القائمة

جهاز التخزين الشبكي DS220j من Synology: بديل مناسب لأقراص التخزين!

جهاز التخزين الشبكي DS220j من Synology: بديل مناسب لأقراص التخزين!

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2021-01-07

العديد من المستخدمين يلجأون للطريقة التقليدية من خلال تخزين الفيديوهات الخاصة بهم والصور الشخصية والألعاب المفضلة لديهم وحتى المسلسلات التي يحبونها على هارديسك بمساحة تيرا بايت أو حتى أكثر، ولكن ماذا لو حدثت مشكلة بالقرص الصلب سواء تلف أو وصلت البرمجيات الخبيثة والفيروسات إليه أو حتى سقط منك أو أيا كانت المشكلة، بالطبع سوف تفقد الملفات ربما إلى الأبد ولهذا جئنا لكم بأحد الحلول المثالية للمستخدم العادي والمبتدئين مع جهاز التخزين الشبكي Synology DS220j سوف تتمكن من تخزين وحفظ بياناتك المهمة في مكان أمين ومحمي، ولنُلقي نظرة سريعة على جهاز التخزين الشبكي DS220j من شركة سينولوجي.

أجهزة التخزين الشبكي

جهاز Synology DS220j

في البداية يجب أن تعرف ماذا يُقصد بجهاز تخزين شبكي، وجهاز التخزين المتصل بالشبكة هو في الأساس مكان أو قرص صلب يعمل كخادم أو سيرفر منزلي ويتيح لك الوصول للملفات والبيانات المختلفة المخزنة عليه بجانب نسخ الصور والملفات إحتياطيا من الهواتف والأجهزة الأخرى بكل سهولة، وتعد سينولوجي Synology من أكبر وأشهر الشركات التي تقوم بتصنيع أجهزة التخزين الشبكي مثل الجهاز الذي نتحدث عنه وهو Synology DS220j والذي يعد الجهاز الأنسب لك إذا كانت هذه المرة الأولى التي تتطلع لتجربة خادم منزلي.

جهاز التخزين الشبكي Synology DS220j

جهاز DS220j

يأتي جهاز التخزين الشبكي Synology DS220j بمنفذين لكي تتمكن من إضافة إثنين من أقراص التخزين الصلبة، يمكن أن يصل مساحة كل قرص إلى 16 تيرابايت، هذا يعني أنك سوف تمتلك 32 تيرا بايت من السعة التخزينية عند إضافة قرصي تخزين وهذا يعتبر أكثر من كافٍ لمعظم المستخدمين سواء العاديين أو حتى المبتدئين، ولوضع الأقراص الصلبة سيتعين عليك تحريك اللوحة الأمامية وإزالة المسمارين الموجودين في الخلف عبر مفك براغي ثم إعادتهما مرة أخرى لتثبيت الأقراص.

جهاز Synology DS220j

أيضا، تم تدعيم جهاز DS220j بمعالج رباعي النواة يعمل بسرعة 1.4 جيجاهيرتز وهناك ذاكرة عشوائية DDR4 بحجم 512 ميجابايت كما يدعم الجهاز نظام الملفات من نوع EXT4. وهناك مفتاح طاقة وأربعة مؤشرات LED لعرض حالة نظام التشغيل وحالة قرصي التخزين والشبكة LAN، وفي الخلف سوف تجد منفذي من نوع USB 3.0 ومنفذ إيثرنت وزر لإعادة تشغيل الجهاز ومقبس طاقة ومروحة واحدة تقوم بالتبريد والمحافظة على درجة الحرارة للمكونات الداخلية والأقراص الصلبة.

إقرأ أيضا : ما المميز في جهاز التخزين الشبكي +DS920 من Synology عند الاستخدام؟

الإعداد والتشغيل

جهاز Synology DS220j

نظام التشغيل الخاص بشركة Synology يعتبر واحدًا من أفضل أنظمة التشغيل لخدمات التخزين الشبكي، ويعتمد نظام تشغيل DiskStation Manager – DSM على نظام التشغيل Linux، بجانب دعمه كثير من التطبيقات والبرامج على Package Center الخاص به. كما أن واجهة المستخدم بسيطة ومميزة.

ويمكن إعداد الجهاز للعمل وتثبيت نظام التشغيل أول مرة بخطوات بسيطة، أولًا يجب أن تتأكد من وضع أقراص التخزين داخل المنافذ، قرص واحد على الأقل، والتأكد من أن الجهاز متصل بالشبكة الخاصة بك من خلال منفذ LAN، ثم الضغط على مفتاح تشغيل الجهاز.

