أقل من عشرة أيام على جزء جديد من Assassin's Creed !! في هذا الوقت ، تكثر التطلعات ، تزيد الحماسة ويكثر التخوف أيضاً ولكن لعل إحساس الإنتظار هو أكثر إحساس يكون مسيطر في هذه الآونة وبما أننا نقترب كثيراً من Assassin's Creed Valhalla والتي تعد بالعودة للمنهاج السليم للسلسلة ، فكرنا أن نقارن عناصرها بحسب ما شاهدناه مع لعبة Assassin's Creed Odyssey التي صدرت العام الماضي والحقيقة أننا وجدنا الكثير من الإختلافات التي قد أصنفها كونها حميدة..

Assassin's Creed Valhalla

لذا ، دعونا ننطلق في مقارنتنا وبـ 42 عنصر تختلف بهم AC Valhalla تماماً عن AC Odyssey ونحو الأفضل.

من الناحية القصصية !

لا يمكننا الجزم بنقطة القصة لأن مراجعات اللعبة لم تصدر بعد وعلى الرغم من أن القصة في حقيقة الأمر تحتوي الكثير من العناصر المتشابهة مع AC Odyssey من ناحية عودة خريطة الشخصيات الهامة من The Order of The Ancients التي تود قتلهم ، فكرة تقسيم القصة لثلاثة من الفصول بقصص مختلفة مثل الجزء الماضي أيضاً إلا وأن المضمون مختلف..

  • أينعم القصة مكونة من ثلاثة فصول منقسمين واحدة منهم عن حياة Eivor مع قبيلته فيما يحاول شن الغارات لإحتلال إنجلترا وتوسيع رقعة نفوذ الفايكنج ، الأخرى عن صراع الـ Hidden Ones والـ Order of The Ancients والأخيرة عن الحياة الشخصية لبطلنا مع أخيه Sigurd إلا أن وبعكس AC Odyssey ، لن تنتهي تلك الحكايات بشكل منفصل بل سيتم حبك وربط نهايات كل فصل من الثلاثة مع بعضهم لنصل لنهاية أو سيناريو أخير طبعاً يتشكل بحسب قراراتك أنت وهذه الحركة ستعطي إحساس بالرضا أكثر عن القصة مهما كان المردود وبدلاً من التشتيت في Odyssey ، حركة الربط ستوضح نقاط القصة الخفية أو الغير مفهومة وهي حركة ممتازة.
  • بعكس حقبة اليونان التي لم نكن من المفترض أن نكمل معها رحلتنا من الأساس بعد جزء AC Origins والتي لم تضف جديد على الـ Lore إلا في توسعاتها ، تكمن أهمية AC Valhalla في كونها حلقة الوصل بين كل أجزاء السلسلة أو معظمهم بحسب الإدعاءات وستشرح النقاط العمياء التي غفلت الأجزاء السابقة عن شرحها وليس هذا فحسب بل تعتبر أهم جزء لأنه من خلالها سنعرف أخيراً كيف تغير إسم الـ Hidden Ones لـ Assassins والـ Order of The Ancients لـ Templars لذا جزء Valhalla قد يكون الأهم من فترة كبيرة.

AC Valhalla Assassin's Creed Valhalla Ubisoft القصة

  • لأول مرة ستناقش AC Valhalla قضايا دينية تواجدت في تلك الأزمان بكثرة ودوناً أيضاً عن ِAC Odyssey وعبادة الكثير من الآلهة وهو الأمر الذي لم يتمكن رواة القصة من إدراجه فيها ، تختلف Valhalla في كون إنجلترا مقسمة بين وثنيين ، مسيحيين وأتباع ديانة أخرى إسمها Mithraism ظهرت لتناهض المسيحية في روما لأول مرة ووصل فلولها لإنجلترا مع الإستعمارات ، لذا سنشعر بتبعيات الأديان ونتائج إختلافاتهم على أرض واحدة وهذا يعني نتائج سياسية أيضاً قد يكون لها صلة بصراع الـ Assassins والـ Templars أي Lore ضمني غني.

 

  • منظور شخصية Eivor في اعتقادي سيكون مثير جداً للاعب لأن تركيبة شخصيته ودوافعه أفضل في نظري من دوافع Kassandra أو Alexios في AC Odyssey والتي كنا نلعب فيها بـ Misthios أو مرتزق بدوافع مشتتة ودون عمق قصصي نوعاً ما أما Eivor فهو محارب أينعم ولكنه يحارب لأجل قومه وعلى استعداد للموت لأجلهم وهذا يعني بأننا قد نتعلق بشخصية Eivor أكثر من ناحية المشاعر ومن ناحية رؤيته ولن أقارنه بـ Ezio ولكن أريد التشبيه به في فكرة الدوافع التي جعلتنا نعيش مع Ezio كل لحظاته وتأثرنا بحلوها ومرها معه وهو نفس الأمر الذي سنشعر به مع Eivor.
  • عودة ليلى حسن وليس كضيف شرف ، فلأول مرة على الإطلاق ، سيصبح لليلى دور فعال جداً خصوصاً بعد أحداث توسعة The Fate of Atlantis ، في AC Valhalla ، سنختتم حكاية ليلى خلال هذه الثلاثية مما يعني أن دورها سيتعظم أكثر هنا وعلمنا بكيفية حدوث ذلك وهذا من خلال Animus Anomaly ستحاكي ليلى في الماضي بشخصها أي ستتمكن من اللعب بها في حقبة Eivor نفسه لحل ألغاز غامضة وعليه لن يكون دورها فرعياً أو مُقيد وراء مهام مملة وسخيفة في الوقت الحاضر كنا نعد الثواني حتى تنتهي.

AC Valhalla Ubisoft ليلى حسن

  • يعود خيار اللعب بالشخصية الذكرية أو الأثنوية من Eivor مثل الجزء الماضي وهذه حقيقة ولكن الجديد والأفضل هي أن تعطي الـ Animus حرية الإختيار بحيث تلعب بالشخصيتين معاً بل ستتقابل هاتان الشخصيتان داخل قصة اللعبة في وقت واحد وبحسب المخرج القصصي فهما Canon والأمر مثير الحقيقة لأن AC Valhalla ستتعامل مع شخصيتين بشكل وصفات مختلفة أما إن لم تكن من مُحبذي هذه الفكرة فيمكنك التغيير بينهما في أي وقت من خلال الـ Animus وهي إضافة جيدة تجعلك تجرب القصة من منظورين بدلاً من إختيار شخصية واحدة والندم على اختيارها بعد ذلك.
  • رؤيتنا لسيف Excalibur الذي من المفروض أنه هو سيف AC Unity نفسه تعني عودة الـ ISU وقطع Eden من جديد وبدمج ذلك مع بقايا الآثار الرومانية التي ستحكي قصة الـ Assassins في روما القديمة وبالتبعية قصة Aya من جزء Origins طبعاً وبوجود اثنين من الـ Assassins العرب وهما باسم وهيثم من القسطنطينية ، بدأنا نشعر بأن هذه القصة مختلفة بلا أدنى شك عن AC Odyssey والتي اتخذت منظوراً مختلفاً تماماً.

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

  • على الرغم من أن القصة العائلية الخاصة بـ Alexios أو Kassandra جاءت محبوكة بشكل متميز في الجزء الماضي إلا أن بوادر ما نراه من علاقة Eivor الشخصية مع أخيه Sigurd تبدو أكثر إثارة على الأقل فلم ننفك نلعب اللعبة أصلاً وعلمنا بوجود نبوءة وأن أحداً من الأخوين سيطعن الآخر في ظهره بل قد يكون بطلنا هو الخائن والكثير من التشويق لفصل قصصي حماسي.

