القائمة
تعرف على أحدث أجهزة سامسونج التي تعمل بنظام كروم Samsung Chromebook V2 Plus

تعرف على أحدث أجهزة سامسونج التي تعمل بنظام كروم Samsung Chromebook V2 Plus

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-07-28

تعتبر أجهزة الحاسب الشخصي (Laptop) التي تعمل على نظام Chrome OS المبني على متصفح جوجل مصممين ليوجهوا للفئة الاقتصادية. حيث أن أي جهاز أغلى من 400 دولار يعتبر جهاز متميز مقارنة بباقي الأجهزة التي تعمل بالنظام, وهو السعر الذي يبدأ عنده أغلب الأجهزة الاقتصادية التي تعمل بنظام ويندوز. وحتي الآن تتفوق سامسونج بفارق ملحوظ عن منافسيها في سوق تلك الأجهزة حيث تمكنت خلال السنوات الماضية توفير عدة أجهزة تقدم أداء وتصميم أفضل من باقي الأجهزة, ولعل أفضل الأجهزة السابقة التي طرحتها كان Chromebook Plus والذي حقق نجاح كبيراً لتستغل سامسونج هذا النجاح وتطرح النخة الجديدة من الجهاز باسم Chromebook Plus V2 والذ سنتحدث معكم عنه خلال المقالة التالية.

مميزات ومواصفات Chromebook V2 Plus

وكانت سامسونج قد أعلنت عن جهاز Chromebook Plus V2 خلال الشهر الماضي ليكون بسعر 500 دولار أمريكي. وبرغم أن الجهاز يعتبر غالي نوعاً ما مقارنة بالأجهزة التي تعمل بالنظام إلا أن سامسونج تمكنت من إقناع المستخدمين بجهازها الجديد حيث يتميز الجهاز بتصميم جديد ومواد صنع متينة ومميزات جديدة لن تجدها في الأجهزة الارخص منه.

ويعتبر جهاز سامسونج Chromebook V2 Plus جهاز 2 في 1 حيث يمكنك استخدامه كجهاز حاسب شخصي أو لف الجهاز 360 درجة وتحويله لجهاز لوحي كما يمكنك الاحتفاظ بالجهاز في وضعية مقلوبة حيث تثبته لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو.

ويأتي جهاز سامسونج بشاشة 12.2 بوصة بدقة 1920*1200 بيكسل بشاشة تعمل باللمس بنسبة طول إلى عرض 16:10. واتجهت سامسونج هذه المرة التخلي عن معالجات ARM والاتجاه إلى المعالجات التقليدية حيث استخدمت معالج إنتل Celeron 3965Y بتردد 1.5 جيجاهيرتز مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومحرك إنتل الرسومي Intel HD Graphics 615. الجهاز 2 في 1 سيأتي بمساحة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت وسيدعم كل من WiFi والبلوتوث.

قد تعتبر أن مساحة التخزين الداخلية للجهاز صغيرة للغاية إلا أنه أجهزة Chromebook تعتمد في الأصل على الخدمات السحابية مما يدع لك القليل لتخزنه على مساحة التخزين الداخلية كما أن الجهاز به مدخل لبطاقات التخزين الداخلية.

وأكثر ما يميز الجهاز الجديد هو كونه 2 في 1 والذي سيتيح لك تجربة متميزة خاصة أن نظام ChromeOS أصح يدعم متجر جوجل Play بجانب متجره الخاص والذي سيتيح المستخدمين عدد مهول من التطبيقات لتستخدم الجهاز في الترفيه بجانب عملك أو دراستك. وسيتيح إضافة متجر جوجل Play لأجهزة كروم إضافة كبيرة حيث أن أغلب تطبيقات العمل مثل تطبيقات ميكروسوفت Office وبرامج AutoDesk ليست متوفر للنظام ولكن سيتمكن المستخدمون من استخدام نسخ التطبيقات المتاحة للاندرويد.

Chromebook V2 Plus

وتخلت سامسونج عن معالجات ARM التي استخدمتها في الإصدار السابق لتبدله بمعالج إنتل Celeron ليقدم أداء أفضل, فبغرم كونه من المعالجات ضعيفة الأداء مقارنة بمعالجات إنتل إلا أنها تقدم أداء جيد مع تطبيقات اندرويد وتطبيقات الويب فمع الذاكرة العشوائية ذات 4 جيجابايت ستمنحك القدرة على تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد أو تصفح عدة نوافذ من متصفح الانترنت بسلاسة.

وبرغم من استخدام معالج جديد وشاشة افضل من الإصدار السابق إلا أن أداء البطارية لم يتأثر حيث أنه يمكن للجهاز أن يعمل حتي 9 ساعات و 33 دقيقة مستمرة من عرض الفيديوهات على الشاشة عالية الجودة ذات دقة 1820*1200 بيكسل.

وبالطبع لا يمكن لجهاز 2 في 1 أن يعمل جهاز لوحي بدون كاميرا, لذا زودت سامسونج Chromebook V2 plus بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.9 مع خاصية Autofocus أعلى لوحة المفاتيح مع إضافة كاميرا أمامية أعلى الشاشة بدقة 1 ميجابيكسل. بالطبع الكاميرا ليست الأفضل وغالباً ما ستكون كاميرا هاتفك أفصل بكثير من تلك الكاميرا ولكن بالنسبة لطالب أو حتي موظف قد اشتري جهاز يعمل بخدمات سحابية ستكون الكاميرا كافية للتقاط صورة سريعة أو تسجيل مقطع صغير لتجربة.

Chromebook V2 Plus

جهاز Chromebook V2 Plus يحتوي أيضاً على قلم ليتيح للمستخدمين الكتابة والرسم أو إمضاء المستندات الرسمية وتحديد أجزاء من الشاشة والكتابة عليها. وستجد أيضاً مدخل بطاقات تخزين خارجية من نوع microSD بالإضافة لمنفذين من نوع USB-C وأخر من نوع USB-A حتي لا تحتاج لأي محولات. وستجد أيضاً على جانب الجهاز أيضاً مخرج سماعات 3.5 مم وزر الطاقة والصوت.

Chromebook V2 Plus

يأتي Chromebook V2 Plus بوزن 1.3 كليو جرام والذي يعتبر وزن ممتاز للتنقل به وللاستخدام اليومي كما أن شاحن الهاتف من نوع USB-C والذي سيتيح لك القدرة على شحنه بخزان طاقة محمول (Power Bank) دون حمل الشاحن باستمرار.

عيوب Chromebook V2 Plus

ويعتبر أسواء ما في جهاز سامسونج هو لوحة المفاتيح حيث تعتبر صغيرة الحجم كما لا يتواجد بها عدد كافي من الاختصارات لتسهل التنقل للمستخدم كما أن اللوحة ليست مضاءة من الأسفل والتي ستكون إضافة جيدة في تلك الفئة السعرية ولكن اكتفت سامسونج بإضافة طبقة حامية من السوائل لحمايتها.

Chromebook V2 Plus

وتعتبر TouchPad صغيرة أيضاً ولكن يمكنك على كل حال استخدام الشاشة باللمس والضغط لفترة طويلة سيتيح لك تحديد النصوص فيمكنك استخدامها مثل شاشة هاتفك الذكي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة