عام 2021 كان حافلاً بجفاف سبق له مثيل بالفعل العام الماضي ، ولكن شهر سبتمبر يُذكرني بالبطل الذي ينقذ الموقف في أخر لحظة ، إنه شهر ملئ بالألعاب التي ستحرق أموالنا حرفياً ، ولكن أنا سعيد بهذه اللحظة التي تنهال علينا أكثر من لعبة في شهر واحد ، نعم أنا أقول أكثر من لعبة .. 2021 من أصعب الأعوام على الصناعة حقاً عزيزي القارئ ، هيا بنا نشرع في مقالتنا الشهرية لألعاب شهر سبتمبر 2021.

WRC 10 

المنصات: PC, PS5, XSX, PS4, XBO

موعد الإصدار: 2 سبتمبر

تصنف World Rally Racing أو WRC ، كواحدة من أشهر سلاسل ألعاب سباقات الـ Rally و مع كل إصدار جديد ، يضيف الناشر Nacon والمطور الفرنسي KT Racing تحسينات تدفع بالسلسلة إلى عمق أكبر في منطقة هذا النوع من السباقات ، إنها واحدة من أكثر الألعاب رفيعة المستوى و التي تلقت فترة تجريبية خلال Steam Next Fest لهذا العام

يتزامن الجزء العاشر مع الاحتفال بالذكرى الخمسين لبطولة FIA World Rally التي تحدث هذا العام ، وتتميز برسومات وصوت وفيزيائية سيارات محسّنة ، أثبتت معالجة السيارة المحسّنة أنها مفيدة وبشكل خاص عند السباق على مسارات اللعبة الأكثر صرامة.

Chernobylite

المنصات:PS4, XBO

موعد الإصدار:7 سبتمبر

Chernobylite عبارة عن مزيج غريب من لعبة تصويب قوية جدًا من منظور شخص أول بينما التكوين الآخر لا يُمكن وصفه ، على عكس لعبة Get Even السابقة من The Farm 51 ، ولكن حيث شعرت Get Even بأنها لعبة لا يمكنني ترتيب أفكارها ، وظهرت على أنها منعزلة في محاولتها سرد قصة مؤثرة ، فإن Chernobylite تقوم بعمل أفضل بكثير في الترحيب بنا في عالمها.

يتغلغل الجو الكئيب بداخل اللعبة ، وتواجهك قرارات كبيرة في كل منعطف ، إنها لعبة تصويب من منظور الشخص الأول على الرغم من أنه من الممكن التسلل عبر معظم أجزاء اللعبة دون إطلاق رصاصة واحدة ، إنها لعبة بقاء ، حيث تقوم بجمع الموارد لتحسين قاعدتك ، حيث تحتوي على بعض عناصر الرعب أيضًا.

IST: Forged in Shadow Torch

المنصات:PS4 

موعد الإصدار:7 سبتمبر

IST: Forged in Shadow Torch هي لعبة بلاتفورمر ثنائية الأبعاد مثل Metroidvania حيث تتعايش الحيوانات مع الروبوتات التي غزت عالمها ، نجم اللعبة Rayton ، هو أرنب كان مختبئًا منذ ست سنوات منذ أن استولت الآلات على مدينته ، عندما يتم اختطاف صديقه ، يجب على Rayton الخروج من مخبأه ومواجهة الروبوتات ، مثل معظم الألعاب في هذا النوع ، ستتميز FIST ببيئة ثنائية الأبعاد ضخمة للاعبين لاستكشافها ، مع معرفة مجموعة متنوعة من الأسرار للعثور على صديقه.

Sonic Colors: Ultimate

المنصات:PC, PS4, XBO, Switch

موعد الإصدار: 7 سبتمبر

لعبة Sonic Colors Ultimate ، وهي نسخة معدلة من لعبة 2010 ، سيتم إطلاقها في 7 سبتمبر مقابل 40 دولارًا ، ترى Sonic Colors أن "سونيك" و Tails يغامران بين العديد من الكواكب لتحقيق هدفهم المنشود ، يتطلع الثنائي إلى حفظ الـ Wisps ، والتي توفر تعزيزات فريدة لـ Sonic لاستخدامها في جميع المراحل و على سبيل المثال ، يحول الـ Yellow Wisp "سونيك" إلى الشخصية تتمكن من اختراق الأرض.

تم إصدار اللعبة في الأساس لـ Wii و Nintendo DS ، وقد تم الإشادة باللعبة لمرئياتها و رسوماتها جنبًا إلى جنب مع بعض العقبات الممتعة ، ستتوفر Sonic Colors Ultimate على أجهزة Xbox One و Xbox Series X / S و PS4 و Nintendo Switch والحاسب الشخصي عبر Epic Games Store. هناك أيضًا إصدار Digital Deluxe Edition مقابل 45 دولارًا والذي يتضمن "الوصول المبكر" والموسيقى الحصرية و Sonic Movie Boost وأيقونات حصرية.

Tales Of Arise

المنصات:PC, PS5, XSX, PS4, XBO

موعد الإصدار: 10 سبتمبر

اللعبة تقدم تجربة أكشن وتقلد أدوار وهي الجزء السابع الرئيسي من السلسلة الشهيرة Tales، وكان من المفترض أن يتم إطلاق للعبة بشكل نهائي في عام 2020 ولكن تم تأجيل الإطلاق إلى 2021 بسبب المشاكل التي عانت منها الصناعة جراء جائحة فيروس كورونا ، أبطال لعبتنا Alphen و Shionne ، حيث تقوم Rena بقمع مدينة Dahna بتقنياتها المجنونة ، ودروك هو أن توقف هذه الفوضى في العاشر من سبتمبر عزيزي القارئ.

Life Is Strange: True Colors

المنصات:PC, PS5, XSX, PS4, XBO, Switch, Stadia

موعد الإصدار: 10 سبتمبر

كأي شخص متساهل مع الحياة إلى حد ما ، أعاد Gabe الاتصال بـ Alex بعد أن عاش منفصلاً لمدة ثماني سنوات و بالطبع ، لم يدم لم شملهم طويلاً عندما مات في حادث غامض ، الأمر متروك لـ Alex لاكتشاف سبب وفاته ، باستخدام قدرتها على إدراك واستيعاب مشاعر الآخرين.

تتضمن قدرة "أليكس" رؤية مشاعر الآخرين على أنها هالات ملونة مختلفة ، يمكن أن تصاب بمشاعرهم ، مما يسمح لها بإلقاء نظرة خاطفة على ذكرياتهم و لذلك عندما يموت Gabe ، يجب على أليكس أن تستخدم قوتها للتحقيق في "Haven Springs" ومعرفة الحقيقة.

NBA 2K22

المنصات:PC, PS5, XSX, PS4, XBO, Switch

موعد الإصدار: 10 سبتمبر

عام آخر وموسم جديد، مما يعني أن الوقت قد حان لبدء ظهور العناوين الرياضية السنوية، وبعد أن شهدت الفترة الماضية الكشف عن FIFA 22 رسميًا، هاهي شركة 2K Games تعلن عن جزء جديد من سلسلة ألعاب السلة الغنية عن التعريف NBA 2K22.

كما هو الحال في إصدار العام الماضي، سيكون هناك نسختين متاحين للشراء، الأولى هي الإصدار الرئيسي الذي سيأتي إلى PS4 و Xbox One و Switch و PC و سيتم بيعه بسعر 59.99 دولارًا أمريكيًا، وإصدار مخصص للجيل الجديد سيأتي إلى PS5 و Xbox Series X / S مقابل 69.99 دولارًا.

يتصدر اللاعب Luka Dončić غلاف نسخة هذا العام سواء في الإصدار الرئيسي أو الإصدارات المشتركة مع كريم عبد الجبار وديرك نوفيتسكي وكيفن دورانت للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 75، ولأول مرة على الإطلاق سيكون هناك رياضية على الغلاف أيضًا، مع وجود كانديس باركر من Chicago Sky على غلاف إصدار الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لـ WNBA.

WarioWare: Get It Together

المنصات:Switch

موعد الإصدار: 10 سبتمبر

عنوان Wario Ware سيفاجئنا بعودته المجيدة في Nintendo Direct ، WarioWare: Get It Together ، تم الكشف عن اللعبة باعتبارها لعبة جديدة تمامًا من شركة التطوير الخاصة بـ Wario ، وتواصل هذه اللعبة الجديدة التركيز على الألعاب الصغيرة التي اشتهرت بها طوال فترة عودة Game Boy Advance ، يتم عرض السيناريوهات الكلاسيكية ، مثل عصر أنبوب من معجون الأسنان ، وتجنب فضلات الطيور ، والمزيد من المغامرات الفريدة. سيسمح العنوان أيضًا للأصدقاء والعائلة باللعب معًا ، تم عرض وضع لاعبين ، حيث يتحكم كل لاعب في شخصية مختلفة في الفريق ، ما إذا كان الوضع مصممًا ليكون تعاونيًا أو تنافسيًا .. هذا غير واضح ، لكن أسلوب اللعب بدا وكأن كلاهما ممكن.

Deathloop

المنصات:PC, PS5

موعد الإصدار: 14 سبتمبر

لعبة Deathloop تحكي عن قاتل يدعى Colt عالق في حلقة زمنية ليوم واحد على جزيرة تسمى Blackreed و من الواضح أن الطريقة الوحيدة للخروج من هذه الحلقة هي قتل ثمانية يسموا الـ Visionaries أو أصحاب الرؤى ، الأشخاص الذين يحافظون على الحلقة الزمنية فإن الحيلة الوحيدة هي أن على Colt أن يقتلهم جميعًا خلال 24 ساعة أو ستعاد تلك الأحداث مرة أخرى مجدداً و إلى الأبد . 

أظهر الكشف الأول عن أسلوب اللعب لـ Deathloop الكثير من الأفكار التي استوحتها من ألعاب FPS الخارقة للطبيعة التي تجري فيها وتطلق النار و هذا في الحقيقة أسلوب Bethesda المعتاد في هذا النوع من الألعاب ، يبدو أن Colt لديه جميع أنواع الأسلحة تحت تصرفه إلى جانب القدرة على الانتقال الآني لمسافات قصيرة ورفع الأعداء إلى الهواء بأسلوب التحريك الذهني ، من المحتمل أن يكون لديه قدرات أخرى لم نرها بعد. يمكنك حتى محاولة تجنب قتل أي شخص خلال اللعبة بأكملها ، ولكن هذا بالتأكيد ليس الطريق السهل ، أنا على استعداد للمراهنة على أن الخيار السلبي قد لا ينطبق كثيرًا هنا ، نظرًا لأن الشخصيتين الرئيسيتين مصممتان على قتل بعضهما البعض كثيراً.

لكن سيكون من المثير للاهتمام أن ترى كيف يعمل هذا في عالم Deathloop لأن "الطريقة التي تلعب بها متروكة لك" قد يشير ذلك إلى القوى الغريبة التي يبدو أن القتلة يمتلكونها ، مما قد يشير إلى وجود العديد من أساليب اللعب والأساليب المختلفة التي يمكنك اتباعها.

Kena: Bridge of Spirits

المنصات:PC, PS5, PS4

موعد الإصدار: 21 سبتمبر

إن Kena مهمتها الأولى و الأخيرة هي إنقاذ الأرواح و سيكون لديها فريق من الأرواح و يسموا Rot و قدرات غامضة أيضاً ، و في رحلتها هذه ستتعلم المزيد عن الأرواح ،و أحد جوانب التجربة التي تم تسليط الضوء عليها قليلاً ومن الواضح أنها ستكون مركزية في اللعبة بأكثر من طريقة هي Rot، الأرواح الصغيرة الرائعة التي ستواجهها Kena وتتعاون معها طوال رحلتها، من الاستكشاف إلى حل الألغاز إلى القتال، ستكون Rot جزءًا مهمًا من طريقة اللعب.

يمكنك الوصول إلى زوج من القبعات بغض النظر عما إذا كنت قد طلبت مسبقًا الإصدار الرقمي العادي الذي يبلغ 39.9 دولارًا أو الإصدار الرقمي الأكبر و سعره 49.99 دولارًا.

Diablo 2 Resurrected

المنصات:PC, PS5, XSX, PS4, XBO, Switch

موعد الإصدار: 23 سبتمبر

تستخدم Diablo 2 Resurrected رسوم Diablo 2 ثنائية الأبعاد ويرسم عليها بنماذج ثلاثية الأبعاد بالكامل ، كذلك يمكن عرض الرسومات الجديدة للعبة بدقة تصل إلى 4K، ولكن يمكن للاعبين أيضًا التبديل إلى الرسومات الأصلية "الحنين إلى الماضي" بالضغط على زر واحد.

تعد Blizzard أيضًا بدعم 7.1 Dolby Surround و 27 دقيقة من المشاهد المعاد تصميمها لـ Resurrected، ستعود جميع الفئات السبع وقائمة الزعماء البارزين في اللعبة، والمميز أن Blizzard لم تغير أيًا من عناصر اللعبة أو توازنها، مما يعني أن Diablo 2 يجب أن تشعر بأنها قابلة للتكرار كما كانت قبل 20 عامًا.

Death Stranding Director's Cut

المنصات:PS5

موعد الإصدار: 24 سبتمبر

إنها Death Stranding بشحمها ولكن بوجود بعض الإضافات وأبرزها الاسم الجديد ، بالإضافة إلى أن اللعبة تحمل طور اللعب الجديد وهو Fragile Circuit، ويتيح للاعبين استخدام المركبات للتسابق ضد صور مجسمة للاعبين الأخرين الذين تواصل اللاعب معهم خلال أحادث القصة.

Death Stranding استطاعت النجاح بشكل منقطع النظير حيث ذكر اليوم بأن مبيعات اللعبة تخطت الخمسة ملايين نسخة مباعة سواء على PS4 أو الـ PC وهو أمر رائع كما علق Jay على فكرة Death Stranding Director's Cut القادمة سبتمبر المقبل حصرياً على PS5 وقال بأنه يأمل أن تعزز Director's Cut من أسلوب اللعب أكثر وتساهم في نجاح العنوان الأصلي بشكل أفضل.

Lost Judgment 

المنصات: PS5, XSX, PS4

موعد الإصدار: 24 سبتمبر

إن اللعبة تنتمي إلى السلسلة الشهيرة Yakuza، ومن الواضح أن اللعبة ستقدم تجربة قصصية عميقة ، وبعض الآليات الجديدة، مثل التسلق والأحداث السريعة، وهناك أيضًا وضع المحقق Batman-Esque الذي يمكن استخدامه أثناء التحقيقات في مسرح الجريمة.

من جهة أخرى، يبدو أن عالم اللعبة مليء بتشكيلة مرحة من الألعاب المصغرة التي تشمل الملاكمة وسباق السيارات والرقص وغيرها من الأنشطة.

على عكس Yakuza: Like a Dragon، تتميز Lost Judgment بمعارك قتالية في الوقت الحقيقي مع مجموعة من المهارات المثيرة التي يمكن للاعبين التباهي بها وإتقانها للقضاء على خصومهم بأناقة ودقة.

أرونا آراءكم ، ما هي اللعبة التي جذبت أنظاركم سوف تصدر هذا الشهر؟