AC Valhalla Assassin's Creed Valhalla Ubisoft القصة

ماذا عن أسلوب اللعب ؟

في جزئية أسلوب اللعب ، هناك الكثير من النقاط المختلفة على الرغم من إقتباس AC Valhalla بكثير من العناصر من الجزء الماضي ولكن لا تزال بصمتها واضحة ..

  • نظام القرارات كان رائعاً في Odyssey ورأينا أبعاد أفعالنا معه ولكن نظام القرارات هنا سيكون مصيري ، سيوجعك حقاً أو سيكون محل غبطة ومسرة لأن الكثير على المحك فقراراتك مع Eivor لا تؤثر على سيناريوهات القصة المختلفة في فصولها الثلاث فحسب بل تمتد لتصل للنهاية الكبرى ، تمتد لتظهر نتائجها بعد حين وليس شرطاً أن ترى النتيجة بشكل لحظي والأروع هي أن القرارات ستشكل شخصية Eivor والتي ستتطور مع الوقت بحسب خياراتك فقد يكون خير أو شرير ، قد يكون ظالم أو رحيم ولن ننسى أن علاقته مع أخيه شبه متوترة وقرار منك قد يودي بها تماماً أو قد يصلحها والأجمل هي أنك تحمل مسؤولية قبيلتك على كاهلك ، ستدخل في غارات وستشن حروب لأجلهم ولأجل توفير قوت يومهم وسقف يحميهم من برد الليل وقرار واحد خاطئ منك قد يؤدي لإضمحلال المستوطن الذي تحاول أن تنميه والذي يعيش فيه أفراد عشيرتك وقرار واحد صحيح منك سيؤدي لرفعة المكان أكثر وكما قلت الكثير على المحك وتم تقديم هذا الأسلوب بشكل أعمق بكثير من AC Odyssey لأن التجربة العامة قد استوت تماماً كما نقول بالعامية.

Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

  • نظام الغارات جديد ، مبتكر ولا يحاول تقليد ما شهدناه في أجزاء سابقة وبعكس فكرة الـ Conquests في Odyssey والتي أصبحت مكررة بشكل كبير مع الوقت ، الغارات في Valhalla مضمونها مختلف وهدفها واحد وهو النهب ولكن الطرق للقيام بغارة تعد متعددة وهي ميزة ولعل مرونتها ، سرعة تنفيذها وعدم استهلاكها للوقت هي أكثر عناصر تجعلها مقبولة.
  • تنفيذ الغارة مختلف قالباً ومضموناً عن الـ Conquest ففي AC Odyssey كنت تحتاج لقلب موازين المنطقة وإضعافها كي تبدأ الـ Conquest في الظهور أما في AC Valhalla فالأمر مرن أي إن رأيت أي حصن أو Outpost يروقك فالأمر لا يحتاج لتجهيز سابق ، فقط انطلق واشرع في القتال وهو شيء إيجابي ويبرر وضع الفايكنج نوعاً ما من حيث التسرع والقوة في القتال.
  • لا توجد معارك بحرية ، كفانا معارك بحرية وقوارب الحقيقة ، أنا لا أقول بأن هذا العنصر سيء بل على العكس تماماً وكان محبوكاً بإمتياز في AC Odyssey ولكننا قد مللنا منه ويبدو بأن القوارب في AC Valhalla سيكون لها دور تكتيكي في سرعة الهروب بعد شن غارة أكثر من إستعمالها في شن حروب بحرية أي يمكننا القول بأنها ستشبه قوارب الشمس التي تواجدت في AC Origins للتنقل فقط والتي لم تنقص من اللعبة في شيء.

Assassins's Creed Valhalla Ubisoft

  • نظام المستوطن هو الإضافة التي كانت تحتاجها تلك السلسلة من فترة وبعكس Oydssey وكونك مرتزق ، ستشعر بحس الآلفة والأنس كثيراً في Assassin's Creed Valhalla بسبب المستوطن والذي يعتبر مركز عملياتك وقيادتك الحربية ، السياسية وحتى الإجتماعية ففكرة الإنخراط مع أفراد قبيلتك بالحديث أو المهام هنا أعمق وتزيد من الشعور العائلي أكثر ، المستوطن سيجعلك تفكر في قبيلتك أكثر ، في كيفية قيادتهم وفي كيفية تطويره أكثر ، هناك الكثير من الباعة ، الكثير من الأشياء لفعلها و Utopia صغيرة تحاول بنائها من الصفر لأجل الإستقرار والدفاع عنها وقت الحاجة من خلال استقطاب رجال تجدهم خلال الغارات سيساعدوك في شن غارات أكبر على حصون هذه المرة وسيمدون لك يد العون ، لذا كفكرة وكتنفيذ ، المستوطن سيشكل جزء مهم من اللعبة وأراه إضافة متميزة ومبتكرة.
  • بعكس AC Odyssey والذي كان القتال فيها هو لسانك ، تقدم AC Valhalla نظام تحالفات دبلوماسي تتمكن من خلاله من عقد تحالفات مع ملوك ما خلال القصة والتفاوض لأجل عقد شراكة أو صداقة قوية تصل بها لمرادك بدون قطرة دم إن أردت طبعاً ومن خلال خريطة في المستوطن ، ستتمكن من اختيار وجهتك والتحالف للحصول على موارد تطور بها عشيرتك .

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

  • أسلوب القتال هذه المرة أكثر فتكاً من Odyssey ، أكثر دمويةً وأكثر جزء حصل على نصيبه من الـ Animations والـ Finishers الشرسة والفتاكة والأهم هي النقطة القادمة..
  • أخييييراً ، لا مزيد من السحر والقدرات الخارقة التي تواجدت في الجزء الماضي وأخيراً ، في جزء Assassin's Creed Valhalla كل شيء يبدو واقعياً ، ضرباتك تنم عن محارب مغوار وشرس وليس مجرد مرتزق صادف حصوله على رمح سحري يجعله يقفز في الهواء ويكسر الأرض من تحته أو يركل أحدهم ركلة ما تقذفه لآخر الكوكب أو حتى ينطح أحدهم كالثور في أمور كانت مضحكة في Odyssey واعذروني ، في هذا الجزء هناك مهارات للقوس والسهم ومهارات للـ Melee العادي وكلهم جاءوا بـ Animations قوية ، واااااقعية وفتاكة مثل رمي فأسين ، الـ Viking Harpoon لقطع الرقاب وغيرها وأحمد الله لأن هذا هو أفضل تغيير في نظري بدون منازع الحقيقة لان هذه هي Assassin's Creed الحقيقية التي نعرفها..
  • لأول مرة ودوناً عن الجزء الماضي ، سنتمكن من حمل سلاحين في آن واحد وأتحدث عن أي نوع مع الآخر فيمكنك أن تحمل درعين حتى في وقت واحد إن أردت تدعيم دفاعاتك وهو أمر رائع.

Assassins's Creed Valhalla Ubisoft

  • ستحتوي Assassin's Creed Valhalla على نظام تقدم جديد كلياً لن يأخذ بالمستويات مثلما كان يحدث في AC Odyssey وعليه ، انس نظام التقدم ذاك الذي كان يجبرك أن تكون بمستوى معين فقط لكي تستطيع فتح مهام القصة الرئيسية وانس الأرقام أو ربطك بمدى معين من التقدم للحصول على أسلحة إلى آخره ، حيث سيتمكن اللاعبون الذين يريدون لعب القصة من فعل ذلك بالضبط في أي وقت يشاءون وسيتمكن من يريد لعب المهام الجانبية من فعل ذلك بشكل حر تماماً وأخيراً !!
  • بعكس أيضاً الجزء الماضي ، كل سلاح سيتواجد في عالم اللعبة بنسخة واحدة فقط أي لن تتمكن من الحصول على نفس السلاح مرتين بعكس Odyssey وعليه ، يتعظم هذا العنصر في دفع اللاعبين أكثر تجاه الإستكشاف لأن الكثير من الأسلحة الأسطورية والقوية ستكون مخفية وعليك أن تبحث عنها في عالم اللعبة المفتوح ووجود سلاح نادر من نسخة واحدة سيكون محفز هائل لأجل تجربة عالم مفتوح غير مملة وديناميكية جداً وهي نقطة في منتهى الروعة.
  • تنوع رهيب في الأعداء دوناً عن الجزء الماضي أيضاً حتى بعد 20 ساعة لعب وستتفاجأ بهم عبر تقدمك في القصة والأجمل أن كل منهم يحمل سلاح خاص مختلف عليك أن تقاتله بأسلوب معين وبعكس الأجزاء الأقدم فالذكاء الإصطناعي يشهد على تقدم ملحوظ هنا الحقيقة خصوصاً بعد إدراج فكرة نقاط الضعف حيث سيكون لكل عدو نقطة ضعف معينة ستساعدك كثيراً في القتال وكلها عوامل لم تتواجد في AC Odyssey.
  • الأسلحة متنوعة لكنها كانت كذلك في الجزء السابق ، ما يختلف هنا هي إمكانية صقل وتطوير أي سلاح حتى ولو كان سلاح متواجد في بداية اللعبة لدرجة إنهاء اللعبة به مع نظام Runes يضع بعض الـ Perks والقدرات الـ Passive على كل سلاح ليصير أقوى وهذا لم يكن موجوداً من قبل.

Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

  • لدينا خانة Stamina تقل مع الجري ، المراوغة والضرب الكثير مما يخلق ذلك القتال المتوازن فلا تشعر بأنك لا تقهر مثلما حدث مع الجزء الماضي والذي كنا ندمر فيه أي عدو دون الحاجة للإلتفات لنقاط الحياة.
  • لأول مرة منذ مدة ، لدينا نظام حيوات سيزيد من خلال بحثك عن المؤن في العالم المفتوح أي ليست لديك القدرة على الشفاء الأوتوماتيكي بل عليك استخدام المؤن أو Rations لفعل ذلك وإن انتهت في مخض المعركة ومت فعليك أن تعيد المحاولة من جديد وهو نظام واقعي أكثر الحقيقة.
  • أخيراً ، استبدال نظام المستويات بنظام الـ Power والذي يزيد مع فتحك لمهارات مختلفة وحصولك على أسلحة أقوى مع شجرة مهارات تتبع نظام العقد أو الـ Nodes والجميل أنه بعكس الجزء الماضي ، لن تحتاج للمال لكي تقوم بعمل Reset للمهارات بل يمكنك أن تعيد ترتيب كل القدرات من شجرة المهارات من جديد بحيث تلائم أسلوب لعبك أنت بالمجان ولدينا ثلاثة الحقيقة ، أحدهم للتركيز على القتال التسللي ، الآخر عن الصائد والأخير عن المحارب وقوته مما يعني أن شجرة المهارات تدعم حرية اللعب بأي شكل مثل Odyssey إحقاقاً للحق ولكن هذه تتوسع أكثر من هذا المنطلق.