بعد ذلك، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تبويب جديد داخل متصفحك على جهاز الكمبيوتر المتصل بنفس الشبكة، ثم تكتب http://find.synology.com في شريط العنوان. وهو ما سيطلق أداة مساعدة تبحث عن جهاز DS220j متصل بالشبكة، ثم بعد العثور عليه، تبدأ خطوات التثبيت السهلة، بالضغط على Setup، ثم إنشاء حساب أساسي لإدارة الجهاز والخدمات، باختيار اسم الخادم والمستخدم وكلمة مرور، بعد ذلك تقوم بخطوات تهيئة الأقراص الصلبة والمساحة التخزينية، واختيار نوع الـ RAID الذي ستعتمد عليه في عملية التخزين.

حتى إذا لم تكن قد استخدمت أو أعددت جهاز تخزين شبكي NAS من قبل، ستجد أن نظام التشغيل Synology DSM سهلًا للغاية، وكل شيء يتميز بالوضوح ويسهل التنقل بداخله، مع إرشادات مفصلة لبعض الحزم الأكثر تعقيدًا.

واجهة المستخدم تشبه نظام الويندوز، وتجعل من السهل إدارة الأقراص والتعامل مع الأمان ومراقبة حالة الجهاز وإنشاء المجلدات المشتركة وكذلك تحميل التطبيقات المختلفة. عند بدء تشغيل نظام DSM لأول مرة، ستظهر أمامك على يسار الشاشة أيقونات Control Panel, File Station, Package Center, Help، بينما على اليمين ستظهر نافذة System Health التي تعرض نسبة استخدام وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي. ويمكنك ملء سطح المكتب بمزيد من أيقونات البرامج المختلفة عبر تحميل التطبيقات.

للبدء في تحميل التطبيقات، يمكنك الذهاب إلى Package Center حيث ستجد مكتبة ضخمة تضم أكثر من 100 تطبيق يتيح لك استخدام جهاز التخزين الشبكي DS220j بعدة طرق. وهي تشمل أدوات إدارة وترحيل الملفات، وتطبيقات المراقبة، وتطبيقات النسخ الاحتياطي واستعادة الملفات، وأدوات التطوير، وتطبيقات خادم الوسائط المتعددة، وتطبيقات الأمان، وتطبيقات خادم VPN، وتطبيقات خادم البريد.

 جهاز التخزين الشبكي DS220j بديل مناسب لأقراص التخزين!

جهاز Synology DS220j

جهاز التخزين الشبكي DS220j من سينولوجي مصمم للاستخدام المنزلي والشخصي لكي يحل بديلا عن الهاردات التقليدية، ولكن بعكس تلك الأقراص فإن جهاز DS220j قادر على حماية صورك ومقاطع الفيديو والمستندات دون القلق من خسارتها أو فقدانها.

أيضا يوفر جهاز سينولوجي واجهة مستخدم سهلة وبسيطة مع طرق حماية لتأمين البيانات من التهديدات المتزايدة والبرمجيات الخبيثة وأهمها برامج الفدية والتي بمجرد الوصول لبيانات يتم تشفيرها ولا تستطيع استعادتها من جديد ولكن مع  DS220j الوضع مختلف لأنه يمنحك حلول النسخ الإحتياطي لبياناتك وعمل على حماية بياناتك الرقمية على الأجهزة الأخرى سواء ماك أو ويندوز وحتى أندرويد أو آيفون.

كما تستطيع تحويل جهاز التخزين الشبكي Synology DS220j إلى مركز وسائط منزلي لتشغيل المحتوى الرقمي المفضل لديك على أجهزتك المختلفة بما في ذلك أجهزة اللابتوب والكمبيوتر العادي وتلفاز أبل وسامسونج وكروم كاست من جوجل.

 علاوة على كل ذلك، يعد جهاز التخزين الشبكي من سينولوجي قيمة رائعة مقابل السعر الذي تدفعه مع اثنين من محركات الأقراص بسعة 32 تيرابايت ومواصفات مميزة وأداء سريع وقوي وإذا كنت تبحث عن جهاز تخزين قائم على الشبكة كمستخدم جديد فإن DS220j هو المنتج المثالي ميسور التكلفة الذي سوف يوفر لك وظائف أجهزة التخزين الشبكي دون الحاجة لدفع الكثير من الأموال.

في النهاية، يمكن القول بأن جهاز التخزين الشبكي من سينولوجي Synology DS220j يستهدف بشكل مباشر المستخدمين المبتدئين وأصحاب الميزانية المحدودة وأولئك الذين يتطلعون للدخول في عالم التخزين القائم على الشبكة للمرة الأولى، وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص فسوف يكون DS220j الخيار المثالي لك لأنك سوف تستفيد من الميزات التي يوفرها مثل الأداء القوي وسهولة الإستخدام بجانب حماية وتأمين بياناتك وملفاتك ومنع فقدانها أو تلفها بعد الآن وكل هذا بسعر معقول.

أضف تعليق (0)

ذات صلة