الرئيسية المقالات

انطباعاتنا الأولية للعبة Star Wars Jedi Fallen Order

لنلقي نظرة سريعة على لعبة Star Wars Jedi Fallen Order ونرى ماذا قدم فريق Respawn Entertainment للسلسلة.

فى عام 2017 صدرت لعبة Star Wars Battlefront II من تطوير فريق EA Dice ونشر شركة Electronic Arts وعلى الرغم من الجودة التقنية المبهرة للعبة إلا أنها فشلت بشكل كبير جداً بسبب سياسات شركة Electronic Arts المالية، حيث كانت اللعبة عبارة عن حقل لعمليات الشراء وغير قابلة للعب بدونها، بعد هذه السقطة الكبيرة توقع الكثير أن عنوان Star Wars سوف يختفي لفترة من الزمن على الأقل لكى ينسى مجتمع اللاعبين فشل العنوان، ولكن على غير المتوقع أعلنت الشركة عن جزء جديد من السلسلة بعنوان Star Wars Jedi Fallen Order ولكن هذه المرة من تطوير فريق Respawn Entertainment

منذ الإعلان عن لعبة Star Wars Jedi Fallen Order وفريق Respawn Entertainment يصرح بالكثير من الوعود، لعل أبرزها التركيز على المحتوى القصصى فقط داخل اللعبة وتقديم عنوان يستحق أن يحمل إسم Star Wars.

star wars jedi fallen order impression

فى منتصف الشهر الجارى صدرت لعبة Star Wars Jedi Fallen Order بشكل رسمي وأصبح بإمكاننا التحقق من مدى صدق وعود فريق التطوير، وهل تمكن الفريق بالفعل من تقديم لعبة جيدة بعيداً عن سياسات Electronic Arts المتشددة؟

حتى الأن قمنا بتجربة اللعبة بشكل يسمح لنا بسرد الانطباعات الأولية الخاصة بلعبة Star Wars Jedi Fallen Order والتى جاءت على النحو التالي:

التركيز على الهدف.

واضح وبشكل كبير جداً اهداف فريق Respawn Entertainment من عنوان Star Wars Jedi Fallen Order، وهذا الوضوح يبدأ مع القائمة الرئيسية الخاصة باللعبة والتى لا تحتوى على أى تفاصيل متعلقة بمحتوى لعب جماعى أو أونلاين.

لا يوجد فى القائمة سوى خيار بداية رحلة جديدة أو استكمال رحلتك فقط، مما يعنى أن اللعبة تقدم محتوى فردى فقط معتمد اعتماد كلى على طور القصة.

star wars jedi fallen order impression

فريق التطوير لم يشتت نفسه حتى وقام بوضع طور لعب جماعى جانبى بل أن الفريق يعرف ما الذى يريد تقديمه من عنوان Star Wars Jedi Fallen Order بالتحديد.

سينمائية لا حدود لها.

star wars jedi fallen order impression

مع بداية اللعبة سوف تستشعر السينمائية الموجودة داخل اللعبة، وهذا الأمر يخدم بشكل كبير جداً فكرة المحتوى القصصى الخطى الذى تقدمه اللعبة.

المشاهد حماسية بشكل كبير جداً ولا تعتمد على الـ Time Event، بل تشارك فيه أحياناً كما أن الأحداث سريعة جداً متعاقبة على الأقل فى بداية أحداث اللعبة.

star wars jedi fallen order impression

يوجد باللعبة مجهود إخراجي كبير جداً، سواء من حيث زاوية الكاميرا عند بداية المشاهد أو عند نهايتها، والحقيقة إذا استمرت اللعبة على هذه الطريقة من العرض فإننا سوف نكون أمام لعبة يمتزج بها نفس عناصر المسلسل التليفزيوني.

أداء سلس جداً.

أداء اللعبة مبهر بشكل كبير جداً، فحتى الأن قمت بتجربة اللعبة على جهازين أحدهما يعتبر متوسط واللعبة لم تواجه أى مشكلات، بالطبع سوف تحتاج إلى تقليل إعدادات الرسوم ولكن لن تشعر بوجود فوارق كبيرة جداً، وسوف تحصل على التجربة بشكل كبير جداً.

المفاجأة كانت عند تجربة اللعبة على جهاز محمول لا يعتبر حتى من الفئة المتوسطة، مع معالج رسومي 920M اللعبة تمكنت من العمل بأداء سلس دون ارتفاع كبير في درجات الحرارة ودون التخلي عن الكثير من جودة الرسوم.

star wars jedi fallen order impression

الأداء المميز جداً يظهر فى الانتقال من المشاهد السينمائية إلى اللعبة أو العكس، بكل صدق لن تلاحظ الانتقال أصلاً وسوف تشعر أنك تشاهد فيلم أكثر من كونها لعبة، أيضاً لا توجد قوائم انتظار او تحميل طويلة فكل شيء يعمل بسلاسة.

على عكس ما تم ذكره تماماً، فإن الجهاز المتوسط والمحول السابق ذكرهما كان لديهم مشاكل كبيرة أثناء التنقل بين القوائم، حتى قائمة بداية اللعبة وللوهلة الأولى سوف تشعر أن اللعبة غير قابلة للعب أصلاً على هذه الامكانيات ولكن بمجرد الدخول إلى اللعبة نفسها يحدث السحر.

star wars jedi fallen order impression

بالطبع هذه المشكلة لا تعد جوهرية على الإطلاق، لأن المهم اللعبة نفسها وليس القوائم الموجودة داخلها خصوصاً مع طبيعة اللعبة التى لا تستخدم هذه القوائم بشكل كبير.

تحكم يحتاج للتجربة والتحليل.

star wars jedi fallen order impression

عند بداية اللعبة على الحاسب الشخصي سوف تظهر رسالة تفيد بإمكانية اللعب بواسطة الفأرة ولوحة المفاتيح ولكن اللعبة تنصح باستخدام وحدة تحكم.

حتى الآن قمت بتجربة اللعبة باستخدام وحدة تحكم Xbox One ولن تواجه هذه اليد أى مشكلات مع اللعبة، كما قمت بتجربتها باستخدام يد Xbox 360 وأيضاً التحكم كان سلس تماماً.

star wars jedi fallen order impression

ولكن عند تجربة اللعبة باستخدام الفأرة و لوحة المفاتيح من الواضح أن اللعبة تواجه بعض مشكلات التحكم، هذا الأمر سوف يحتاج لمزيد من التحقق ورؤية التعديلات التى يمكن إدخالها على إعدادات التحكم لمعرفة إذا ما كانت اللعبة تواجه مشكلات بالفعل أم يمكن تجنبها.

حتى الأن الانطباعات الأولية للعبة إيجابية جداً وبكل تأكيد سوف نستطيع الوقوف على مدى جودة اللعبة بشكل أدق من خلال المراجعة الخاصة بنا والتى تصدر قريباً.