Saints Row Budget
القائمة
أهم الحيل والنصائح لاستخدام تطبيق Synology Photos بسرعة وسهولة!

أهم الحيل والنصائح لاستخدام تطبيق Synology Photos بسرعة وسهولة!

منذ أسبوعين - بتاريخ 2022-09-07

لا يمكننا أن نعيش حرفيا دون هواتفنا الذكية، التي نستخدمها في القيام بكل شيء تقريبا، وطالما كانت هواتفنا الذكية معنا، فلن نتوقف عن التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات، للذكريات والأوقات الرائعة التي نريد أن نعتز بها ونحفظها إلى الأبد.

لهذا السبب، من الضروري أن يكون لديك طريقة لحفظ وتخزين هذه الذكريات الرقمية في مكان خاص وآمن، مع إمكانية الوصول إليه بكل سهولة. وبالطبع لم تعد صور جوجل خياراً متاحاً حيث أصبحت الخدمة مدفوعة الآن، وهنا يظهر في الأفق خدمة أخرى مماثلة من حيث الأداء والقوة، بل وأفضل مع مساحة تخزين أكبر وإدارة أسهل وإمكانية وصول سلسة مع التحكم في صورك بشكل احترافي وهذه الخدمة هي صور سينولوجي أو Synology Photos.

ما هي صور سينولوجي؟

صور سينولوجي

يمكن القول بأن Synology Photos هي خدمة مشابهة لخدمة صور جوجل، ومع ذلك ستجد أن صور سينولوجي أفضل لأنك تخزنها على جهازك، لذا فإن صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر أماناً مقارنة بخدمة سحابية على الإنترنت ربما تكون عُرضة لأي عملية اختراق، ولكي تستفيد من الميزات التي يوفرها تطبيق الصور من سينولوجي ستحتاج إلى جهاز تخزين شبكي NAS.

وجهاز NAS، أو التخزين المتصل بالشبكة، هو مكان ذكي لتخزين وحفظ الملفات ويكون متصلاً بشبكة منزلك أو مكتبك، ومن خلاله يمكن للعديد من المستخدمين والأجهزة غير المتجانسة من استرداد البيانات من سعة القرص المركزية، كما يمكن للمستخدمين الوصول إلى التخزين المشترك عبر الإنترنت أو شبكة المحلية (LAN).

لماذا تحتاج إلى جهاز تخزين شبكي NAS؟

لعل أحد الأسباب الأكثر شيوعاً التي تدفع الآخرين لشراء جهاز تخزين شبكي NAS، من أجل حفظ وتخزين الصور والفيديوهات وتخليد اللحظات المهمة والثمينة التي يرغبون في الحفاظ عليها بشكل آمن، بالطبع هناك العديد من أجهزة NAS لشركات مختلفة، ومع ذلك سينولوجي هي أحد أفضل وأشهر الشركات التي تقدم أجهزة تخزين شبكي تتناسب مع جميع احتياجات المستخدمين ولكن ما يجعل Synology الخيار الأول للكثير هو النظام البيئي المتكامل أو "الإيكو سيستم" الذي توفره ومن خلاله يستطيع أي شخص محترف أو هاوي تجربته والعمل عليه والإستفادة من ميزاته بكل سهولة.

كيفية تحميل الصور من أجهزة مختلفة إلى جهاز NAS؟

لا شك أن العديد من المستخدمين يواجهون مشكلة عند تحميل صورهم من أجهزة مختلفة إلى جهاز التخزين الشبكي الخاص بهم NAS، لكن الأمر مختلف مع أجهزة التخزين الشبكي من سينولوجي وخدمتها الرائعة Synology Photos لأنها تعتبر واحدة من شركات قليلة تسمح للمستخدمين بتحميل الصور لجهاز NAS من أجهزة أخرى مختلفة مثل الهاتف الذكي والكمبيوتر والـ Mac وحتى الكاميرات الرقمية وأي أجهزة أخرى، ولذا دعنا نستعرض 4 طرق مختلفة لمساعدتك في تحميل الصور إلى جهاز NAS الخاص بك بشكل أكثر سلاسة وأسرع وأسهل.

الطريقة الأولى: الصور المخزنة في الهاتف إلى جهاز NAS

تحميل الصور من الآيفون

iphone-13-pro سيدة تصور بجهاز

يدعم تطبيق الصور من سينولوجي النسخ الاحتياطي في الخلفية على نظام تشغيل الآيفون، ومن أجل تحسين عملية النسخ الاحتياطي وجعلها أكثر استقرارا وكفاءة على iOS، اذهب إلى إعدادات في الآيفون ثم صور الهاتف وبعدها الإشعارات، قم بالنقر فوق السماح بالإشعارات.