Assassin's Creed Valhalla

  • عالم اللعبة ليس بالفارغ وسيدعوك للإستكشاف بدون ملل هذه المرة ، فبعكس Odyssey والتي وضعت فيها شخصياً قرابة الـ 180 ساعة ، لا زالت لدي أماكن لم أزورها للحظة ولا أجد محفز الحقيقة لفعل ذلك ولكن تعدنا Assassin's Creed Valhalla بنظام إستكشاف مغاير ، غير ممل ، سيتركك على سجيتك وسيكافأك عند الذهاب لأي نقطة مهمة ولك حرية الذهاب في المهام من عدمه أو حتى الذهاب لأي مملكة من عالم إنجلترا الشاسع من البداية وفعل ما تريد وهذا مدعوم بالنقطة التالية أيضاً..
  • هناك الكثير من الأسرار عن الـ Isu أو Lore اللعبة نفسه مع الكثير من الألغاز لحلها في عالم اللعبة لذا هنالك دوماً سبب يدفعك للتجوال لرؤية ما وراء الصخرة التالية لعل وعسى تصادف سلاح ما أو موارد أو حتى بعضاً من أوراق الـ Codex.
  • في عالم Valhalla لن تتواجد مهام جانبية بالشكل الذي نعرفه بل لدينا الـ World Events وهي شبه مهام تجدها خلال الإستكشاف ، هدفها زيادة التعمق في اللعب ولكن لا تتوقع منها أي شيء ضخم فمثلاً هناك مهمة عن قطة وإيجادها بعد أن كانت تائهة إلى آخره من هذا النوع من المهام التفاعلية وهذا ما تؤكده الفقرة الماضية في كيفية اللعب بحرية تامة دون التقيد بـ Quest log.

Assassins's Creed Valhalla Ubisoft

  • أسلوب التعديلات يبدو أكثر عمقاً أيضاً من الجزء السابق فبإمكانك التعديل على اللحية ، الشعر ، الشكل العام ، وضع الوشوم ، التعديل حتى على شكل القارب وهذه ليست بجديدة ولكن التعديل على أعوانك من الـ Jomsviking ؟ هذا هو الجديد فيمكنك أن تغير من شكلهم وتبتكر الشخصية التي تريد منها أن تقف بجانبك في ساحة القتال.
  • الكثير من الأنشطة لفعلها في وقت الفراغ سواء الصيد ، لعب النرد ، إلقاء الشعر والتأمل وغيرها من عناصر لم تكن موجودة أيضاً في أجزاء ماضية.

Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

  • ركوب الحصان نفسه صار أكثر متعة بسبب الـ Animations التي صارت واقعية أكثر من ذي قبل وبتواجد للإسطبل الذي يمكنك تطوير قدرات حصانك فيه ليتمكن حتى من السباحة مع خانة Stamina خاصة به وهذه سابقة في تاريخ السلسلة بحسب ما أذكر.
  • فكرة تقديم الجانب الأسطوري في Assassin's Creed Valhalla تم حبكها بأقصى الإمكان لتكون واقعية عوضاً عن الخزعبلات في جزء AC Odyssey الذي امتلأ بأشياء من عالم الميتافيزيقا ولكن تتبع لعبتنا نفس نظام Origins فلكي تذهب لأسغارد وغيرها عليك أن تأخذ شربة ستجعلك ترى الهلاووس والكوابيس مثلما حدث مع Bayek عندما ذهب للعالم الآخر وقاتل الأفعى ، أتفهم أن الأمر خيالي وكله فانتازيا ولكن طريقة حبكها كانت منطقية حينها بعكس Odyssey التي جعلتني أشعر بأنها لعبة أخرى بالأخص بعد صدور التوسعات !

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

  • نعم سنتمكن لأول مرة من السفر لأمريكا وأيرلندا وإن كانت خريطة Odyssey الأكبر حجماً للأمانة فخريطة Valhalla الأصغر تحوي الكثير من المدن لإستكشافها ، فحتى الآن لدينا النرويج ، إنجلترا كلها ، أمريكا وأيرلندا وهو أمر رائع.

على طريقة الـ Assassin !!

لنكن صادقين ، الجزء الماضي كان همه الشاغل هو أن تكون مرتزق فقط ولم يهمه أي شيء من ناحية الـ Assassin والتي تعتبر عصب السلسلة ، لن أتحايل وأقول بأن Valhalla ستقلل من التركيز على كونك Viking بل على العكس ستركز على القال الدموي وكونك فايكنج كثيراً ولكنها على أقل تقدير أرجعت لنا الكثير من عناصر الأجزاء الأولى للسلسلة من حيث التسلل  وكلها عناصر تمنينا يوماً أن نعود لنجربها..

