الرئيسية المقالات

هيا بنا نذكر أهم 10 ألعاب صُدرت للـ Switch … “الجهاز المنسيّ”

إن أرض المعركة بين سوني و مايكروسوفت حطمت أشلاء هذا الكائن الصغير و مع ذلك تفوق ببراعة على أحدهم !

“الجهاز الهجين” Nintendo Switch ، إنه خارج الحسبان بعض الشئ و خصوصاً في الدول العربية و لكن في الحقيقة إن الجهاز يمتلك حصريات تعتبر الأفضل في تاريخ الألعاب على الإطلاق ، حيث سنذكر ألعاب Nintendo Switch قادرة على إسعادك ونقلك إلى عالم آخر ، سواء كنت ملتفًا على الأريكة أو تستقل مواصلة ما إلى مكتبك ، في عام 2020 و بعد ثلاث سنوات من إصدار الجهاز ، هناك مجموعة كبيرة من ألعاب Nintendo Switch متاحة لكل الأذواق والأعمار ، من مغامرات العالم المفتوح إلى ألعاب الألغاز .

و عندما يتعلق الأمر بالحصريات الخاصة بالطرف الأول ، يصعب التغلب على Nintendo بغض النظر عما إذا كنت تلعب على Nintendo Switch الأصلي أو اخترت Switch Lite الأصغر حجمًا والمحمول باليد فقط ، فلن تتمكن من لعب ألعاب لا غنى عنها مثل Legend of Zelda: Breath of the Wild أو Animal Crossing على أي منصة أخرى بالطبع . إذا كنت تبحث عن ألعاب لجهازك ، فيجب أن يكون دليلنا لأفضل ألعاب Switch هو ما تبحث عنه تمامًا ، بخلاف ذلك تابع القراءة لإكتشاف قائمتنا لأفضل ألعاب Nintendo Switch التي تم طرحها حتى الآن.

Mario + Rabbids Kingdom Battle

Mario + Rabbids Kingdom Battle

لقد فاجأ هذا التداخل بين عوالم شخصيات Nintendo المحبوبة الكثير من الناس ، بمن فيهم نحن على الرغم من أن شخصية Mario مع Rabbids الخاصة بـ Ubisoft مزيجاً لن يُنسى ، لعبة Mario + Rabbids Kingdom Battle تكتيكية تعتمد على عنصر بسيط جداً من الـ RPG وهي ممتعة بشكل لا يصدق بفضل طريقة اللعب المعقدة والعميقة بشكل مرضي دون أن تكون صعبة للغاية على الرغم من أن الصعوبة تزداد ، إلا أنها بطريقة تدريجية لا تؤدي إلى الشعور بالإرهاق.

Mario Rabbids هي أيضًا مجرد لعبة ساحرة في تصميم المستوى الرائع باستمرار والعالم وشخصياته رائعتين وملونة ، إن الانضمام إلى Mario يضفي على Ubisoft’s Rabbids سحرًا يفتقرون إليه حتى الآن ، بينما يستفيد Mario وزملاؤه من الشراكة من خلال اكتساب المزيد من روح الدعابة التي تعطي حقاً مكانة Nintendo.

Splatoon 2

Splatoon 2

كانت Splatoon هي الأقرب و التي سمحت لـ Nintendo بالوصول إلى لعبة Shooting عبر الإنترنت بطور لعب جماعي ، وقد فعلت ذلك من خلال قلب هذه اللعبة بشكل أساسي رأسًا على عقب ، هذا يعني عدم وجود بنادق ، ولا رصاص ، ولا موت في النهاية و بدلاً من ذلك ، تلعب كشخصيات بمسدسات طلاء مهمتها تغطية الخريطة بألوان فريقك ، في حين أن Splatoon 2 هي تكملة تقنيًا ، إلا أنها في الحقيقة نفس الجزء الأول.

هذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا ، تم تصميم اللعبة الأصلية بإحكام ومتوازنة جيدًا ، وفي حين أن التتمة تقوم ببعض التعديلات الطفيفة على طريقة اللعب ، فإن سحر Nintendo نفسه لا يزال موجودًا في Splatoon ، و إذا لم تلعب اللعبة الأصلية مطلقًا ، فإن Splatoon 2 هي لعبة سهلة التوصية بها ، بالنسبة لأموالنا ، فهي بالتأكيد واحدة من أفضل ألعاب Nintendo Switch التي يمكنك الحصول عليها.

