القائمة

تعرف على الميزات الأهم في آيفون 13.. ستُحدث فرقا مع مستخدمي الآيفون!

تعرف على الميزات الأهم في آيفون 13.. ستُحدث فرقا مع مستخدمي الآيفون!

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-09-15

للمرة الخامسة عشرة في تاريخ البشرية، أطلقت أبل جهاز آيفون جديد، وهذه المرة كشفت النقاب عن تشكيلة آيفون 13 الجديدة والتي تضم آيفون 13 ميني وآيفون 13 القياسي وآيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس مع عدد من الترقيات الدقيقة إلى حد ما، فمثلا، الكاميرا أصبحت أفضل قليلاً ومقاطع الفيديو أصبحت أكثر ذكاءً والشاشة باتت أكثر وضوحًا، والنتوء بات أصغر لكن هناك تغيير واحد كبير لم تتحدث عنه الشركة بشكل قوي أثناء حدثها الإفتراضي وهو التغيير الذي سيحدث فرقًا للجميع، دعنا نتعمق في أهم التفاصيل ولنعرف التحسينات والتغييرات التي أعلنت عنها أبل في آيفون 13.

كاميرا أكثر ذكاءا

في كل مرة تكشف فيها أبل عن آيفون جديد، يتم تحسين الكاميرا والآن يمكن للكاميرا إلتقاط صور أكثر وضوحًا وأسرع في الإضاءة المنخفضة بفضل المستشعرات الأكبر وفتحات العدسة الأكبر ونظام تثبيت الصورة البصري والوضع الليلي الموجود في الطرازات الأربعة. أيضا في آيفون 13 العادي وميني، سوف تلاحظ أن العدستين في الخلف قطريتان وأعتقد أنهما كذلك لكي تكون هذه هي الطريقة التي تعرف بها أن الجهاز هو آيفون 13.

أيضا قادم للآيفون الجديد وضع الفيديو السينمائي والذي يمكنه تثبيت التركيز على هدف متحرك وبفضل القوة التي توفرها شريحة أبل الجديدة A15 ومعالج الرسوميات الخاص بها يمكن للجهاز القيام بأشياء مثل التصوير الزمني والتصوير بالحركة البطيئة فضلا عن دعم التنسيق المضغوط ProRes والذي يضغط الفيديوهات دون المساس بالجودة.

آيفون 13 بألوان جديدة

بالنسبة إلى آيفون 13 و آيفون 13 ميني يمكنك الاختيار من بين اللون الوردي والأزرق ومنتصف الليل وضوء النجوم والأحمر،

بالنسبة إلى الفئة الأعلى وهما آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس، يمكنك الاختيار من بين الجرافيت والذهبي والفضي والأزرق سييرا الذي يحل محل اللون الأخضر الداكن الذي تم اطلاقه العام الماضي.

شاشة آيفون 13 أفضل بكثير

 

على سبيل المثال، النوتش (النتوء) أصبح أصغر الآن بنسبة 20% ووفقا لشركة أبل، تحتوي الشاشة على طبقة من السيراميك تجعلها أقوى من زجاج أي هاتف ذكي آخر والشاشة من نوع XDR مع دعم تقنية ProMotion والتي تعمل بمعدل تحديث 120 هيرتز ولكن معدل التحديث متغير، دعني أوضح معنى متغير، معدل التحديث هو مقياس لعدد المرات التي تقوم فيها الشاشة بتحديث الصورة وغالبًا ما يعني تجربة أكثر سلاسة من مشاهدة مقاطع الفيديو إلى التمرير عبر قائمة أو موجز إنستجرام الخاص بك. لكن معدل التحديث الأعلى يمتص أيضا طاقة البطارية لذا قدمت أبل شاشة يمكن أن يصل معدل تحديثها إلى 120 هيرتز أثناء تشغيل الألعاب أو مشاهدة الفيديوهات ولكنها قد تنخفض إلى 10 هيرتز لأداء عمليات أبسط مثل للتحقق من الوقت على شاشة القفل، وهكذا تمنح المستخدم ما يريده وتقدم ميزة موجودة لدى المنافسين منذ فترة طويلة وتقلل من استنزاف عمر البطارية.

يمتلك آيفون 13 عمر بطارية أفضل

نأتي للنقطة الأهم والتي كان يرغب بها العديد من المستخدمين سابقا وهي عمر بطارية الآيفون والتي تعد أكبر وأهم ترقية جائت في تشكيلة آيفون 13، ووفقا لأبل يجب أن يستمر آيفون 13 ميني و آيفون 13 برو لمدة 1.5 ساعة أطول مقارنة بطرازات العام الماضي، بينما يجب أن يدوم آيفون 13 و آيفون 13 برو ماكس لمدة 2.5 ساعة، بالطبع الأمر يتعلق بحجم البطارية ولكن الفضل أيضا يرجع إلى بجميع التعديلات الصغيرة التي قامت بها أبل في جميع أنحاء النظام لذا ربما يجد البعض أن تقليل النتوء والألوان الجديدة وحيل الكاميرا تحسينات كبيرة لكن الأهم من ذلك عندما يتم جلب ساعة أو ساعتين إضافيتين لعمر البطارية هذا هو  التحسن الحقيقي والملموس.

أخيرا، هذه كانت بعض الميزات والتحسينات التي أعتقد من وجهة نظري أنها أهم ما جاء في آيفون 13 وبالنسبة للتوافر، جميعها متاحة للطلب المسبق بدءًا من 17 سبتمبر ويتم شحنها في 24 سبتمبر أما بالنسبة للأسعار فهي كالتالي:

  • آيفون 13: 799 دولارًا
  • آيفون 13 ميني: 699 دولارًا
  • آيفون 13 برو: 999 دولارًا
  • آيفون 13 برو ماكس: 1099 دولارًا

أضف تعليق (0)

ذات صلة