الرئيسية المقالات

تعرف على أبرز الأجهزة المنزلية المبتكرة التي قدمتها سامسونج في IFA 2019

ظن الكثيرون أن تواجد سامسونج في IFA 2019 سيكون محدوداً, فإعلانات الشركة الأخيرة في مجال الهواتف دفعت الكثيرون للظن أنها لا تمتلك الجديد لتقدمه. ولكن وعلى عكس تلك التوقعات فاجأت سامسونج الجميع بمجموعة كبيرة من الأجهزة الجديدة خاصة في مجال الأجهزة المنزلية وأجهزة التلفاز.

اليوم وبعد أن تعرفنا على أجهزة سامسونج الجديدة التي عرضتها في IFA 2019 قررنا أن نشاركم ابتكارات الشركة الجديدة التي جذت انتباها في الأجهزة المنزلية الجديدة التي عرضتها الشركة الكورية.

تلفاز Samsung QLED 8K HDR10+

كشفت سامسونج خلال IFA 2019 عن أول تلفاز في العالم بدقة 8K بدعم تقنية HDR10+ لتستمر في هيمنتها العالمية على سوق أجهزة التلفاز للعام الثالث عشر على التوالي.

التلفاز الجديد وبخلاف دعمه لتقنية QLED الفريدة من سامسونج يدعم مجموعة من المميزات الأخرى غير المتوفرة في أي تلفاز آخر. أبرز تلك المميزات هي دعم تقنية 8K AI Upscaling لرفع دقة المحتوى المعروض دون التأثير على جودته. سامسونج دعمت التلفاز ايضاً بثلاثة مساعدين افتراضيين هم مساعد جوجل الشخصي Google Assistant, مساعد أمازون Alexa ومساعد سامسونج Bixby كما وفرت لأول مرة في أجهزتها دعم كلا من Apple TV و Apple Air Play 2.

طالع: ما هي شاشات QLED ولماذا تُعد من التقنيات الثورية الحديثة في مجالها؟

سامسونج بدأت بالفعل في بيع التلفاز الجديد في عدة أسواق بسعر يبدأ من 3500 دولار أمريكي لأصغر إصداراته بحجم 55 بوصة بالإضافة إلى توفير أحجام 65 بوصة, 75 بوصة, 82 بوصة, 85 بوصة و 98 بوصة بسعر يصل إلى 70 ألف دولار للحجم الأخير.

تلفاز Frame TV

قدمت سامسونج مع إطلاقها لأجهزة التلفاز Frame TV مفهوماً جديد لأجهزة التلفاز المنزلي, فبدلاً من أن يكون التلفاز جهازاً ترفيهي قررت الشركة الكورية تحويله للوحة فنية لتكون جزءاً من الأثاث المنزلي.

وتقدم الشركة الكورية رؤيتها الجديدة من خلال استغلال شاشات تلك الأجهزة في حالة عدم شغيل التلفاز لعرض لوح فنية أو صوراً ملتقطة بحسب رغبة المستخدمين. سامسونج زودت تلك الشاشات بمستعرات لمعرفة ما إن كان هناك أناس في الغرفة من أجل عرض اللوح الفنية أو إغلاق التلفاز لتوفير الطاقة.

الشركة الكورية اهتمت أيضاً بملائمة تصميم Frame TV مع الأثاث المنزلي المختلف موفرة للمستخدمين إمكانية اختيار حواف الشاشة من مجموعة من الألوان والتصاميم لتتلاءم مع تصميم أثاثهم المنزلي. وبعيداً عن الجزء الفني للتلفاز فسامسونج ستوفر شاشات Frame TV بدقة 4K مع دعم نظام التلفاز الذكي.

ثلاجة Samsung Family HUB

تعتبر ثلاجة Samsung Family HUB أبرز أجهزة سامسونج الجديدة الموجهة لنظام المنزل الذكي فالثلاجة تدمج عدد من المميزات تجعلك تدير منزلاً كاملاً من خلالها أو بالأدق من خلال الشاشة الذكية المثبتة على أحد أبوابها.