وهكذا، سيتمكن تطبيق صور سينولوجي من إرسال الإشعارات في الخلفية بانتظام لإبقاء عملية النسخ الاحتياطي قيد التشغيل طوال الوقت والحفاظ عليها مستقرة ومنع حدوث أي مشاكل، أيضا لن تظهر الإشعارات في مركز الإشعارات حتى لا تزعجك.

ويمكنك الحصول على أداء أكثر استقراراً عند بدء تشغيل النسخ الاحتياطي لصورك، من خلال شحن الهاتف، وتلك الحيلة التي لا يعرفها العديد من المستخدمين ستساعدك على تحميل الصور المخزنة في هاتفك الذكي إلى جهاز NAS الخاص بك بشكل سريع وبأداء ثابت وقوي.

تحميل الصور من الأندرويد

Android 13

إذا كنت تبحث عن أسهل طريقة لتحميل الصور من هاتفك الأندرويد إلى جهاز التخزين الشبكي NAS، فالإجابة ستكون عبر Sleep Time Backup أو النسخ الاحتياطي في وضع السكون أو النوم وتلك الميزة هي مفيدة جدا وخاصة إذا كان لديك عدد ضخم من الصور على هاتفك الذكي فيما يلي بعض الخطوات التي يجب القيام بها لنسخ صورك بشكل سريع وفي بيئة آمنة ومستقرة دون أي مشاكل:

  1. للحصول على بيئة نسخ احتياطي مستقرة، استخدم اتصال واي فاي وقم بتوصيل جهازك بالشاحن.
  2. انتقل إلى علامة التبويب "المزيد" وحدد "تمكين النسخ الاحتياطي وقت السكون".
  3. عند تمكين وضع Sleep Time Backup، ستصبح الشاشة مظلمة بعد 10 ثوان ولكنها غير مقفلة لتسهيل عملية تحميل الصور، لا تقفل الشاشة أو تخرج من التطبيق خلال هذا الوقت.

وهكذا، سيتم نسخ الصور الموجودة على هاتفك احتياطيًا لجهاز NAS الخاص بك دون أي متاعب. وإذا فكرت في الخروج وعدم إكمال عملية التحميل للصور، يمكنك النقر فوق "Stop Sleep Time Backup" في أي وقت للخروج وقتما تشاء.

الطريقة الثانية: تحميل الصور مخزنة في الكاميرا إلى جهاز NAS

Synology DSM

إذا كنت في رحلة مع العائلة أو الأصدقاء، أو حتى تعمل على مشروع وتوثق كل شيء بالصور، ستجد في نهاية الأمر أن لديك كمية ضخمة من الصور التي يستغرق تحميلها من الكاميرا إلى جهاز التخزين الشبكي الخاص بك كثير من الوقت، إذا ما العمل وكيف يمكنك تحميل الصور مخزنة في الكاميرا إلى جهاز NAS بشكل سريع وخلال وقت قصير؟

الطريقة الأكثر سرعة وفاعلية لتحميل الصور دفعة واحدة من الكاميرا إلى جهاز NAS الخاص بك ودون قضاء ساعات، ستكون عبر توصيل قارئ البطاقة أو محرك الأقراص الثابتة الخارجي مباشرة بمنفذ الـ USB في جهاز التخزين الشبكي الخاص بك من سينولوجي، حيث ثبت أن عملية تحميل الصور باستخدام منفذ USB تكون أسرع أربع مرات تقريبًا مقارنةً بالطريقة العادية.

حاول مثلا تحميل 200 صورة بحجم (حوالي 1.98 جيجا بايت) باستخدام التحميل مباشرة عبر منفذ USB في جهازNAS، واستخدام الكمبيوتر لسحب الملفات من محرك الأقراص الثابتة الخارجي إلى NAS، سوف تفاجأ بالنتيجة.

سيتضح لك أن التحميل مباشرة للملفات عبر منفذ USB يستغرق 29 ثانية فقط بينما يستغرق استخدام جهاز كمبيوتر لسحب الملفات من محرك أقراص ثابت خارجي إلى NAS حوالي دقيقة واحدة و 19 ثانية.

ولعل السبب وراء ذلك هو أن منفذ USB 3.0 نفسه يأتي بنطاق ترددي يصل إلى 625 ميجابايت في الثانية. على الرغم من أن السرعة الفعلية قد تكون أقل قليلاً من هذا الرقم إلا أنها لا تزال أعلى بكثير من السرعة الخاص بالشبكة الموجودة في المنزل التي يصل عرض النطاق الترددي لها حوالي 124 ميجابايت في الثانية، وهذا الفارق هو ما يجعل تحميل الصور دفعة واحدة مباشرةً باستخدام منفذ USB هي أفضل طريقة لأنك سوف تتمكن من نقل الملفات بشكل أسرع وأكثر سلاسة.

