القائمة
أحدث تفاصيل لعبة Sifu في مكان واحد.."اللعبة الواعدة أكثر مما نظن"!

أحدث تفاصيل لعبة Sifu في مكان واحد.."اللعبة الواعدة أكثر مما نظن"!

منذ سنة - بتاريخ 2021-12-19

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

بعد إطلاق لعبة Absolver، يقوم المطور Sloclap أيضاً بالعمل على مشروع جديد ونحن نعلمه جيداً، حيث يعود من جديد مع لعبة Sifu، العنوان يركز على القتال اليدوي ولكن بسرد وبنية واضحة، سيتم إصدارها في الثامن من فبراير 2022 لأجهزة PS4 و PS5 والحاسب الشخصي عبر متجر Epic Games، ولكن سنحت الفرصة لبعض النقاد ومنشئي المحتوى مؤخرًا للمشاركة في عرض خاص من اللعبة لمعرفة مدى الإتقان الموجود بها وبهذا الصدد، قررنا نقل انطباعاتهم عن اللعبة وجمعها في مكان واحد، لذا، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن لعبة Sifu.

قصة Sifu

قصة Sifu متعددة الطبقات ومتفرعة نوعاً ما لكنها مُقدمة بطريقة مباشرة، لقد قُتلت عائلتك ويجب الانتقام لها، خمسة قتلة مسؤولون وكل منهم لديه مجموعته الخاصة من الأعداء وهناك بعض المشاة الذين سيحاولون إيقافك، الأهداف تلعب دوراً مهماً جداً في الحقيقة وتُبرر سبب تعدد الأماكن و ساحات المعركة، المستويات خطية إلى حد ما بطبيعتها مما يساعد في الحفاظ على إحكام الإيقاع وعلى عكس Absolver لا يوجد وضع Online، فأنت يمكنك أن تشارك صديقك في سعيه للإنتقام حيث يتم القضاء على جميع الأهداف المعنية.

مع وضع ذلك في الاعتبار، لدى Sifu بعض الجوانب المشابهة لألعاب الـ rogue-lite، هناك Detective Board مفتوحة منذ البداية وتقدم معلومات عن كل هدف كما أن أثناء مغامرتك في كل مستوى جديد، ستتم إضافة أدلة وتفاصيل جديدة.

التدريب والقتال

أحدث تفاصيل لعبة Sifu في مكان واحد.."اللعبة الواعدة أكثر مما نظن"!

قبل الشروع في الانتقام من عائلتك، الممارسة هي المفتاح .. سيؤدي الوصول إلى دمية التدريب الخشبية الموجودة في قاعدتك إلى فتح دوجو افتراضي للتنافس ضد خصوم الذكاء الاصطناعي، يمكنك ضبط سلوك الخصم على "سلبي" لاختبار مجموعات مختلفة من فنون الفتال أو "عدواني" لاختبار بعض الآلام الحقيقية وكيف تؤثر على Sifu وهو أمر مفيد لممارسة توقيت المراوغات الصحيح.

بالنسبة للقتال الفعلي، هناك الكثير ليعجبك هنا، كأي لعبة لديك هجوم "خفيف" وهجوم "ثقيل"، يؤدي الضغط على المجموعة الصحيحة من هذه الأزرار إلى القيام بمجموعة من الحركات المعينة، مثل الضربات المتعددة التي تسبب أضراراً جسيمة أو ركلة مستديرة تستهدف الرأس، هناك تحركات خاصة مثل اجتياح الخصم ثم مهاجمته على الأرض، والتي تخلق حركات آخرى إما لدفع العدو بعيدًا أو إلقاؤه في اتجاه معين (أو على أعداء آخرين)؛ والمراوغة أهم شئ هنا أمام هجمات العدو.

كل شيء سوف يشعرك بالتناغم بشكل غير متوقع، فالهجمات لها وزن وتأثير وراءها، وكل هذا يختلف اعتمادًا على ما إذا كنت قد أصبت عدوك بضربة قوية أو تم صدها، يمكن أيضًا ضرب الأعداء على الجدران وهي أشياء تسبب الضرر الحتمي وتخلق فرصة لمزيد من الآلام لأعدائك هناك أيضًا بعض المساعدات، يؤدي الضغط على زر L2 (على سبيل المثال) إلى إبطاء الوقت قليلاً ويسمح هذا بالقيام ببعض الهجمات القوية مثل (تحطيم وجه الخصم)، وهذا يجعل أسلوب القتال متنوعاً وفي الواقع سأُكررها إنه يقدم أكثر مما توقعت.