تتيح تلك الشاشة عدداً من التطبيقات المفيدة على رأسهم تطبيق Fridge Manger App الذي يتيح لمستخدميه إدارة الثلاجة بداية من التحكم في درجة حرارتها الداخلية, نظام تنقية المياه, نظام إعداد الثلج وكذلك مقارنة درجة حرارتها الداخلية بدرجة حرارة المطبخ. سامسونج زودت الثلاجة أيضاً بمجموعة من التطبيقات المخصصة لربة المنزل مثل تطبيق للوصفات, تطبيق لطلب الطلبات المنزلية والخضراوات, تطبيق لإنشاء قوائم الشراء ومشاركتها وتطبيق آخر لرؤية ما بداخل الثلاجة من أي جهازاً آخر عن بُعد.

وبعيداً عن استخدامات الثلاجة المتعلقة بالطعام زودتها الشركة الكورية بتطبيق SmartThings الذي يمكن مستخدميها بربطها بأي جهاز منزلي ذكي والتحكم به من خلال الثلاجة بالإضافة إلى تطبيق Ring للتحكم في نظم أقفال الأبواب الذكية والذي سيتيح لربة المنزل التواصل مع طارقي باب المنزل مباشرة من شاشة الثلاجة.

وفي مجال الترفيه زودت سامسونج الثلاجة بتصفح Samsung Internet وتطبيق Smart View لمشاركة شاشة الهاتف الذكي أو التلفاز الذكي مباشرة إلى شاشة الثلاجة. الشاشة الذكية تدعم أيضاً عدد من التطبيقات الأخرى مثل التقويم, المفكرة, تطبيق Whiteboard, تطبيق Glympse وحتى تطبيق Uber.

دولاب Samsung Air Dresser

كما هو معروف للجميع فالدواليب هي أماكن لحفظ الملابس وتجميع الأغراض ولكن سامسونج رأت أنه يمكن تطويرها لتكون أجهزة منزلية تقدم أكثر من ذلك. جهاز سامسونج الجديد أو ربما دولاب سامسونج الجديد Samsung Air Dresser هو عبارة عن دولاب يشبه الدواليب التقليدية ولكنه يقدم أكثر من حفظ الملابس حيث يمكن استخدامه في كي الملابس, تجفيفها, تنظيفها وتعقيمها من خلال الحرارة, الاهتزاز أو مضخات البخار.

جهاز سامسونج الجديد لا يستبدل بالتأكيد الغسالات ولكنه يستبدل كل مهام الأجهزة الأخرى التي تلي عملية الغسيل.

ثلاجات Bespoke

انتهجت Samsung نفس رؤية أجهزة التفاز Frame TV مع ثلاجاتها الجديد من عائلة Bespoke. الشركة الكورية قررت مرة أخرى أن تكون الأجهزة المنزلية جزءاً من الأثاث المنزلي وليس أجهزة كهربائية مستقلة.

وتقدم ثلاجات Bespoke خياراً واسعاً للمستخدمين لتخصيص ثلاجاتهم فعند توجه المستخدمين لشراء إحدى طرازات تلك الثلاجة يمكنهم تحديد عدد الأواب والأدراج, ترتيبها وكذلك اختيار لون الثلاجة مع إمكانية اختيار لوناً واحدة أو لون محدد لكل جزء منها.

منقي الهواء Samsung Air Purifier

عرضت سامسونج ضمن أجهزتها الجديدة في IFA 2019 منقي الهواء Samsung Air Purifier الذي يعمل على تنقية الهواء عبر ثلاثة مراحل مختلفة لإزالة أي جسيمات أكبر من 3 ميكرون للحفاظ على الهواء نظيفاً قدر المستطاع.

الجهاز الجديد المنقي للهواء يأتي بتصميم مكعب بسيط بلون واحد يمكن اختياره ضمن مجموعة من الألوان المتوفرة ولا يصدر عنه أي صوت أثناء التشغيل.

قدمت Samsung أيضاً مجموعة من الإعلانات الأخرى في مجال الأجهزة المنزلية مثل غسالتها الجديدة Samsung AddWash التي تتيح إضافة الملابس بعد بداية عملية التنظيف دون إيقافها. في نفس المجال طرحت أيضاً الشركة الكورية مكنسة كهربائية يمكن استخدامها دون توصيلها مباشرة بالكهرباء بل عن طريق شحن بطاريتها كالهواتف مقدمة 5 مستويات من التنقية بقدرة 200 وات.

ما رأيك في الأجهزة المزلية الجديدة التي كشفت عنها سامسونج خلال IFA 2019 ؟
شاركنا برأيك!