الرئيسية المقالات

معرض CES20: Seagate تطلق أحدث وحدات الـ SSD الخارجية!

قامت شركة Seagate في معرض CES 2020 بالإعلان عن أحدث الوحدات التخزينية الخارجية من نوع الـ SSD من أجل صناع المحتوى واللاعبين كثيري التنقل في هيئة وحدات FireCuda و BarraCuda External SSD. مع العلم بالطبع أن Seagate قامت مسبقاً بعمل محول FireCuda من NVMe إلى USB، لكن هذه المرة وحدات جديدة للغاية بشكل أحدث.

تأتي وحدة FireCuda External SSD لكي تحتوي على وحدة من وحدات FireCuda NVMe 510 SSD التي تشتهر بها الشركة والتي تعتبر أحد أسرع وحدات الـ SSD الداخلية في العالم إن لم تكن أسرعهم. تم ربط هذه الوحدة بواجهة USB لكي توفر سرعة نقل تصل إلى 2000 ميجابايت في الثانية.

Seagate SSD

هذه ليست السرعات الأفضل بالنسبة لوحدة NVMe يمكنها أن تؤدي بشكل أفضل لو كانت وحدة داخلية، لكنها سرعة أكثر من رائعة بالنسبة لوحدة خارجية. تأتي هذه الوحدة بسعات الـ 500 جيجابايت، 1 و2 تيرابايت داخل علبة من الحديد مزينة بإضاءات الـ RGB الجذابة.

أما بالنسبة لوحدة BarraCuda، فهي تأتي بسرعة نقل أقل. هذه السرعة هي 540 ميجابايت في الثانية الواحدة وتأتي بنفس السعات التخزينية التي تأتي بها وحدة FireCuda. الفارق هنا في الشكل يظهر في عدم وجود إضاءات الـ RGB ووجود الإضاءة الخضراء التي تتميز بها وحدات BarraCuda فقط لا غير. جميع هذه الوحدات تتوافق مع برمجيات Seagate Toolkit من أجل حفظ البيانات ومزامنتها.

Seagate SSD

وحدة FireCuda ستتواجد بسعر يبدأ من 190 دولار أمريكي في شهر مارس القادم مع ضمان خمسة أعوام، أما وحدة BarraCuda فستأتي في شهر فبراير بسعر يبدأ من 95 دولار أمريكي مع ضمان لمدة ثلاثة أعوام فقط لا غير.

Advertisement