الرئيسية المقالات

ترسانة منتجات Transcend المميزة ، كيف تقوم بالإختيار من بينها ،ومتى ؟

بعيداً عن المساحة التخزينية ، هناك العديد من العوامل التي فعلاً تحدد مدى رضاءك عن الوحدة التخزينية ، هذه العوامل هي التي تجعل من الوحدة التخزينية في الوقت الحالي ليس فقط أداة لتخزين البيانات ، ولكن عنصر فعّال بشكل كبير للغاية في سرعة جهازك واستجابته في الكثير من الأحيان . فهل تحقق منتجات Transcend التخزينية ذلك !

عندما يقوم أي شخص بالبحث عن وسيلة تخزينية جديدة ، يقوم بكل بساطة بالنظر في الكثير من الأحيان لعنصر واحد وهو عُنصر الحجم أو السعة التخزينية . ولعل السبب هنا هو الثقافة التي انتشرت بين أواسط المستخدمين في أنني أقوم بشراء وحدة تخزينية لتخزين الملفات ، اليس كذلك ؟ يا رجل حتى اسمها لا يدل على غير ذلك !…في الحقيقة أتفق معك جزئياً هنا ، فبالطبع الوظيفة الأساسية لأية وحدة تخزينية بطبيعة الحال هي التخزين ، ولكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي فعلاً تحدد مدى رضاءك عن تلك الوحدة التخزينية ، هذه العوامل هي التي تجعل من الوحدة التخزينية في الوقت الحالي ليس فقط أداة لتخزين البيانات ، ولكن عنصر فعّال بشكل كبير للغاية في سرعة جهازك واستجابته في الكثير من الأحيان . واليوم سنتحدث عن احدى أفضل الشركات في هذا المجال ، وهي شركة Transcend ، فما الذي يجعلنا نتحدث تحديداً عن وحدات أو منتجات Transcend التخزينية !!

منتجات Transcend المميزة SSD M.2 Nvme Flash Memory

حسناً في بداية الأمر دعونا نسترجع سريعاً ما هي تلك العوامل التي تحدثت عنها في البداية ، والتي تجعل من الوحدات التخزينية بأنواعها تستقطب اهتماماك ليس فقط كوسيلة لتخزين البيانات بدون الاهتمام بأية مزايا أُخرى ، ليتحول الحال الى أن نعترف بأنها منتجات تتغاير وتتمايز فيما بينها من العديد من النواحي لتُناسب الاستخدامات المختلفة ، وفي كل مرة سنستعرض لكم منتجاً من شركة Trasncend يتميز بهذه الميزة ، فهلّا بدأنا ؟!…

قل وداعاً للمشاكل الخاصة بوحدات التخزين

لا شك أن أحد أكثر  الفئات التي تهتم بها شركات الهاردوير بشكل عام وشركات الأجهزة الطرفية ، وبالطبع منهم Transcend هي فئة اللاعبين ، ولذلك تُقدّم لهم الشركة العديد من المنتجات المختلفة لمواكبة الاحتياجات الخاصة بهم على حد سواء . قل وداعًا للسرعة البطيئة والسعة المنخفضة وإشعار “الرجاء أرشفة البرامج” المحبط على منصة الألعاب المنزلية التي لديك.

فبغض النظر عما إذا كنت في فريق PlayStation أو Xbox One أو Nintendo Switch ، يمكنك الاستفادة من مساحة قرص أكبر. سواء كنت مبتدئًا أو لاعبًا متمرسًا ، فإن الأداء المتسارع ووقت التحميل الأقل يمنحك هذه الميزة الإضافية. بدون مزيد من اللغط ، لذلك توفر وحدة التخزين SSD230S أحد الخيارات المميزة في فئة الأجهزة المنزلية ، حيث تأتي وحدة التخزين الداخلية من Transcend بحجم 2.5 بوصة وبسعة تخزينية تصل إلى 2 تيرابايت ، أو أربعة أضعاف محرك الأقراص الثابتة القياسي على PlayStation.

كما تتميز وحدة التخزين الصلبة SSD  بسرعات قراءة تصل إلى 560 ميجابايت / ثانية ، وسرعات كتابة تصل إلى 520 ميجابايت / ثانية ، وقيم عمر TBW رائعة تصل إلى 1120 تيرابايت.  كما تتميز الوحدة بواجهة SATA III القياسية ، مما يجعل من السهل تبديل القرص الصلب القديم الخاص بك للحصول على بديل عالي السرعة وسعة أعلى .

ليس هذا فحسب ، ففي حال كُنت تُريد وحدة تخزين غير وحدة التخزين SSD230S ، فهناك النسخة الأُخرى SSD370S  التي ستوفر لك مساحة تصل الى 1 تيرا بايت هذه المرة مع سرعات قراءة وكتابة تصل الى 530MB/s مع تكنولوجيا تصنيع MLC NAND flash مما يعني اعتمادية أكبر وتحمل أشد . وتأتي أيضاً هذه الوحدة مع واجهة SATA III المميزة .

لمحبي التنقل والتجوال ، وحدة التخزين المحمولة SSD350C

وفي حال كنت لا تُريد تغيير الوحدة الداخلية للتخزين في منصة الألعاب الخاصة بك ، أو تُريد بديلاً سهلاً للتنقل ، فتتميز وحدة التخزين المحمولة SSD350C من Transcend بحجم كف اليد وتتميز بمقاومة الصدمات من الدرجة العسكرية وتتميز بقدرات عالية على امتصاص الصدمات.  كما أنها تعتمد على واجهة توصيل PCIe ، وقد تم تصميمها لتدعم مخارج USB 3.1 Gen 2 لتوفير سرعات نقل مذهلة تصل إلى 1050 ميجابايت / ثانية.  سيتيح لك ذلك التحليق في كل لعبة تلعبها.  بل حتى في عمليات نقل البيانات فإن الجيجابايت الواحدة لن تستغرق أكثر من ثانية واحدة للتحميل مع سرعات عالية للنقل أيضاً بفضل وصلات  USB-A….

لمحبي الأحجام الصغيرة ، وحدة تخزين الحالة الصلبة المحمولة ESD250C

في حال كنت من محبي الأحجام الصغيرة ، فيسعدني أن أنصحك أن تستخدم وحدة تخزين الحالة الصلبة المحمولة ESD250C (أو أختها ESD240C) التي تعمل بواجهة USB 3.1 Gen 2 لتوفير معدلات نقل من المستوى الأعلى ، مما يطلق العنان لسرعات نقل عالية تصل إلى 520 ميجابايت / ثانية.  كما أنه مُصنّع من سبائك الألومنيوم لمقاومة الصدمات بالشكل الأمثل ، يمكن أن يتحمل ESD250C قطرات المياه والصدمات العرضية.  كما أنه يأتي مع كابل USB Type-A المتضمن والموفر بسعة تخزين تصل إلى 960 جيجابايت .

وحدة التخزين المميزة الأكثر أماناً ESD230C  !!

أما في حالة كُنت من المهتمين بعوامل الأمان ، فستوفر لك وحدة التخزين المميزة ESD230C من Transcend تشفيرًا قويًا من طراز AES 256 بت لحماية بيانات اللعب أو العمل الخاصة بك.  يبلغ ارتفاع الوحدة 9.6 مم فقط ، لذلك فهي تناسب تمامًا محفظتك أو شنطة اليد الخاصة بك ، كما أنها ستشغل مساحة صغيرة في حقيبتك أو حقيبة الحاسب المحمول الذي لديك .  يمكنك استرداد جميع إنجازاتك أثناء التنقل والتقاطها من حيث توقفت.

ذواكر JetFlash 910

لو عدنا بالماضي قليلاً سنرى أن سرعات القراءة أو الكتابة كانت تتراوح بين 30MB/s و 40MB/s مع واجهة USB 2.0 لتنتقل نحو سرعات تتراوح بين 120MB/s حتى 300MB/s تقريباً مع واجهة USB 3.0, ومع النجاح الكبير في عالم رقاقات الذاكرة NAND ووحدات التحكم الحديثة جعلتنا نحصل على واحدة من ضمن ذواكر فلاش USB السريعة التي تعادل بشكل أو بأخر سرعة قرص SSD بحجم فائق الصغر وبوزن خفيف, مع سهولة حملها والتنقل بها أينما كنت.

عند الحديث عن السرعة فأنت لا تتحدث عن قطعة ذاكرة فلاش USB التقليدية والتي نجدها متوفرة لدينا ولدى أصدقائنا بكثرة بسعات كبيرة ولكن بسرعات خجولة. اليوم عليك أن تضع تلك السرعات البطيئة وراء ظهرك حالما تمسك بواحدة من ذواكر JetFlash 910 . نحن نتحدث هنا عن سرعات قراءة تصل إلى 420MB/s وسرعات كتابة تصل إلى 400MB/s وهو معدل سريع للغاية من سرعة نقل الملفات بالنسبة لذاكرة فلاش USB! تخيل عزيزي القارئ أنك قادر على نقل مختلف الصور والأفلام بدقة 4K او 8K والملفات كبيرة الحجم التي تصل إلى 4GB بغضون ما يقارب 15 ثانية فقط! نعم خلال هذه المدة القصيرة فقط أنت قادر على إنجاز هذا الأمر, طبعاً سرعة النقل سوف تختلف بناء على المنفذ المتضمن في حاسوبك وإن كان يدعم USB 3.1 من الجيل الأول أم لا.

