هل دخلت الملاهي يوماً وقمت بتجربة الـ Rollercoaster ؟ إن كنت قد فعلت فأنت تعلم تمام المعرفة الإحساس الذي يصاحب تلك التجربة من غثيان ، دوار ولكن في النهاية أهم إحساس ستشعر به هو السعادة والرغبة في إعادة الكرة ، عموماً هذا هو نفس الإحساس الذي سنشعر به جميعنا كلاعبين في شهر يونيو بالأخص وفي صيفنا الطويل بشكل عام ، فتقريباً تود كل هيئة ، ناشر ، شركة أو مطور أن يفقدنا صوابنا وهذا من خلال تقديم كم رهيب من المعارض ، الأحداث ، البثوث الحية التي تنتظرنا قريباً جداً فاتحة لنا أذرعها لاستقبال كل ما هو جديد في عالم الالعاب..عزيزي القارئ إنه نفس الوقت المجنون من كل عام والذي كان يخص معرض E3 فيما مضى ، لذا اربط حزام الأمان وتعرف على الجدول الزمني لكل الأحداث المقبلة التي تنتظرنا من بداية الصيف وحتى نهايته واحفظ هذا الخبر لديك لتسترشد به فيما بعد…

Gamescom

نهاية مايو 2020

لا تستغرب ولكني أحببت أن أضيف حدثين قادمين خلال الأسبوع الأخير الحالي من شهر مايو الأول يخص Sony والآخر لـ Square Enix :

فقرة State of Play بقيادة The Last of Us 2 ---( غداً 27 مايو في العاشرة مساءً بتوقيت مصر)

سيبدأ الجنون عندما تكشف لنا Naughty Dog عن مقطع مطول من أسلوب اللعب جديد علينا كلاعبين تماماً وهذا ما سيحدث في الغد مباشرةً ، لذا تابعوا تحليلنا للمقطع وتغطيتنا للحدث.

[embed]https://twitter.com/PlayStation/status/1264966889299558400[/embed]

بث حي لأول مقطع أسلوب لعب لـ Outriders ---(في 28 مايو- السادسة مساءً بتوقيت مصر)

سنحصل على أول نظرة تخص أسلوب لعب Outriders بعد غد ، يمكنكم معرفة تفاصيل أكثر من هنا وطبعاً سنقوم بالتغطية.

يونيو 2020

لندخل الآن في ملحمة تاريخية سيكون بطلها شهر يونيو !

2 يونيو

انطلاق لعبة Valorant المنتظرة بشكل مجاني حول العالم.

Valorant Riot Games

3 يونيو

انطلاق الموسم الرابع من COD Warzone (مؤجل)

سينطلق الموسم الرابع من COD Warzone في هذا اليوم جالباً معه الكثير من التغييرات على الخريطة ، الأسلحة وأنماط اللعب.

تحديث : أعلنت Activision عن تأجيل الموسم الرابع من COD Warzone بسبب الظروف الراهنة في أمريكا ولا نعلم ميعاد الإصدار الجديد..!

[embed]https://twitter.com/CallofDuty/status/1265734523519549440[/embed]

9 يونيو

الكشف عن مستقبل Destiny 2

بعد أن قامت Bungie بأول حدث حي للعبة Destiny 2 ، تستعد الآن لمشاركتنا مستقبل اللعبة في يوم 9 يونيو في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مصر أي السابعة للسعودية والثامنة للإمارت.

[embed]https://twitter.com/DestinyTheGame/status/1270036707971264512[/embed]

10 يونيو 

بداية حدث Summer of Gaming من IGN!

ستقوم IGN بتغطية شاملة لأحداث الصيف خصوصاً شهر يونيو وهذا من خلال حدثها الخاص Summer of Gaming والذي سينطلق على مدار أيام 10 ، 11 ، 12 ويوم 15 في الشهر الجاري وستعرض فيه عروض لمختلف الألعاب ، مقاطع لأسلوب اللعب سنراها للمرة الأولى ولمشاريع قادمة للجيل المقبل ، مفاجآت أخرى والكثير ، يمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن الحدث وجدوله الخاص من هنا.

تحديث جديد وأخير: ستبدأ فقرات IGN Summer of Gaming بدءاً من يوم 10 يونيو بعد تأجيل آخر ، تستمر الفعاليات على مدار أيام 10 ، 11 ، 12 ويوم 15 أيضاً وجدول الفقرات مُرفق أعلاه.

IGN Summer of Gaming

إعلان Capcom الذي يخص Resident Evil

بحسب تسريب ، تتجهز Capcom للكشف عن شيء ما يخص سلسلة Resident Evil لذا سنبقي أعيننا متيقظة..!