الأسلحة في لعبة Sifu

أحدث تفاصيل لعبة Sifu في مكان واحد.."اللعبة الواعدة أكثر مما نظن"!

غالبًا ما تكون الأسلحة متى توفرت، هي التي تصنع الفارق، لديك أنابيب ومضارب وشفرات تلحق بالأعداء أضرارًا قوية بالصحة وهيكل الجسم ذاته مما يعيق الحركة بشكل كبير، ولكن في بعض الأحيان، يكون من المثالي التقاط زجاجة وتحطيمها على رأس العدو.

يعتبر رمي الأسلحة سلسًا أيضًا، ولكن حتى إذا لم يكن هناك شيء حولك، يمكنك ركل مساند القدمين والأشياء البيئية الأخرى على الأعداء من مسافة آمنة لذا، إذا بدا أن الضرب بالأيدي لا ينجح، فحاول البحث في مكان قريب عن أي سلاح أو أشياء حادة لكي تُساعدك في التخلص من الأزمة التي قد تحل ببطلك.

شريط الـ Structure، نقطة قوة وضعف في الوقت ذاته!

أحدث تفاصيل لعبة Sifu في مكان واحد.."اللعبة الواعدة أكثر مما نظن"!

إلى جانب شريط الصحة الخاص بك، هناك مقياس للـ Structure (أو الطاقة) كما هو الحال في Sekiro، يتراكم هذا العداد عند حدوث ضرر أو صد الهجمات، سيؤدي وضع بعض الضربات القوية والتفادي إلى بناءها بسرعة كبيرة، بمجرد كسر شريط الـ Structure من قبَل الخصم، يمكنك استخدام بعض المراوغة هذا يساعد على استعادة قدر ضئيل من الصحة ويكون مفيدًا أثناء الركض الأطول ومع ذلك، يمكن للأعداء أيضًا كسر شريط الـ Structure الخاص بك إذا لم تكن حريصًا.

للأسف، لا يُمكن تخصيص هجمات

أحدث تفاصيل لعبة Sifu في مكان واحد.."اللعبة الواعدة أكثر مما نظن"!

جانب آخر يرينا أن Sifu متفرعة من Absolver هو عدم تخصيص الحركات، بينما يمكن فتح قدرات جديدة، لا يمكنك تعديل الحركات الفردية ليتم تنفيذها في تسلسلات مخصصة وعلى هذا النحو، فإن الهدف هو التركيز على إتقان أسلوب القتال الذي يعتمد على الفنون القتالية الخاصب بـ Pak Mei ( أحد الشيوخ الخمسة الأسطوريين، وهو أحد الناجين من تدمير "شاولين") وهذا بجانب بناء أسلوبك الخاص بمهارات وإحصائيات مختلفة.

الترقيات

أحدث تفاصيل لعبة Sifu في مكان واحد.."اللعبة الواعدة أكثر مما نظن"!

عندما تهزم الأعداء وتحصل على XP، يمكن لشخصيتك اكتساب مهارات مختلفة، تسمح هجمات مثل 360 Swing Focus بالقضاء على العديد من الأعداء عند استخدام عصا بينما فكرة هجمة Thigh Cut هي قطع فخذ العدو بسلاح أو نصل بمعنى أكثر وضوحاً ودقة، تتضمن احدى الحركات على سبيل المثال قدرة مميزة تساعد على تتبع الخصم الذي تم دفعه وإسقاطه؛ بينما تعتمد هجمة Raining Strikes على سلسلة من اللكمات السريعة، لديك أيضًا مهارات مفيدة مثل الامساك بالأشياء التي تم إلقاؤها، و Duck Strike تجعل بطلك يتحرك إلى الأمام وما إلى ذلك.

