القائمة
ترند
ترند
انطباعاتنا بعد رؤية ساعة كاملة من لعبة Saints Row 2022!

انطباعاتنا بعد رؤية ساعة كاملة من لعبة Saints Row 2022!

منذ شهر - بتاريخ 2022-05-18

شهر أغسطس القادم موعدنا مع لعبة Saints Row 2022 وهي عبارة عن نسخة Reboot من السلسلة الشهيرة Saints Row، وتأتينا اللعبة من تطوير فريق Volition ونشر شركة Deep Silver.

لعبة Saints Row تُقدم تجربة لعب فريدة من نوعها ولا نجدها في باقي الألعاب، اللعبة تقدم واحدة من أمتع ألعاب حرب العصابات و قتالات الشوارع وهي تعتبر منافسة قوية للعبة GTA الشهيرة.

لحسن الحظ فريق عرب هاردوير تمكن من رؤية اللعبة عن قرب وتعرف عليها بشكل أفضل من خلال مؤتمر صحي مُغلق، ونحن هنا اليوم لنتحدث عن اللعبة بمزيد من التفصيل لنرى أبرز العناصر الجديدة التي تقدمها لنا اللعبة.

التخصيصات لا حدود لها في Saints Row 2022

لعبة Saints Row 2022

نظام بناء عميق للشخصية

تأتي لعبة Saints Row مع نظام بناء للشخصية عميق جدًا، يمكن اللاعب من اختيار أدق التفاصيل فمثلًا بالنسبة للملابس يمكن اختيار شكل الملابس الداخلية والخارجية وحتى شكل الجوارب الخاصة بالشخصية، بل يمكنك تخصيص شكل الجوارب واختيار لون كل جزء منها.

نفس الأمر ينتقل إلى العضلات وحجم وشكل الجسم الخاص بالشخصية، وكذلك يمكن اختيار نوع الجلد إلى جانب اللون الخاص بالشخصية، ناهيك عن الطول والعرض ولون العين مثل باقي الالعاب.

أيضًا يمكن تخصيص ألوان الشعر وطوله وشكله، بل يمكن أن تخصص أكثر من لون في الشعر، إلى جانب حزمة كبيرة من شعر الذقن و الوشوم التي يمكن وضعها على الجسم.

هذه التخصيصات العديدة تمكن اللاعب من تصميم الشخصية التي يحلم بها والتي توجد في مخيلته تمامًا، بالطبع هذا النظام موجود في معظم الألعاب حاليًا، ولكنه ليس بهذا الشكل والتخصيص العميق جدًا.

الجديد أيضًا هو إمكانية تغيير شكل الشخصية في اللعبة وملابسها في أي وقت داخل اللعبة، فهي لا تقيدك بشخصية معينة مُنذ بداية اللعب على غرار باقي الألعاب.

القيادة الجامحة في Saints Row

لعبة Saints Row 2022

تمكنك لعبة Saints Row من قيادة العديد من المركبات مثل: السيارات، السفن، الدراجات النارية، والطائرات، ويمكنك في اللعبة تخصيص المركبة الخاصة بك كما تشاء، فيمكنك إضافة مجموعة كبيرة من الاكسسوارات أو تغيير ألوان العجلات أو جسم المركبات.

في النهاية ستتمكن من قيادة مركبات Saints Row بشكل عصري يتناسب مع أجواء حرب العصابات المميزة التي تقدمها اللعبة.

كذلك الأسلحة لها نصيب من التعديلات

بالطبع تحتوي اللعبة على عدد كبير جدًا من الاسلحة وعلى غرار كل شيء في اللعبة تقريبًا، يمكنك تخصيص الأسلحة الخاصة بك وتغيير شكلها وكذلك ألوانها كما تُريد، وبالطبع يمكن تعديل الأسلحة نفسها وتطويرها لتُعطيك أداء أفضل أثناء المعارك.

أسلوب لعب Saints Row 2022

تدور لعبة Saints Row حول مجموعة من الأشخاص تسعى لتفرض سيطرتها على حرب العصابات التي تغرق بها المدينة، حيث تأخذنا اللعبة في البداية إلى مهمة نرى فيها الفريق وهو يحاول القيام بعملية لـ تجميع الأموال، وسرعان ما ينخرط الفريق في عمليات متعددة ومتفرعة.

مطاردات الشرطة

لعبة Saints Row 2022

مُطاردات الشرطة هامة جدًا في Saints Row فنحن نتحدث عن لعبة حرب عصابات، وبالتالي يجب أن تتواجد الشرطة بقدر كبير فيها، من الواضح أن الشرطة تسعى خلفك بشغف كبير فمما رأيناه الشرطة لن تتخلى عن مطاردتك بسهولة ويجب عليك الهروب منها بمهارة.

أولًا يمكنك استخدام سيارتك في ضرب سيارة الشرطة وتدميرها ويمكن أن نقول هذه هي الطريقة الكلاسيكية للهروب من الشرطة وتلجأ إلى هذه الطريقة إذا كنت تقود السيارة بمفردك.

كلما قمت بزيادة سرعة سيارتك أثناء الاصطدام كلما أحدثت ضررًا أكبر في سيارات الشرطة وتخلصت منها بشكل أسرع، ولكن يمكنك أيضًا الهروب من الشرطة بطرق أكثر ابتكارًا، فمثلًا يمكنك اتخاذ طُرق مُختصرة أو مجنونة للهروب مثل القفز بسيارتك من أعلى أحد الكباري لتسلك طريق آخر تمامًا، أو استخدام منطقة مرتفعة للطيران في الهواء بسيارتك.