11 يونيو

حدث Sony للكشف عن PS5 وألعابه!

تتعدد التسريبات ولكن يمكننا القول بأن الأمر أصبح في حكم الرسمي والمنتهي ، كل الأصابع تشير إلى مطلع يونيو كميعاد رسمي من Sony للقيام بالحدث الموعود للكشف عن شكل الـ PS5 وتصميمه إلى جانب حفنة قوية جداً من ألعاب الطرف الأول والتي سمعنا أنها ستتضمن Silent Hills ، Horizon Zero Dawn 2 ، God of War 2 ومصائب أخرى وعموماً الكل في انتظار Sony ، سنقوم بعمل مقالة تتضمن كل توقعاتنا للحدث قبل أن ينعقد لذا ابقوا أعينكم متيقظة.

تحديث أخير: أعلنت Sony البارحة وأخيراً بعد تأجيلات وتأجيلات بأن حدث الـ PS5 سيكون يوم 11 يونيو في تمام العاشرة مساءً بتوقيت مصر ، الحادية عشر للسعودية والثانية عشر صباح اليوم التالي للإمارات.

Sony Playstation PS4 PS5

IGN Summer of Gaming

تحضر IGN بعض المفاجآت للإعلان عن ألعاب جديدة والأهم Gameplays في يومها الثاني.

12 يونيو

IGN Summer of Gaming

في يومها الثالث ، لدى IGN الكثير للتحدث عنه ، يمكنكم معرفة جدولهم بالضبط من الرابط أعلاه في يوم 10.

13 يونيو

معرض PC Gaming Show

يعود معرض PC Gaming Show بشكل رقمي بعد تأجيله ومن المفترض أن يعرض لنا ألعاب جديدة ستكون Mafia Definitive Edition هي أهمهم بنسبة كبيرة ، ينطلق المعرض في الثامنة مساءً بتوقيت مصر ، التاسعة للسعودية والعاشرة للإمارات..

e3 pc gaming show 2019

Guerrilla Collective

اليوم الأول من المعرض حديث العهد Guerrilla Collective والذي يتبناه الإعلامي Greg Miller والمستمر لمدة ثلاثة أيام بدءاً من 13 وحتى 15 يونيو ، في هذا المعرض سيتم التركيز على ألعاب المطورين المستقلين أو الـ Indie Games مع بعض الألعاب القوية أيضاً وأبرز المطورين الحاضرين هما Rebellion و Paradox Interactive وغيرهم الكثير مثل لعبة Baldur's Gate 3 والتي علمنا أنها ستتواجد رسمياً في المعرض وسيتم عرض أسلوب لعب لها هناك..سينطلق المعرض في تمام السابعة مساءً بتوقيت مصر وهذا الميعاد ينطبق على كل أيامه.

Guerrilla Collective معرض الجدول الزمني

Games Radar's Future Games Show

أعلنت Games Radar عن أول حدث أو معرض رسمي لها ستعرض فيه بعض الألعاب الجديدة واليوم علمنا بأن لعبة Quantum Error القادمة للـ PS5 ستتواجد هناك بمقطع لأسلوب اللعب أو Teaser.

[embed]https://twitter.com/quantum_error/status/1266412829105676288[/embed]

14 يونيو

اليوم الثاني من Guerrilla Collective.

15 يونيو

تعود IGN بقوة بحدث جديد في ذلك اليوم للكشف عن ألعاب جديدة منهم Mafia Definitive Edition  ومشاريع غير معلن عنها كما سيكون هذا هو آخر أيام معرض Guerrilla Collective.

16 يونيو

Steam Game Festival

ينطلق أكبر حدث صيفي لمنصة Steam بدءاً من يوم 16 وحتى 22 من يونيو وبكل بساطة توقعوا الكثير من إعلانات الألعاب الجديدة مع إمكانية تجربة ألعاب سيتم الإعلان عنها خلال الحدث بشكل مجاني.

Steam Game Festival معرض

IGN Summer of Gaming

تعود IGN بحدث ثالث جديد في 16 يونيو ، كما ذكرت لا تنسوا أن تقرأوا تفاصيل جدولهم الخاص من الخبر السابق.

17 يونيو

الموسم الثالث من Fortnite Chapter 2

بعد تأجيلات ، تأجيلات والمزيد من التأجيلات ، أعلنت Epic Games عن انطلاق الموسم المقبل من Fortnite في 17 من يونيو أو هكذا هو المفترض حتى الآن وسيكون حدث The Device الحي قبله في يوم 15 يونيو .!

Epic Games Fortnite