لعبة The Settlers واحدة من الألعاب الاستراتيجية العريقة حيث صدر الجزء الأول من اللعبة عام 1993 واستمرت اللعبة فى إصدار عناوينها حتى عام 2010 مع لعبة The Settlers Online، والآن وبعد انقطاع دام 9 سنوات تظهر اللعبة مرة أخرى على الساحة مع حدث Gamescom 2019.

مع حدث Gamescom 2019 أعلنت شركة Ubisoft عن عودة لعبة استراتيجيات البناء The Settlers من جديد عبر منصة الحاسب الشخصى فى العام القادم.

the settlers gamescom ubisoft

لعبة The Settlers القادمة تقدم لك تجربة لعب بناء استراتيجية مع العديد من المميزات وعناصر اللعب الجديدة، كما أن اللعبة تأتى من إخراج Volker Wertich وهو صانع النسخة الاولى الاصلية من اللعبة.

الإصدار الجديد من اللعبة يعيد أهم العناصر المميزة للأجزاء السابقة بعد تعديلها ودمجها مع مجموعة من العناصر الجديدة المكونة لأسلوب اللعب.

https://www.youtube.com/watch?v=oFkIPNqBjgQ

توفر اللعبة طورين الأول هو الـ PVE حيث يمكن اللاعب منافسة البيئة والذكاء الاصطناعي للعبة، والثانى هو طور الـ PVP حيث يمكن للاعب التنافس ضد لاعبين أخرين.

كما أن اللعبة تضم ثلاث أنماط مختلفة هم: Campaign، Skirmish والـ Multiplayer، وكل هذه الأمور يتم تطويرها باستخدام محرك شركة يوبى سوفت Snowdrop Engine.

اللعبة تستخدم أسلوب جديد لتصميم الخرائط والمهمات بشكل يدفع اللاعب للاستكشاف والبحث وتشعره بالتميز، وبفضل المحرك فإن اللاعب سوف يحظى بتجربة بصرية مميزة مع تفاصيل دقيقة لعالم اللعبة.

تحتوى لعبة The Settlers على عدد من الطرق المختلفة للفوز والتى تتضمن:

the settlers gamescom ubisoft
  • الفوز من خلال الـ Combat Strategy حيث يمكنك الفوز من خلال قيادة جيشك للقضاء على جيوش العدو أو الدفاع عن مدينتك، أيضاً الوحدات القتالية المميزة مثل القادة سوف يكون لهم تأثير إيجابى على باقى القوات.
  • نظام الـ Glory Strategy وهذا النظام فريد جداً من نوعه حيث يختار اللاعب شخصية لتقاتل داخل حلبة ضد شخصية العدو وأثناء القتال ينتقل القادة لمنظور يمكنهم من رؤية القتال والبطل الفائز يحصل على أرض الخصم.
  • الفوز من خلال الـ Faith Strategy، اللاعب الذى يتمكن من بث الإيمان فى أرواح سكان مدينته يمكنه التتويج بالنصر.

شركة Ubisoft أعلنت أيضاً عن الإصدارات المختلفة التى تأتي بها اللعبة:

the settlers gamescom ubisoft
  • أولاً: نسخة The Settlers Standard edition: تحتوى هذه النسخة على اللعبة بشكل أساسى حيث يمكن للاعب الذهاب إلى جزيرة جديدة وبداية استعمارها، كما يمكن لحامل هذه النسخة التنافس ضد أصدقائه من خلال طور الأونلاين الجديد على السلسلة.
  • ثالثاً: نسخة The Settlers Entdecker Edition وهذه النسخة حصرية فقط لكل من ألمانيا، استراليا، بولندا و سويسرا، وحامل هذه النسخة سوف يحصل على نفس مميزات النسخة الـ Golden بالإضافة إلى مقطع موسيقى أصلى و وثلاث مطبوعات حجرية تبين مغامرات وقصص أبطال اللعبة.
  • رابعاً نسخة The Settlers Collector’s Editions وهذه النسخة متاحة فقط فى ألمانيا، سويسرا وأستراليا وتضم هذه النسخة جميع المميزات الموجودة فى النسخ السابق ذكرها بالإضافة إلى كون النسخة محدودة أصلاً وسوف يتاح منها 5000 نسخة فقط.
the settlers gamescom ubisoft

من يمتلك هذه النسخة سوف يحصل على كتيب يحتوى على مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة باللعبة ومجموعة من بذور الورد بالإضافة إلى خطاب من Volker Wertich صانع ومبتكر اللعبة.

أيضاً من يطلب النسخة مسبقة الدفع من اللعبة سوف يحصل على عنصر تجميلي مميز “ The First Settler “ وهذا العنصر يمكنك وضعه فى أى مكان تريده فى جزيرتك، عموما اللعبة تضم عدد كبير من العناصر التجميلية القابلة للشراء والتعرف على تفاصيلها يمكنك زيارة هذا الرابط.

the settlers gamescom ubisoft

جدير بالذكر أن اللعب قادمة فى عام 2020 على منصة الحاسب الشخصى من خلال متجر Epic Games واللعبة سوف تكون متاحة أيضاً على متجر Uplay.

لعبة The Settlers تأتي من تطوير فريق Dusseldorf وهو فريق تطوير تابع للشركة الناشرة Ubisoft، ولمن لا يعلم الفريق فإنه قام بتطوير عدد من الألعاب الشهيرة جداً مثل لعبة Tom Clancy’s Rainbow Six Siege.