أما إذا كان لديك شريك يقود السيارة فيمكنك البدء في إطلاق الأعيرة النارية من نافذة السيارة، بل يمكن أخذ الأمور إلى مستوى أخر تمامًا والخروج من السيارة والصعود على سقفها وهي تتحرك لتمطر رجال الشرطة بطلقات من سلاحك الرشاش، والحقيقة مطاردات الشرطة في اللعبة كانت ممتعة جدًا وفوضوية إلى أقصى درجة.

على ذكر السيارات فأنت يمكنك سرقة أي سيارة في أي وقت كما هو الحال في لعبة GTA، ويمكنك الاعتماد على هذا الأمر عندما تحتدم الأمور في الشارع وتتواجد الشرطة بشكل مبالغ فيه، لذلك ننصحك وقتها بسرقة أقرب سيارة والهروب سريعًا.

القتال في اللعبة

لعبة Saints Row 2022

من الواضح أن اللعبة تحتوي على عدد كبير من الأعداء، في الأصل يوجد في اللعبة أكثر من عصابة وكل عصابة لها رجالها الذين يمتازون بطريقة قتال معينة، ورجال العصابة الواحدة لهم قدرات مختلفة.

لذلك جاء القتال في اللعبة بشكل منوع جدًا حيث يمزج اللاعب بين القتال بالأيدي والقتال بالأسلحة النارية في نفس الوقت، ولا ننسى استخدام الأسلحة المجنونة من وقت لآخر مثل المتفجرات.

معظم المعارك التي تم عرضها كانت تحتوي على أعداد كبيرة من الأعداء وكانت فوضوية وسريعة جدًا ولا تعتمد على الاختباء، بل تعتمد على المواجهة والتنويع بين الأسلحة، حيث يمكنك تغيير السلاح الخاص بك أثناء القتال بسهولة من خلال عجلة الأسلحة الموجودة داخل اللعبة.

أيضًا يجب فهم طريقة هجوم الأعداء حتى تقوم بقتلهم فمثلًا يوجد خصم يستخدم درع بشكل معين وهذا يعني أنه يجب عليك التخلص من الدرع الخاص به قبل أن توجه له عدة طلقات نافذة بالرأس.

طبيعة المهمات في Saints Row 2022

لعبة Saints Row 2022

رأينا حتى الآن عدد من مهمات اللعبة وكل ما يمكن أن نقوله هو أن مهمات اللعبة متنوعة جدًا وتقتل الملل، توجد مهمات تستخدم بها طائرة هيليكوبتر، ومهمات أخرى تحاول فيها الهروب من الشرطة، بينما توجد مهمات تقوم فيها بتعذيب أحد الأعداء أو يجب عليك تدمير أكبر قدر من الممتلكات وهذه المهمات بالتحديد كانت تحتوي على قدر كبير جدًا من الفوضى الممتعة.

ولا ننسى المهمات الأخرى التي تتطلب منك اقتحام وكر معين والتخلص من الأعداء بداخله، وهذه المهمات تنوعت حتى من حيث طريقة التقديم والعرض، فيوجد مهمات تقابل فيها أعداد ضخمة جدًا من الأعداء، بينما توجد مهمات أخرى تميل إلى فكرة الاقتحام أكثر حيث تقوم بقتل الأعداء على التوالي، كلما تخلصت من عدو وجدت عدو أخر بعده وهكذا.

هنا يجب أن نقول أن المهمات كانت في بيئات متنوعة جدًا وفي أوقات زمنية مختلفة وساعد على هذا الأمر حجم الخريطة الكبير الموجود في اللعبة، فهذه اللعبة تمتلك الخريطة الأكبر في تاريخ السلسلة وتضم الخريطة 9 مناطق مختلفة، وهو ما انعكس على المهمات بالفعل وطريقة تقديمها.

ماذا عن اللعب الجماعي؟

لعبة Saints Row 2022saints row 2022saints row 2022

بالطبع يمكنك تجربة Saints Row بشكل فردي تمامًا والاستمتاع باللعبة بشكل كامل، ولكن إذا أردت أن تلعب بشكل جماعي فيمكنك في أي وقت دعوة صديقك لمساعدتك في المهمات التي تقوم بها، نفس الأمر يمكن أن يحدث لك حيث يمكنك الذهاب ومساعدة صديقك في إنهاء المهمات الخاصة به.

وهذه الطريقة متاحة مُنذ بداية اللعبة وحتى نهايتها، فجميع مراحل اللعبة يمكن القيام بها بمساعدة صديقك، وفي نفس الوقت يمكن تأديتها بمفردك تمامًا بدون أي مشاكل.

ماذا عن التخصيصات؟

saints row 2022saints row 2022

اللعبة كما ذكرنا تحتوي على عدد كبير جدًا من التخصيصات سواء للشخصية، الأسلحة، أو المركبات وهو ما يجعلنا نتسائل هل ستتواجد هذه التخصيصات ضمن متجر خاص داخل اللعبة؟

في الحقيقة يمكن الحصول على معظم التخصيصات من داخل اللعبة نفسها عبر التقدم في اللعب ولكن في نفس الوقت فإن هذه التخصيصات يمكن شراؤها بشكل مباشر من المتجر الخاص باللعبة.

حسنًا كانت هذه أبرز انطباعاتنا الأولية حول لعبة Saints Row القادمة في 23 أغسطس 2022 على منصات الجيل القديم والجيل الحالي والحاسب الشخصي، وفي الحقيقة ما رأيناه كان حماسيًا جدًا ولا ينقصه سوى بعض الرتوش هنا وهناك التي نتمنى أن يتم إضافتها وقت إصدار اللعبة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة