الرئيسية المقالاتتجميعة حاسوب لعشاق ASUS لتشغيل دقة 2K بحجم mini-ITX

تجميعة حاسوب لعشاق ASUS لتشغيل دقة 2K بحجم mini-ITX

الحجم الصغير لكيس الحاسوب أو للوحة الأم لا يعني على الإطلاق أن قدرة الحاسوب ستكون ضعيفة, فالحجم الصغير من اللوحات الأم أصبح يعرض لنا قدرة ومواصفات رائدة تجعلها بنفس مستوى اللوحة الام ذات حجم ATX التقليدي لذلك لا تتفاجئ بهذه التجميعة التي سنجهزها لكم والتي سوق ترضيكم بشكل كبير نظراً لقدرتها على تشغيل الالعاب بدقة 2K رغم حجمها الصغير الذي يوحي بعدم القدرة على فعل ذلك.

لما اخترنا لوحة ASUS ROG STRIX Z370-I GAMING؟ سبب اختيارنا لها هو تضمنها لعدد كبير من المميزات التي نراها في اللوحات الأكبر حجماً من عائلة لوحات STRIX وبنفس الوقت ستأتي لك بحجم Mini-ITX بدلاً من حجم ATX لتعطيك مساحة وحجم حاسوب صغير ولكن قوي بقدرته وحوسبته. فمن المميزات التي تمتاز بها عائلة لوحات STRIX الجديدة:

إضاءة RGB LED بدعم شامل

هذه السلسلة من اللوحات تأتي أغلبية لوحاتها بدعم لإضاءة RGB LED من خلال تقنية ASUS Aura Sync التي تعرض لنا واحدة من أفضل تقنيات الإضاءة مع دعم شامل لمزامنة مؤثرات إضاءة حقيقية بين المكونات المتوافقة، بما في ذلك شرائط إضاءة RGB LED، البطاقات الرسومية، الكيبورد وحتى الماوس. من مختلف المنتجات التي تصنع كيسات الحاسوب والاجهزة الطرفية وحلول التبريد لتعرض لنا تزامن لوني حقيقي. أغلب اللوحات تتضمن زوج من رؤوس 5050 RGB على متن اللوحة ورأس RGB معين الذي يمكن وصله بشرائط إضاءة ، مراوح، مشتتات، وكيسات حاسوب متوافقة، مما يشكل خيارات تحكم إضافية وتزامن لوني إضافي في حالة كنت ترغب بتوسيع نظام الإضاءة في كيس حاسوبك.

مشتت تبريد خاص لقرص M.2 SSD

كذلك تمتاز بعض اللوحات الام من سلسلة Strix بحلول تبريد إضافية لقرص M.2 SSD والتي تمنحها تبريد أفضل. هذا النوع من الأقراص وخاصة التي تأتي من دون مشتت ترتفع حرارتها عند الاستخدام مما يؤدي إلى ارتفاع حرارتها بشكل كبير وحالما تتجاوز  مستوى الحرارة المقبولة تجد أن قرص تعرض لما يعرف بالاختناق الحراري ليؤدي بذلك بالقرص إلى خفض سرعة نقله العالية بشكل كبير. الحل هو مع مشتت تبريد يركب على القرص وهذا ما تضيفه ASUS في بعض لوحاتها التي تأتي مجهزة مع مشتت M.2 المدمج في مشتت شريحة اللوحة ليبرد قرص M.2 SSD بشكل مثالي مما يمنح القرص القدرة على تقديم الأداء المستمر.

تقنية ASUS 5-Way Optimization متاحة مع هذه اللوحات

ASUS 5-Way Optimization هذه التقنية التي أطلقت منذ زمن طويل وتم تحسينها مع الزمن من كل الجوانب, فهي لم تكن في الماضي بهذه الجودة والقدرة, ولكن مهندسي ASUS جعلوا منها تقنية متطورة قادرة على تحسين جميع الإعدادات المعقدة بنقرة واحدة من أجل الحصول على تعزيز واضح في الأداء. المميزات المرفقة مع هذه التقنية تشمل TPU: وهي وحدة معالجة TurboV تعرض تحكم فولتاج دقيق ومراقبة متقدمة للمعالج المركزي والبطاقة الرسومية بجانب الذاكرة العشوائية، مما يتيح حرية تعديل ترددات المعالج المركزي من أجل الحصول على الأداء الأمثل.

Fan Xpert 4:يمنحك الحصول على هدوء عالي وبرودة أكبر مع تشكيلة مراوح التبريد التي تمتلكها في حاسوبك من مروحة المعالج المركزي إلى مراوح تبريد الكيس بجانب مروحة مضخة التبريد لمشتتك المائي.DIGI Power Control: لتعزيز عملية التحكم بالطاقة الرقمية ضمن لوحتك من ناحية دوائر الطاقة والذاكرة وهي تأتي على شكل شريحة المخصصة من أجل إمكانية كسر سرعة قصوى، وتحقيق استقرار للنظام مع كفاءة طاقة فائقة.

Turbo App سيمنحك إمكانية ضبط الأمور المهمة بالنسبة لك دون أي مجهود إضافي. فمن خلاله ستفتح لك واجهة ضبط بديهية لتعزيز كل شيء لضمان النجاح والتفوق في ألعابك المفضلة. وحدة حفظ الطاقة EPU تلتقط تلقائيا المعطيات من حاسوبك وتعدل استهلاك الطاقة وفقا لاحتياجات الجهاز لديك، بحيث توفر على نفسك استهلاك المزيد من الطاقة مما يعني تقليل فاتروة الكهرباء خاصة لو كان حاسوبك قوي, دون المساومة على الأداء العام لحاسوبك. ..للمزيد حول هذه التقنية راجع هذا المقال. 

كسر سرعة أفضل واستقرار أكبر مع ASUS OptiMem

ASUS OptiMem يحافظ على سلامة إشارة الذاكرة بتسيير مسارات الذاكرة من وإلى PCB اللوحة دون أي تعارض. كما يضمن T-Topology إشارة نقل مستقرة, كل تلك التحسينات تؤدي إلى المزيد من المساحة الإضافية للمستخدم لكسر السرعة وعرض استقرار محسن، مما يسمح بالحصول على ترددات ذاكرة أعلى مقارنة بالحلول السابقة.

معالجك المركزي سيصل لترددات أعلى

مولد التردد الرئيسي المصمم بشكل خاص يسمح لترددات السرعة رئيسية مكسورة السرعة تصل إلى 432MHz أو حتى أكثر من ذلك فيما يخص قيم BCLK والتي عادة ما تكون قيمتها فقط 100MHZ للمعالج المركزي, لكن الأن يمكن أن تصل حتى 432MHz بفضل هذه الشريحة. هذا الحل المخصص يعمل بانسجام مع TPU لتحسين الفولتاج وتحكم بكسر سرعة التردد الرئيسي ليصل المعالج المركزي القابل لكسر السرعة لترددات لم سبق لك أن وصل لها, طبعاً مع حاجتك لتبريد جيد جداً.

نظام صوتي عالي الجودة

تقنية صوتيات ROG Strix’s SupremeFX قد ارتقت عن الأجيال السابقة، بحيث تقدم معدل إشارة لضجيج استثنائي بـ113dB من أجل عرض جودة تسجيل هي الأفضل على الإطلاق و 120dB خارجي من أجل عرض صوتيات نقية. فهي تضم مضخمات صوتية قوية, مع درع فعال يحافظ على سلامة إشارات الصوتيات من أجل عرض الجودة الصوتية الأفضل.

تجميعة حاسوب لعشاق ASUS لتشغيل دقة 2K بحجم mini-ITX

على الرغم من اختيارنا للمعالج المركزي, البطاقة الرسومية, اللوحة الأم, الذاكرة, مزود الطاقة, المشتت المائي, شاشة العرض, كيس الحاسوب, قرص التخزين, سيكون بمقدورك من اختيار قطع اخرى بعكس التي قمنا باختيارها, لكننا ننوه لك أننا نختار تلك التجميعة لك لتكون تجميعة حاسوب كاملة متكاملة وما عليك سوى أن تطلبها من مواقع الشراء أو من المتاجر المتواجدة في بلدك. قد تختلف معنا في اللوحة الأم أو باقي مكونات حاسوب وفقاً لتفضيلك الشخصي مع ذلك نحن نختار باقي مكونات الحاسوب وفقاً لخبرتنا ووجهة نظرنا وتوافقها خاصة من ناحية اللوحة والذاكرة.

  • المعالج المركزي: Intel Core i7-8700 بـ 302 دولار.
  • اللوحة الأم: ASUS ROG STRIX Z370-I GAMING بـ 204 دولار.
  • البطاقة الرسومية: ASUS GTX 1080 TURBO بـ 570 دولار.
  • الذاكرة: G.SKILL TridentZ RGB 16GB (2 x 8GB) 2400MHz بـ 175 دولار.
  • مزود الطاقة: CORSAIR RMx Series RM750x 80 PLUS GOLD بـ 110 دولار.
  • المشتت الهوائي: Cooler Master MasterAir MA410P بـ 35 دولار.
  • قرص تخزين: WD 1TB بـ 44 دولار + ADATA Ultimate SU650 2.5″ 240GB بـ 59 دولار.
  • شاشة عرض: ASUS PB277Q 2K بـ 258 دولار.
  • كيس حاسوب: Cooler Master MasterBox Lite 3.1 TG بـ 40 دولار.

بهذه التجميعة وبمبلغ يصل الى 1797 دولار ستنقل نفسك نحو تجربة لعب افضل من خلال قدرة هذا الحاسوب على تشغيل دقة 2K بكفاءة تامة مع معدل إطارات 60 فريم مع اغلب الألعاب, وحتى لو فكرت بتشغيل دقة 4K “مع حاجتك طبعاً لشاشة لفعل ذلك” هذه التجميعة القوية ستمنحك القدرة على تشغيل تلك الدقة بمعدل إطارات سلس تتراوح بين 30 فريم حتى 40 فريم “بحسب اللعبة والإعدادات الرسومية”. إن كنت من عشاق ASUS فهذه التجميعة ستكون من ضمن اختياراتك القادمة فهي تتمتع باحدث القطع.

ولمن يتسائل عن التكلفة بالعملات الاخرى فهي ستكلفك ?? بالجنيه المصري 31912 جنيه ?? وبالريال السعودي 6739 ريال ?? وبالدرهم الإماراتي 6599 درهم..لكن ضع في بالك أن هذه التجميعة قمنا باختيارها من سعر الأسواق العالمية بما يعني أنك في حالة قمت بشرائها من متاجر بلدك قد تلحظ ارتفاع في سعرها, ولربما تفضل شرائها من مواقع الشراء مثلnewegg أوAmazon ودفع تكلفة بسيطة لشحنها الى بلدك.