بطاقة ذاكرة microSDXC 330S

ولكن ماذا ان كُنت تمتلك هاتف ذكر مُخصص للألعاب أو حتى منصة العاب محمولة مثل منصة Nintendo Switch مثلاً ، في هذه الحالة أيضاً لا تقلق ، و لا تدع مساحة التخزين الغير كافية تقف بينك وبين تجربة الألعاب الخاصة بك أثناء التنقل.  تفي بطاقة ذاكرة microSDXC 330S من Transcend بمعايير A2 الجديدة للحصول على أداء عالي المستوى مع الأجهزة والهواتف المحمولة.  حيث توفر الذاكرة الحد الأدنى من القراءة العشوائية لـ 4000 IOPS ، والكتابة العشوائية لـ 2000 IOPS ، وسرعات تسلسلية مستدامة لا تقل عن 10 ميجابايت / ثانية.  كما تأتي الذاكرة microSDXC 330S بسعات مختلفة تصل إلى 256 جيجابايت ، وهو ما يوفر ترقية واسعة مقابل ذاكرة جهاز Nintendo Switch الداخلية البالغة 32 جيجابايت فحسب .

تملك أجهزة من شركة Apple ؟! لا مشكلة

محرك الأقراص المحمول JetDrive Go 500

في حال كُنت تمتلك أجهزة محمولة أو حواسيب من شركة Apple ، فقد وفرت لك الشركة أيضاً ما يُناسب احتياجاتك الخاصة . حيث يُعد محرك الأقراص المحمول JetDrive Go 500 أحد أصغر محركات أقراص الفلاش المعتمدة من معيار MFi في السوق . وتتميز الوحدة بغلاف من الزنك المعدني الأنيق الذي يعكس التصميم المذهل لجهاز Apple الخاص بك ، بينما يظل نفسه جميل المظهر .

كما أنه مع تطبيق JetDrive Go ، ستتمكن من الاستفادة بشكل كامل من محركات أقراص فلاش  JetDrive Goالتي تشمل المميزات المفيدة التالية :

إمكانية عمل نسخة احتياطية من سجل الكاميرا ، جهات الاتصال ، صور iCloud ، والصور على Dropbox و Google Drive و Facebook و Instagram ، كما سيُمكنك من التسجيل المباشر وحفظ (الصورة والفيديو والصوت) وتشغيل الموسيقى والفيديو وتوفير الحماية عن طريق كلمة المرور أو  Touch ID.

قارئ البطاقات RDA2 Lightning

يعمل قارئ البطاقات RDA2 Lightning على توسيع إمكانيات جهاز iPhone أو iPad من خلال السماح لك بنقل صور ومقاطع الفيديو الرائعة من الكاميرا الرقمية ، وإجراء بعض عمليات التعديل الضوئي ، وتحميلها على مواقع الشبكات الاجتماعية على الفور .

كما أنه باستخدام تطبيق Smart Reader القوي ، يمكنك القيام بالمزيد مع وحدة RDA2 ، وتشمل الميزات هذه ما يلي:

إمكانية عمل نسخة احتياطية من سجل الكاميرا ، جهات الاتصال ، صور iCloud ، والصور على Dropbox و Google Drive و Facebook و Instagram ، كما سيُمكنك من التسجيل المباشر وحفظ (الصورة والفيديو والصوت) وتشغيل الموسيقى والفيديو وتوفير الحماية عن طريق كلمة المرور أو  Touch ID.

كل ما تُريده من ناحية التخزين ستجده متوفراً في ترسانة منتجات Transcend

كما ترى عزيزي القارئ ، أياً كانت طبيعة استخدامك فلها الحل المناسب عند البحث جيداً في ترسانة منتجات Transcend المتنوعة ، سواء كان ما تبحث عنه هو الأداء المميز ، أو السرعة العالية ، أو الاعتمادية والمتانة ، أو الحماية الأكبر ، أو حتى كل ذلك مجتمعين . ستوفر لك Transcend كل ذلك وأكثر من المنتجات المختلفة والمتنوعة من ناحية السعر والأداء ، بل وعوامل الشكل المختلفة ، وطبيعة الوحدات التخزينية المتنوعة سواء كنت تُريد وحدة تخزين خارجية أو كنت ستضعها داخل منصة الألعاب أو الحاسب الشخصي أو المحمول لديك . وفي كال كنت من مستخدمي منتجات Apple أو الهواتف الذكية بنظام Android فلم تنسك الشركة أيضاً ، لتوفر بذلك أياً من الحلول التخزينية التي قد تحتاجها في يوم من الأيام !…