يمكن فتح كل مهارة قبل استخدامها ولكنها تتطلب خبرة إضافية لفتحها بشكل دائم خلال الركض .. أثناء الركض، يمكنك أيضًا فتح "ترقيات إحصائية" معينة من الأضرحة مثل زيادة شريط الـ Structure، واستعادة صحة إضافية بعد القضاء على أي عدو، وإعادة عداد الموت إلى الصفر وما إلى ذلك، ليس كل شيء مرتبطًا بالـ XP، قد تتطلب بعض "الترقيات الإحصائية" درجة معينة لفتحها، لم يتم تعديل الخبرة والمهارات وخيارات "الترقية الإحصائية" بشكل كامل حتى الآن، لذا من الممكن أن تتغير بعض الأشياء في اللعبة النهائية.

الأعداء

أحدث تفاصيل لعبة Sifu في مكان واحد.."اللعبة الواعدة أكثر مما نظن"!

هناك تنوع للأعداء بشكل جيد، كان الكثير منهم من المعتادين والموجودين بكثرة في اللعبة، ليسوا مهرة في القتال ولكن أكثر من قادرين على خصمهم في أي قتال، ومع ذلك، يبدأ المزيد من الأعداء الفريدين من نوعهم في الظهور بسرعة وعند الدخول على سبيل المثال إلى النادي وإرسال بعض الحمقى الأقل ذكاءً، يمكنك المحاربة على الفور خصمًا رشيقًا إلى حد ما متخصص في الركلات المنخفضة والمراوغات، لذا انتبه جيداً (وقت صدور اللعبة بالطبع).

هناك تهديد آخر يجب الانتباه إليه وهو وجود عدو جدير بقتلك، عند القضاء على عدو تم استنفاذ شريط الـ Structure الخاص به (باستخدام حركات الـ Takedowns أو "الاقصاء")، يُمكنه المحاولة والمثابرة فقط لقتلك وإذ فجأة يكتسب المزيد من الصحة والـ Structure بينما يتوهج باللون الأصفر، مما يتسبب في مزيد من الضرر لبطلك خلال حدوث هذه الأشياء، ذُكر أيضاً أن هؤلاء الأعداء محددين للغاية ولن تجدهم بغزارة ولكن ستجدهم بشكل متوسط أو أقل من المتوسط، مما يعني ببساطة هزيمتهم أهم من القيام بأي takedowns.

من الممكن أن تنهي قصتك وأنت في سن الشيخوخة!

Sifu

الجدار الذي يقف أمام Sifu أيضاً هو الموت، أو بالأحرى القدرة على البعث من الموت قبل أن تموت، يمكنك فتح مهارة واكتساب ترقية ومع ذلك، فإنك تتقدم في العمر عندما تعود للحياة مرة أُخرى، حتى تصل إلى سن الشيخوخة .. يمكن أن تؤدي الشيخوخة إلى زيادة الضرر الذي سيأتي على Sifu، بشكل عام انخفاض الصحة، وعدد الوفيات المتراكمة يضيف أيضًا إلى عدد السنوات المكتسبة مع كل مرة يموت فيها بطلك.

لحسن الحظ، يبدو أن القضاء على الأعداء الأقوياء يقلل من هذا العداد وهناك فتح يمكن إعادة ضبطه بالكامل .. أنت لست خالدًا، وبمجرد استخدام كل الحيوات الخاصة بك، لا مفر من الموت حيث أكد المنتج التنفيذي Pierre Tarno لـ MP1st أن العديد من الوفيات ستكون ضرورية للاعبين لفهم جميع أسرار اللعبة بشكل كامل.

آداء اللعبة على منصات Playstation

أحدث تفاصيل لعبة Sifu في مكان واحد.."اللعبة الواعدة أكثر مما نظن"!

يقال إن اللعبة ستعمل بمعدل 60 إطارًا في الثانية على كلا النظامين مع قدرة PS5 على إخراج دقة 4K، لم يتم تأكيد شئ حيال دعم ميزات وخواص الـ DualSense بعد، لكن يمكنني بالتأكيد رؤية أنواع مختلفة من ردود الفعل اللمسية التي يتم استخدامها اعتمادًا على الضربات التي سأقوم بها حين أضع يدي على Sifu حيث لم يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول ذلك الأمر حتى الآن، لذا سنضطر إلى الانتظار.

تلك كانت عُصارة بعض الإنطباعات التي رأيناها مؤخراً حول لعبة Sifu، في رأيك هل سنراها بالشكل المناسب خلال شهر فبراير وسَط العديد من العناوين المهمة مثل Dying Light 2 و Elden Eing؟ .. شاركنا في التعليقات.

أضف تعليق (1)
ذات صلة
Store Business