هاردوير

أهم خمس عناصر توفرها لك شاشات الـ OLED في أجهزة اللاب توب!

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2021-08-11

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

شاشات الـ OLED بدأت تشق طريقها إلى السوق المصري في أجهزة اللاب توب، فدعزنا نلفي نظرة سريعة على المزايا التي وجدناها في أجهزة ASUS التي تتبنى نفس الشاشات!

جدول المحتوى

بدأت شاشات الـ OLED بالظهور بشكلٍ أكبر في السوق هذا العام، سواء من خلال الإعلانات التي رأيناها أو أجهزة اللاب توب التي شقت طريقها إلى السوق بالفعل. السوق المصري سيشهد أيضاً وصول أجهزة لاب توب تعتمد على نفس اللوحات في شاشاتها، والتي ستوفرها لنا شركة ASUS خلال العام الجاري من خلال أجهزة مثل ZenBook 13 OLED، ZenBook Pro Duo 15 OLED وثنائي ZenBook Flip 13 وS13.

أهم خمس عناصر توفرها لك شاشات الـ OLED في أجهزة اللاب توب!

خمسة أسباب تجعلك تفكر في هذه الشاشات!

حدة التباين ستجعل ترى اللون الأسود بمنظورٍ أخر

ASUS OLED

عند النظر إلى شاشات الـ OLED، وبالأخص التي توفرها شركة ASUS مع هذه الأجهزة، سترى الفارق الواضح مع درجات اللون الأسود بالذات. الشكر يرجع هنا إلى تركيبة البيكسل الواحدة في شاشات الـ OLED، وهذا لأن كل بيكسل واحدة لها ثلاث بيكسلات تقوم بعكس اللون الصحيح إلى البيكسل الأم. 

هذا يعني أن شاشتك، إن كانت تأتي بدقة الـ 1920x1080، سيتم التحكم في ألوانها من خلال 6,220,800 بيكسل عوضاً عن ثلث هذا الرقم فقط، مما يوفر دقة أفضل من ناحية الألوان، وبالذات الداكنة. هذا سيؤثر بشكلٍ واضح على تجربتك البصرية، سواء كنت تفكر في استخدام هذه الشاشات من أجل أفضل تجربة بصرية أثناء مشاهدة الأفلام واللعب أو من أجل صناعة المحتوى. 

دقة ألوان ثابتة على أي مستوى سطوع متاح

ASUS OLED Laptop

من أجمل الأشياء في هذه الشاشات هي دقة الألوان المرتفعة، مثل تغطية 100% من مجموعة ألوان الـ DCI-P3 في شاشات ASUS على سبيل المثال. إن نظرنا لعرض ألوان شاشات الـ LCD على سبيل المثال، سنجد أنه في مستوى الـ 16 G في درجات الرمادي لن تتعدى نسبة تغطية الألوان الـ 11% من نفس المجموعة. 

لكن، وعند النظر إلى شاشات الـ OLED، سنجد أنها ستغطي نفس المجموعة بالكامل وكأنها على أعلى سطوع ممكن. هذا يعني أن شاشات الـ LCD تخسر دقة الألوان الخاصة بها كلما قل مستوى السطوع، على عكس شاشات الـ OLED التي تحافظ على مستوى دقة الألوان مهما حدث مع مستوى السطوع الخاص بالشاشة. 

الفكرة هنا أن شاشات الـ OLED التي تأتي من أعلى الفئات، مثل التي تقدمها ASUS، تستطيع أن توفر هذه الدقة أيضاً بسبب حدة التباين المرتفعة وقدرة الحفاظ على الألوان العالية الخاصة بها. لا ننسى أيضاً أنه، وعند حساب مجموعة الألوان ثلاثية الأبعاد، سنجد أنها توفر معدل أعلى بنسبة 60% من أجل أفضل ألوان على أي مستوى للسطوع. 

أفضل ألوان ممكنة لصناع المحتوى المرئي

ASUS OLED Colors

تغطية ألوان الـ DCI-P3 بنسبة الـ 100% لعبت دوراً كبيراً في توصيل تجربة واقعية مع الألوان التي ستراها على شاشة أي لاب توب يعمل بشاشة OLED من ASUS. يوفر هذا تجربة أفضل مع هذه الألوان لأنك ستراها بدقة أعلى من ذي قبل لكي توضح لك تفاصيل لم تراها أنت من قبل في أي صورة أو مقطع فيديو احترافي. 

المصممون، صناع المحتوى والعاملين في مجال صناعة وتصميم كل ما هو مرئي سيستطيعون التعامل بشكلٍ أفضل مع الألوان المختلفة على أجهزة اللاب توب الخاصة بهم، وهذه هي رؤية ASUS مع أجهزتها التي تعتمد على هذه الشاشات من أجل تجربة مميزة للمستخدم. 

وقت الاستجابة البسيط لن يعطلك بعد الآن

ASUS OLED Response Time

شاشات الـ OLED التي سنراها في أجهزة ASUS تلك تأتي بوقت استجابة لا يزيد عن 0.2 ملي ثانية، وهذا أقل من أي شاشة رأيناها في جهاز لاب توب حتى الآن. الرائع في الأمر أنك لن تضحي بدقة الألوان من أجل الوصول إلى وقت الاستجابة هذا كما نرى مع شاشات الكمبيوتر التي تأتي بوقت استجابة الـ 0.5 ملي ثانية مع لوحات لا تليق إلا باللاعبين فقط بسبب الألوان الباهتة التي تنتجها. 

وقت الاستجابة هذا سيرفع من تجربتك البصرية مع المقاطع والالعاب لتتجنب مشكلة ظهور بعض مؤثرات "الأشباح" كما نسميها، والتي تظهر في ألعاب الفيديو والمقاطع التي تمتاز بسرعة الحركة العالية.

حماية عينيك أهم من كل شيء

أهم خمس عناصر توفرها لك شاشات الـ OLED في أجهزة اللاب توب!

إن سألت أي خبير طبي، سيقول لك أن اللون الأزرق هو لعنة الشاشات. الإضاءة الزرقاء التي تخرج من الشاشات تسبب لك عدم الراحة وتؤثر على نومك بشكلٍ مباشر. لحسن الحظ، ونظراً لطبيعة تصنيع المواد العضوية التي يعتمد عليها في شاشات الـ OLED، 

شاشات الـ OLED التي تأتي لنا من ASUS ساتنتج نسبة أقل بـ 70 من الضوء الأزرق الضار، وهذا ينعكس في حصولها على شهادات SGS و TÜV Rheinland. حتى أعين الأطفال التي لم تنمو بالكامل بعد ستظل سليمة مع ما تقدمه شركة ASUS في أجهزتها التي تأتي بشاشات الـ OLED تلك. 

أضف تعليق (0)
ذات صلة