الطريقة الثالثة: تحميل الصور المخزنة على الكمبيوتر

صور سينولوجي

هل يمكن مزامنة الصور الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجهاز التخزين الشبكي NAS وإذا كان الأمر كذلك، هل هناك طرق أخرى أكثر فاعلية بجانب الطريقة التقليدية وهي سحب الملفات يدويًا؟

الإجابة على تلك الأسئلة ستكون من خلال محرك الأقراص 3.1 إلى جانب تثبيت أداة سطح المكتب Synology Drive Client على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، التي تعمل على توفير خدمات كثيرة ومنها مزامنة الملفات والنسخ الاحتياطي ومن خلالها يمكن تلقائياً مزامنة الصور الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر Synology Photos.

كما سيتم مزامنة أي تغييرات تحدث على ملف الكمبيوتر الخاص بك تلقائيًا مع صور سينولوجي. وهذه ميزة مثالية لمن يملكون بالفعل مكتبات ضخمة من الصور على جهاز الكمبيوتر ويرغبون في تحميلها على جهاز NAS لكنهم يخشون من الوقت الذي ستستغرقه عملية التحميل.

الطريقة الرابعة: تحميل الصور المخزنة على جهاز الكمبيوتر دون بطء في الأداء

واجه بعض المستخدمين مشكلة بطء في الأداء عند محاولة رفع وتحميل الملفات من جهاز الكمبيوتر لجهاز التخزين الشبكي وتطبيق صور سينولوجي، ولعل السبب في حدوث تهنيج أو لاج يرجع إلى عملية التحويل التي تحدث في صيغ الملفات التي تلتهم معظم موارد جهاز الـ NAS، وهذا ما يؤدي لحدوث تأخر وبعض التهنيج في الأداء، إذاً كيف يمكن حل تلك المشكلة وتحميل الصور دون المساس بسرعة وأداء جهاز التخزين الشبكي؟

الجواب، سيكون عبر متصفح الويب، نعم كما قرأت، حيث تدعم صور Synology تحويل صيغ الملفات عبر متصفح الويب، هذا يعني أنه يمكن إجراء التحويل باستخدام موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وبهذه الطريقة يمكنك تقليل عملية تحميل الفهرس الخاص بتلك الملفات والحصول على تجربة أكثر سلاسة في أداء المهام الأخرى أثناء تحميل الصور إلى جهاز التخزين الشبكي.

أيضاً هناك شيء آخر جدير بالذكر يجب أن تكون على دراية به، إذا كنت ترغب في رفع وتحميل الصور من هاتفك الذكي، فيجب عليك الانتباه إلى تنسيق أو صيغة الملف الذي يكون في العادة من نوع HEIC. حيث لا يدعم Synology Photos تحويل ملف بتنسيق HEIC في الوقت الحالي عندما تقوم بفتح الخدمة من أي متصفح ويب.

في هذه الحالة، نوصي باستخدام تطبيق صور سينولوجي المخصص للهاتف الذكي ومن خلاله ستتمكن من تحميل الصور بكل سهولة من هاتفك الذكي دون أي بطء في أداء جهاز التخزين الشبكي. 

في النهاية، هذه كانت أهم الحيل والنصائح التي ستساعدك في استخدام تطبيق Synology Photos بشكل سريع وسهل كما ستتمكن من رفع وتحميل الملفات والصور من أجهزة مختلفة إلى جهاز التخزين الشبكي الخاص بك دون أي مشكلة.

يجب أن تعلم بأن امتلاك جهاز NAS من سينولوجي لا يعني الحصول على خدمة لتخزين الصور فقط، حيث توفر الشركة متجر متكامل يضم العديد من التطبيقات التي توفر وظائف تلبي كل ما تحتاج إليه بجانب مجموعة متنوعة من أجهزة التخزين التي تتناسب مع كافة الميزانيات، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن أي جهاز للشركة أو لديك استفسار، يمكنك الحصول على استشارة مجانية من أحد خبراء Synology عبر هذا الرابط، ماذا تنتظر؟

إذا كنت مستخدم عادي أو محترف أو حتى شركة كبيرة أو صغيرة، هناك دائما العديد من الخيارات التي ستناسبك، وبشرائك جهاز تخزين شبكي من سينولوجي، ستدفع مرة واحدة، بعكس الخدمات الأخرى التي تحتاج إلى الدفع إليها بشكل مستمر سواء شهرياً أو سنوياً!

يمكنك شراء أجهزة NAS عبر متجرنا AHW Store من هذا الرابط.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business