هذا العام توجد مجموعة من العناوين الهامة المنتظرة لعل أبرزها لعبة Cyberpunk 2077 ولكن بالنسبة لي كانت لعبة Watch Dogs Legion على رأس قائمتي الخاصة حيث وعدت اللعبة بعدد من الأمور الجديدة التي تعد ثورية في عالم الألعاب.

كما ذكرت سابقا لعبة Watch Dogs Legion وعدتنا بمجموعة أفكار لو تم تطبيقها سوف نكون أمام لعبة العام بلا أدنى شك، وسوف نحاول في هذا المقال التعرف على جميع المعلومات التي لدينا حول واحدة من أكثر الألعاب انتظاراً.

موعد الإصدار:

watch dogs legion all we know

للأسف كان من المنتظر أن يتم إصدار اللعبة في شهر مارس القادم ولكن شركة Ubisoft أعلنت عن تأجيل جميع عناوينها هذا العام حتى العام المالى 2021 أي أننا سوف ننتظر على الأقل حتى شهر أبريل القادم، وعموما لم يتم تحديد موعد إصدار دقيق حتى الآن.

لا أحد يعلم الأسباب الحقيقية لهذا التأجيل ولكن كل المؤشرات تفيد بأن شركة Ubisoft قامت بهذا التأجيل لأنها غير راضية عن المردود الذي تقدمه عناوينها في الفترة الأخيرة وبالتحديد عنوان Tom Clancy's Ghost Recon Breakpoint.

watch dogs legion all we know

على أي حال أكد العاملين على العنوان أن فترة التأجيل سوف يتم استغلالها في تحسين اللعبة بشكل عام وضمان أنها تعمل بشكل سلس على جميع المنصات التي سوف تصدر عليها اللعبة.

أيضاً شركة Ubisoft أعلنت عن عملية إعادة هيكلة لنظامها الوظيفي لضمان ألعاب مستقبلية ذات فكرة مستقلة بعد أن شعرت الشركة بالتكرار الموجود داخل عناوينها، وكان على رأس هذه القرارات عودة المخرج الإبداعي للعبة Splinter Cell إلى الفريق من جديد بعد أن كان انتقل إلى شركة Epic Games.

قيمة إعادة لعب لم نرى لها مثيل.

watch dogs legion all we know

حسب التصريحات فإن لعبة Watch Dogs Legion سوف تقدم 20 سيناريو من اللعب يختلف كل منهم عن الأخر تماماً، وبهذا الشكل اللعبة سوف تكون قابلة لإعادة اللعب لحوالي 20 مرة وكل مرة من هذه المرات سوف يختبر اللاعب تجربة لعب جديدة تماماً

هذه المعلومات جاءت من خلال تصريحات أدلى بها مخرج اللعبة Clint Hocking  حيث أكد أن هذه السيناريوهات سوف تمتد لتشمل المشاهد السينمائية التي تعرضها اللعبة وراهن بشكل كبير جداً على التقنيات الجديدة التي يستخدمها الفريق.

أحد هذه التقنيات تتعلق بتسجيل الأصوات حيث مكنت الفريق من التعديل على الصوت الواحد لكل مؤدي بحيث يتفرع مجموعة أصوات جديدة، وبهذه الطريقة تمكن الفريق من تسجيل العديد من نبرات الصوت التي تتفرع ويتم استخدامها في كل سيناريو سوف تقدمه اللعبة.

watch dogs legion all we know

بالنسبة لملامح الشخصيات فهي أيضاً سوف يتم تعديلها بنفس الأسلوب السابق حيث قام الفريق بأخذ مجموعة أوجه لمئات الشخصيات الحقيقية وقام بالتعديل عليها بواسطة إضافة المئات من التعبيرات ليتكون عدد ضخم جدا من الشخصيات داخل اللعبة.

في الحقيقة هذه النقطة واحدة من الأمور التي أريد أن أراها بشدة، لأنها إذا تم تطبيقها بالشكل الذي تم الإعلان عنه سوف نكون أمام تجربة ثورية في عالم الألعاب.

بطل جديد تماماً على عالم الألعاب.

watch dogs legion all we know

لعبة Watch Dogs Legion تأتي بفكرة جديدة تماماً لأنك لن تلعب بشخصية محددة أو حتى مجموعة شخصيات تقدمها لك اللعبة، فكما وعدت اللعبة سوف يمكنك التحكم بأي شخصية حرفياً من الشخصيات الموجودة داخل العالم والتى من المفترض أن تكون كثيرة جداً بحيث تحاكي واقعية مدينة مثل London.

سوف تتمكن من الدخول في محادثة مع أى شخصية من الشخصيات الموجودة في عالم اللعبة وبعد هذه المحادثة سوف تطلب منك هذه الشخصيات مجموعة من المهام والطلبات وعند تأديتك لهذه المهام سوف تنضم هذه الشخصيات إلى الشخصيات القابلة للعب.

واقعية قصصية.

watch dogs legion all we know

سوف تحاول اللعبة تقديم شخصيات متفردة وكل شخصية لها المهارات الخاصة بها والخلفية القصصية المستقلة وبناء عليه فأنت سوف تستخدم كل شخصية بالشكل الذي يتناسب مع المهمة التي تؤديها وأيضاً سوف تختلف طريقة تجاوز المهام باختلاف الشخصية التي تلعب بها.

فبكل تأكيد لن تتجاوز أحد المهمات بشخصية تعتمد على التسلل بنفس الشكل مع شخصية أخرى تعتمد على القتال بالأسلحة النارية أو القتال بالأيدي.

الواقعية تأخذ منحنى مرتفع للغاية حينما تدرك أن الشخصية التي تلعب بها إذا قتلت فهي تموت للأبد وتصبح غير قابلة للعب مرة أخرى وسوف يتحتم عليك أن تختار أحد الشخصيات الأخرى من الشخصيات الموجودة لديك، وهذه النقطة قد تبدو سطحية للوهلة الأولى ولكن عند التفكير فيها مليا تجد أن هذه الفكرة سوف يترتب عليها أسلوب اللعب.

watch dogs legion all we know

أولاً سوف تحاول تجنيد أكبر عدد من الشخصيات لكي تضمن وجود شخصيات في حالة مرورك بمرحلة صعبة استهلكت أكثر من شخصية وثانياً يجب عليك أن تكون حذر بشكل كبير جداً لانك وبلا شك سوف تتعلق بشخصية من الشخصيات أكثر من البقية وبكل تأكيد سوف تقلق من أن تفقد هذه الشخصية للأبد.

لا استطيع تخيل الشكل الذي سوف يكون عليه نظام التجنيد داخل اللعبة ومازلت مقتنع أن اللعبة سوف تكرر الشخصيات بشكل ما ومن المستحيل أن تكون لكل شخصية الخلفية القصصية الخاصة بها والمهارات كما تم الإعلان خصوصاً مع حجم المدينة الضخم والتى سوف يتوافر بها أعداد ضخمة من الشخصيات.

قصة اللعبة.

watch dogs legion all we know

تقع أحداث لعبة Watch Dogs Legion في مدينة لندن بعد أن انهار النظام الحكومي المعروف وبعد ذلك تكونت جماعة قامت بفرض النظام وبعد ذلك بدأت هذه الجماعة في فرض سيطرتها والتحكم في أمور الناس الخاصة، ونتذكر هنا رواية 1984 الشهيرة التي تدور أحداثها في إطار مطابق لما نتحدث عنه حيث تتحكم جماعة تدعى الاخ الكبير في الأمور الشخصية للناس.

نعود لقصة اللعبة مرة أخرى حيث تندلع ثورة على هذا النظام المتحكم وبدورك تكون قائد هذه الثورة وتبدأ في تجنيد السكان للقيام بمجموعة مهمات من المفترض أن تؤدي إلى إسقاط هذا النظام.

أسلوب لعب مركب ومختلف.

watch dogs legion all we know

بعض التوقعات تشير إلى أن اللعبة لن تحتوى على الكثير من الأسلحة لكي تتماشى مع طبيعة المدينة التي تقع فيها الأحداث وتتماشى أيضاً مع الفكرة العامة للعبة وهي الثورة التي يقوم بها أفراد الشعب العاديين تجاه الجماعة المتحكمة في السلطة.

أيضاً سوف تحتوى اللعبة على العديد من الخيارات عند المواجهة فيمكنك انهاء المهمات بواسطة التسلل أو بالمواجهة وأيضاً يمكنك إنهاء المهمات بواسطة الاختراق والتحكم في الاجهزة الإلكترونية والطائرات الصغيرة، وبالطبع تعد هذه أحد السمات المميزة لسلسلة Watch Dogs عموماً.

حتى عند تعقد الأمور ووصولها إلى طريق مسدود يمكن للشخصية التي تلعب بها أن تعلن استسلامها ويعد ذلك تتحكم في شخصية جديدة من الشخصيات الموجودة داخل جماعتك لتكمل المهمة أو تحاول انقاذ الشخصية الأخرى التي وقعت في الأسر.

ماضي غير جيد ومستقبل طموح.

watch dogs legion all we know

للأسف الأجزاء السابقة من اللعبة لم تقدم المستوى المطلوب على الإطلاق، حيث أن هذه السلسلة كان من المفترض لها أن تنافس لعبة GTA ولكن لم تتمكن اللعبة بأي شكل من الأشكال من الوصول إلى هذه المنافسة وظلت اللعبة حبيسة الفئات المتوسطة واحتلت لقب اللعبة الجيدة وليس الممتازة.

لكن من الواضح أن شركة Ubisoft تراهن بشكل كبير على هذا العنوان وهو أكثر عنوان أعلنت من خلاله الشركة عن عدد كبير من التقنيات الجديدة التي سوف تستخدمها، وشخصياً هذه اللعبة واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة بالنسبة لي.

watch dogs legion all we know

هذا الترقب ليس بسبب عناصر اللعبة فقط ولكنى أريد أن أعرف هل هذه الوعود حقيقية أم أنها مجرد وعود دعائية ليس أكثر؟، أيضاً لا أخفي بعض القلق بعد إعلان تأجيل عناوين شركة Ubisoft كلها وأيضاً بعد سقوط عنوان مثل Ghost Recon Breakpoint الذي كان متوقع له النجاح بشكل كبير وكنت أحد الداعمين له.

معلومات عامة عن اللعبة.

watch dogs legion all we know

لعبة Watch Dogs Legion من تطوير فريق Ubisoft Toronto ونشر العملاق Ubisoft، وتنتمى اللعبة إلى فئة ألعاب الحركة والمغامرات ومن المفترض أن تصدر اللعبة على منصة الحاسب الشخصي، PlayStation 4، Xbox One و خدمة Google Stadia.

من المتوقع أيضاً أن تصدر اللعبة على منصة PlayStation 5 والجيل الجديد من أجهزة Xbox.

كانت هذه جميع المعلومات التي لدينا حتى الآن عن لعبة Watch Dogs Legion، ولا تنسى عزيزي القارئ أن تطلع على كافة المعلومات التي لدينا حول لعبة Cyberpunk 2077 والتي تعد واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة أيضاً هذا العام والتي تم تأجيلها هي الأخرى في ظل حمى تأجيل الألعاب التي تجتاح الصناعة كلها.