Animal Crossing: New Horizons

Animal Crossing New Horizons

أول جزء جديد نحصل عليه في سلسلة Animal Crossing أخيراً منذ ما يقرب من ثماني سنوات ، و الجدير بالذكر أول لعبة للسلسلة يمكن تشغيلها على Nintendo Switch ، وكان بالتأكيد يستحق الانتظار ، تنقلك New Horizons إلى جزيرة مهجورة من خلال حزمة Nook Inc الحصرية و مهمتك هي جعل الجزيرة أفضل منتجع ، وجذب سكان جزر جدد عن طريق تجميل الأشياء وجعل جزيرتك جنة استوائية.

لعبة Animal Crossing: New Horizons مليئة بالسحر و المثالية لأولئك الذين يريدون الاسترخاء والاستمتاع بالأشياء حيث تجمع ببراعة بين الأجزاء الممتعة القديمة من السلسلة مع بعض التحسينات التي تشتد الحاجة إليها وعمق أكبر بكثير مما رأيناه من قبل ، إن لعبة Animal Crossing: New Horizons تستمر في العطاء أيضًا مع تحديثات موسمية منتظمة لإبقائك مستثمرًا فيما دفعته في تلك اللعبة.

The Legend of Zelda: Breath of the Wild

The Legend of Zelda Breath of the Wild

إنها صاحبة العلامة الكاملة يا سادة ، حتى بالنسبة لسلسلة مثل The Legend of Zelda التي نادرًا ما تخطئ ، فإن Breath of the Wild هي لعبة استثنائية تمامًا على Nintendo Switch ، بينما تمسكت ألعاب Zelda السابقة بشكل وثيق بالصيغة التي أنشأتها Ocarina of Time ، فإن Breath of the Wild تعطينا جرعة زائدة من تلك الصيغة الراسخة.

بدلاً من الوصول إلى مستوى محدد مسبقًا للتعامل مع كل مهمة رئيسية ، تفتح Breath of the Wild الخريطة بأكملها لك على الفور تقريبًا ، مما يسمح لك الإستمتاع بعالم اللعبة بأي ترتيب تراه مناسبًا ، يمكنك قضاء ساعات فقط في تسلق الأشجار وصنع الإكسير ، أو يمكنك التوجه مباشرة إلى رئيس اللعبة النهائي إذا كنت تشعر بثقة أكبر.

في النهاية النتيجة هي لعبة تبدو واسعة النطاق بشكل لا يصدق ، مع الكثير من اللمسات الصغيرة لاكتشاف أنه من الصعب ألا تقع في حب هذه السلسلة الطويلة مرة أخرى.

Super Smash Bros. Ultimate

Super Smash Bros. Ultimate

حزمة Super Smash Bros. Ultimate الغنية عن التعريف و التي من أبرز مميزاتها هي احتوائها على المزيد من المقاتلين ، والمزيد من المراحل ، والمزيد من أوضاع اللعب ، والمزيد من العناصر التكتيكية لأي لعبة في السلسلة ، مع الكثير من محتوى في Smash Bros DLC لإبقائك مشغولاً بعد أن تقوم بإنهاء اللعبة الأساسية ، إذا كنت تبحث عن لعبة Nintendo Switch ممتعة لجميع أفراد الأسرة ، فمن المؤكد أنك لن تخطئ في اختيار تلك اللعبة.

Super Mario Odyssey

Super Mario Odyssey

إن إسم Mario سمعناه و سنسمعه كثيراً في هذه القائمة نظراً لإنه العنوان الأضخم لدى Nintendo ، على أي حال Super Mario Odyssey هي أول “نزهة” حقيقية لـ Mario على Nintendo Switch وهو يظهر لأول مرة بأناقة ، Odyssey هي مغامرة لا مثيل لها ترى Mario يسافر بين مجموعة واسعة من العوالم لإنقاذ Princess Peach من العربة الشائنة التي قامت بإختطافها.

أطلق العديد من النقاد على هذه اللعبة “واحدة من أفضل مغامرات Mario بنسخته الحديثة” و بعد شاهدت الكثير من المقاطع لقصتها و أسلوب لعبها الفريد أنصحك بأن تلعبها الآن ، إنها بدون تفكير واحدة من أفضل ألعاب Nintendo Switch الموجودة على الإطلاق.

Pokémon Sword and Shield

Pokémon Sword and Shield

لعبة Pokémon Sword and Shield هي أول ألعاب Pokémon الرئيسية و التي تشق طريقها إلى Switch … إنها مليئة بالسحر والمتعة ، تقدم Sword and Shield بعض التحسينات على أسلوب اللعب الذي كانت بحاجة إليه السلسلة إلى جانب بعض الميزات الجديدة الرائعة مثل Wild Area ، تجربة لطيفة في المجمل تستحق وضعها في هذه القائمة .

Paper Mario: The Origami King

Paper Mario The Origami King

تعود سلسلة Paper Mario المفضلة لدى Nintendo مع Paper Mario: The Origami King ، والتي تقدم تجربة جديدة مع تقليل الرشفة المعتادة من عنصر الـ RPG الملتوي ، اللعبة تقدم أسلوب فني مذهل ثنائي الأبعاد والذي يرى Mario وأصدقائه يواجهون أعداء الـ Origami ، من ناحية أسلوب اللعب تمزج لعبة The Origami King بين المعارك الاستراتيجية القائمة على الاستكشاف الممتع والألعاب المصغرة والألغاز.

لكن القتال المعقد بشكل مدهش هو مجرد قطعة واحدة من اللغز ، حيث أن المرئيات المذهلة للعبة وسحرها القادم من العدم هي ما يجعلها تبرز حقًا ، ستلتقي بشخصيات جديدة مرحة مثل Mario وصديقه الجديد “أوليفيا” يقاتلون الجنود المطويون (نعم ، هذا هو اسمهم) ، ويقدم حوار اللعبة الكثير من الضحك … إذا كنت تبحث عن لعبة RPG جذابة لإبقائك مشغولاً ، فإن Paper Mario: The Origami King سوف يخدش هذه الحكة بطريقة كبيرة.

Super Mario Maker 2

Super Mario Maker 2

تقوم لعبة super Mario Maker 2 بتحسين تجربتها السابقة على الـ Wii U ، حيث تقدم عددًا كبيرًا من أدوات الإنشاء الجديدة ، ووضع قصة كامل مع 100 مستوى من صنع Nintendo وخيارات متعددة اللاعبين تتيح لك اللعب بشكل تعاوني و بالتنافس مع الأصدقاء ، هي بالفعل لعبة رائعة الآن ويمكن أن تكون بمثابة لعبة لا نهائية ، إنها من ألعاب Mario الرائعة التي تقوم على صناعة المجتمع لها لسنوات قادمة مما تجعل اللعبة مجتمع هذه اللعبة مبدعاً أكثر فأكثر .

Moonlighter

Moonlighter

أنت تخوض مغامرة في لعبة فريدة للغاية حيث تقضي أيامك في رعاية متجر ، أنت تقضي الليالي تقاتل في أماكن مختلفة لتحرير المدينة والعثور على أشياء لبيعها في المتجر المذكور ، إذا كنت تبحث عن أفضل رسومات للـ Switch التي رأيتها على الإطلاق ، فأنت بحاجة إلى التحقق من Moonlighter.

أنت تلعب ببطلك الذي يعمل في متجر ما بدوام جزئي و بمجرد أن يأتي الليل فإن مهمتك كمقاتل تأتي لحماية المتجر و إعادة نشر الأمان من جديد ، إنها لعبة إستثنائية و لن أقدر حتى على أن أقول “أنصحك بشرائها” لأنك رأيت بالفعل ما تقدمه تلك اللعبة و ستشتريها و أنت مغمض العينين.

إنها أفضل قائمة ستراها دون أدنى شك ، و ستفيدك كثيراً إن كُنت متحيراً بعض الشئ في إختيار ألعاب لجهازك الـ Switch و لكن في النهاية لا أزال أعتقد أن هناك المزيد من الألعاب التي لم أذكرها ، إذا كُنت تمتلك لعبة تعتقد أنها تستحق مكاناً في هذه القائمة أتمنى أن تطلق سراح أسم اللعبة من فمك في التعليقات أدناه…