طور Red Dead Online ؟ لا أيضاً ، هل تدعم الشركة اللاعبين ؟ لا ، هل تقف أمام محاولات الغش والفوضى المتواجدة في GTA Online خصوصاً بعد أن أصبحت اللعبة مجانية وما تلى ذلك من هرج ومرج ؟ لا ، هل تستمع الشركة لمطالب اللاعبين وما يريدونه أصلاً ؟ لا ، هي تفعل ما يحلو لها فقط..

Rockstar Games Red Dead Online GTA Online

المشكلة أنها استفزت اللاعبين مرتين !

أول مرة كانت حينما أعلن المحرر Jason Schreier بأن تطوير GTA VI سيأخذ المزيد من السنوات وما تلى ذلك من عواصف وهجوم رهيب على الشركة ، البعض منهم من كان يدافع عنها والبعض الآخر كان يهاجمها لأن تطوير GTA VI قد طال لأكثر من اللازم  بل أتذكر دخول GTA VI في قائمة الـ Trend وقتها مع مطالبات من الكثيرين بخروج الشركة وتوضيح موقف اللعبة من التطوير وحقن الدماء الساخطة ولكن لم يحدث أي من هذا ، وأنا أرفع لك القبعة يا Jason ، كان معك حق ، أنا آسف ! (يمكنكم معرفة كل تفاصيل تلك الواقعة من مقالنا القديم عنها).

المرة الثانية كانت منذ بضعة أيام ، الأمر كان مستفز بصورة غريبة فكان الأدعى أن تصمت Rockstar Games ولا تثير من حولها بلبلة ولكن لماذا ؟ وهي بمقدورها أن تستفز اللاعبين ثانيةً ؟؟ الصراحة الصمت أحياناً يكون سيد الموقف لأن عندما فتحت الشركة فمها وعرضت لنا نواياها ، حدث هذا بأغبى طريقة ممكنة..

ولا تقل لي ، سنحصل على مليون دولار واشتراك مجاني وإلخ ، لا تنخدع أرجوك!

على العكس ، لأن Rockstar ما كانت لتضع تلك المكافآت بالأخص للاعبي الـ Playstation إلا وهي تعلم أشد العلم بأن خطوة النسخة المحسنة تلك هي فضيحة كبرى وقرار خاطئ ، ما أريد قوله هو أن الشركة تعلم بأن هذا القرار لم يكن هو الصواب مُطلقاً ولكي تُزين الأمر وتجعله مُستساغاً ، كانت فكرة المكافآت أفضل وسيلة لحقن الدماء وليس أكثر أضف لذلك المال الطائل الذي حصلت عليه من Sony ! يا حسرتاه على لاعب Xbox.

GTA V GTA Online

قرار Rockstar وضع ضغط أكبر عليها بدون أن تدري !

لم تكن لتشعر Rockstar بالضغط العصبي الآن إن ظلت صامتة فقد هدأ الـ Trend الماضي كثيراً ولكن فعلتها تلك قد فتحت عليها أبواب الجحيم ، ورد اللاعبين كان صادماً فإن دخلتم على مقطع GTA V للجيل الجديد ، ستجدون كم رهيب من الـ Dislikes وإن دخلت خانة التعليقات ، ستدعو لي صدقني فالكل يهاجم الشركة بشراسة لتضع نفسها بدهاء بالغ تحت ضغط رهيب وعليه سييدأ المطورون في التعجيل بعملية GTA VI أكثر من السابق.

رحيل Dan Houser ترك أثر عميق !

رحيل أحد مؤسسي Rockstar عن الشركة كان رسالة ضمنية لنا تقول بأن Rockstar التي نعرفها قد رحلت وتغيرت عن السابق ويبدو بأن التوجه المالي للشركة كان السبب في رحيل Dan ويوم بعد يوم تتأكد لي تلك النظرية وكيف كان لـ Dan أثراً كبيراً ..

Rockstar Games Dan Houser

ماذا علينا أن نفعل ؟

في البداية ، وطبعاً الأمر عائد إليك ، يمكنك أن تدخل على رابط Youtube الفيديو لتعمل Dislike واترك تعليق على أمل أن ترضخ الشركة لمطالب اللاعبين أما إن كنت من مُحبذي حركة النسخة المحسنة فدعنا نتناقش في هذا في التعليقات !!