  • أخيراً ، تعود القلنسوة والـ Cloak ، غطاء الرأس الشهير وعلامة Assassin's Creed المسجلة وهو أمر مهم في التخفي
  • وأخيراً أيضاً يعود رمز الـ Assassins ، لقد عاد الـ Hidden Blade بعد طول انتظار ونتشوق كثيراً لإستعماله 

AC Valhalla Assassin's Creed Valhalla Ubisoft القصة

  • كل طرق القتل القديمة تعود ، الـ Air Assassination عاد ، القتل من القش عاد ، يمكنك أن تصفر لخصمك كي تستدرجه وتقتله وهي عودة عنصر ممتاز والأجمل أنه يمكنك قتل أي نوع من الخصوم بالـ Hidden Blade مهما كان مستواه وحتى ولو كان أقوى منك بعكس Odyssey وهذا من خلال تكتيك إسمه Advanced Assassination يجعلك تقتل أي هدف عندما تضبط التوقيت بالشكل الأمثل لذا لا مزيد من الطعن في الرقبة وعدم الموت !

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

  • التخفي بأشكاله يعود والأهم هو التخفي الإجتماعي سواء في الجلوس على المقاعد ، الإختلاط بين الناس والقيام بحرفة ما للتضليل والأحلى هي تمكنك من الإندماج مع الكهنة مثل Assassin's Creed 1 لتعبر من المناطق المحظورة.

Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

  • بحسب بعض صناع المحتوى فيمكنك أن تستعمل قنابل دخانية لأجل الفرار ولكن تتطلب فتح مهارة ما ونفس الأمر مع عودة السم في القوس والسهم.
  • المفاجأة الكبرى في وجود Assassin جديد إسمه هيثم ، سيكون له مكتب خاص مثل الذي كنت تدخل فيه في Assassin’s Creed 1 للحصول على معلومات عن أهداف Eivor من الـ Templars وسيتوجب على بطلنا تجديد المكتب لبناء أخوية الـ Assassins في إنجلترا بمعنى أصح نظام الـ Assassination Missions يعود من الجزء الأول والثاني.

AC Valhalla Ubisoft Assassin's Creed Valhalla

  • مكتب الـ Assassin سيفتح لك قائمة بكل المتآمرين من الـ Order of The Ancients كما علمنا بأن نواياهم ستكون مختلفة ضمنياً عن نوايا الـ Templars حالياً وسنعرف هذا من خلال الأسرار والورقيات.
  • لا تقلق ، يمكنك طبعاً أن تقوم بقفزة الإيمان أو Leap of Faith الأيقونية مع عودة الـ Eagle Vision لترى أهم الأهداف بالإستعانة بغرابك Synin. 

AC Valhalla Assassin's Creed Valhalla Ubisoft القصة

  • هناك الكثير من المعاقل السرية للـ Assassins القدامى من الحقبة الرومانية ستحتوي على أسرار عن الحبكة نفسها مع ذكر لـ Aya والأروع هي عودة صفحات الـ Codex التي تواجدت في Assassin's Creed II ولا نعلم أسيكون لها دور في القصة أم ستكون شيء جانبي ولكن وجودها شيء جيد.
  • ظهرت تفاصيل تفيد بأن معقل الـ Assassins الرئيسي كان في ألمانيا ومدينة Cologne لذا كما ذكرت ، الإستكشاف مهم وسيشرح الكثير عن أسرار الحقبة الرومانية والسلسلة بشكل عام.

إذاً ، هذا كل ما لدي لأقوله عن Assassin's Creed Valhalla القادمة في 10 نوفمبر للجيل الحالي والقادم مع الحاسب الشخصي و Stadia ، في الواقع أنا متوسم خير في هذا الجزء ولندعو الله أن يكون على قدر التوقعات ، شاركونا رأيكم !!