FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
مؤتمر NVIDIA GTC 2021 قادم اليوم وهذه أبرز التوقعات حوله

مؤتمر NVIDIA GTC 2021 قادم اليوم وهذه أبرز التوقعات حوله

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-04-12

gtc21-NVIDIA

على الرغم من كل الظروف القاهرة التي عصفت بالشركات التقنية بسبب جائحة كورونا وما لها من تأثير سلبي على معدل الإنتاج وارتفاع الاسعار إلا أن العديد من الشركات وبما فيها NVIDIA حققت ارباح مالية مضاعفه كنتيجة لاستفادتها من هذه الجائحة من خلال زيادة الطلب الهائل على بطاقاتها الرسومية سواء في مجال الالعاب أو في مجال تعدين العملات الرقمية + الطلب الكبير على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق...الخ.

كما في كل عام نحن اليوم على موعد لانطلاق مؤتمر GTC 2021 "بدون جمهور بل سيكون كعرض افتراضي" في تمام الساعة 5:30PM بتوقيت مصر و 6:30PM بتوقيت السعودية و 7:30PM بتوقيت الامارات. الهدف من هذا المقال هو طرح أبرز التوقعات حول ما سوف يتم الكشف عنه وهل سيكون لجمهور اللاعبين نصيب لما سيتم الاعلان عنه؟ لنتعرف على ما نتوقعه وما نعرفه حتى اللحظة.

ابرز التوقعات حول ما سيتم الكشف عنه في مؤتمر NVIDIA GTC 2021

gtc21-NVIDIA 1

حسناً, في البداية ستكون مدة العرض المباشر لهذا المؤتمر بقيادة المدير التنفيذي جين-سون هوانغ "من مطبخه كالعادة" من خلال هذا الرابط ساعة و 48 دقيقة وسيطرح خلال هذه المدة الطويلة من البث العديد من الإعلانات المهمة بداية سيتم التركيز حول معمارية المعالج الرسومي الجديدة المخصصة لمراكز البيانات التي يشاع انها تحمل إسم Hopper ويقال انها قادمة بدقة تصنيع جديدة 5nm من مسابك TSMC و بتصميم MCM وهي تعني وحدة متعددة الرقاقات Multi-chip Module  لتكون اول معمارية معالج رسومي من NVIDIA تعتمد على هذا النوع من التصميم الجديد, كما يقال أن هناك معمارية اخرى وهي Ada Lovelace خليفة لمعمارية Ampere وستستهدف فئة GeForce  كبطاقات رسومية مكتبية بجانب استهداف الجيل التالي من أجهزة الكونسول على نفس هذه المعمارية وربما نرى تفاصيل بسيطه حولهما في هذا المؤتمر.

https://www.youtube.com/watch?v=RwejjR6rcc4

كما يتوقع أن نرى معالجات رسومية مخصصة لمراكز البيانات بجانب التركيز على الجوانب المهمة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق والقيادة الذاتية حيث يتوقع التركيز على المميزات والقدرات التي ستستهدف هذه المجالات لتعزيز الأداء والتجربة نحو الأفضل. وإن كنت تتسائل سبب تركيز NVIDIA بشكل كبير على هذا الجانب؟ ببساطة ما تقدمه الشركة في هذا المجال حاز على إعجاب كبرى الشركات المستفيدة من هذه التقنيات والمعالجات الرسومية وقد اثبتت قدرتها على تعزيز تلك التجربة ما يعني تحقيق ارباح مالية جيدة لصالح NVIDIA, لذلك من المنطقي ان تستمر الشركة في تطوير ما تقدمه في هذا المجال.

كذلك هناك حديث وشائعات عن تحديث سيطرأ على سلسلة بطاقات Quadro و Tesla ليتم الكشف عن إصدارات جديدة من هذا النوع المخصص للمصممين وتسريع عمليات التصيير الرسومي ومراكز البيانات والتعلم العميق "شائعة سابقة تتحدث عن إطلاق سلسلة جديدة تحمل إسم workstation". كذلك تصب التوقعات حول رؤية شي ما يتعلق بالمعالجات الرسومية Jetson Embedded System ومعالجات رسومية اخرى مخصصة للقيادة الذاتية للمركبات بجانب التطرق حول أبرز ما وصلت له الشركة في مجال الحوسبة الكمومية والذكاء الاصطناعي.

ماهي توقعاتكم حول مؤتمر NVIDIA GTC 2021 القادم اليوم؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة