FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
ماذا ستقدم أبل في مؤتمرها القادم في شهر مارس؟

ماذا ستقدم أبل في مؤتمرها القادم في شهر مارس؟

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2021-02-21

اعتادت أبل خلال السنوات الأخيرة على إقامة مؤتمر في شهر مارس للإعلان عن بعض الأجهزة أو الخدمات الجديدة. هذا التقليد لم يسر خلال العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا ولكن الشركة الأمريكية عازمة على إعادته خلال 2021 خاصة بعد نجاح مؤتمراتها الافتراضية الأخيرة.

مؤتمر أبل المقبل قد يكون يوم الثلاثاء 16 مارس المقبل بحسب ما كشفه تقرير جديد لوكالة Bloomberg فماذا تحمل أبل في جعبتها لهذا المؤتمر؟

أجهزة iPad جديدة

أبل iPad

أطلق أخر تحديث لأجهزة iPad في مؤتمر الشركة في شهر سبتمبر الماضي. التحديث الذي قدم الكثير لعائلة iPad Air جعل الكثيرون يتساءلون ما هو الفارق بين أجهزة هذه السلسة وبين أجهزة iPad Pro وهو ما ستجيب عنه أبل بعد أسابيع قليلة.

التحديثات الأبرز التي ستحصل عليها عائلة iPad Pro ستكون شاشة جديدة بحجم 11 بوصة تعمل بتقنية mini-LED ومعالج جديد يتوقع أن يكون نسخة محسنة من معالج A14 Bionic والذي قد يطرح تحت اسم A14Z. لن تشهد أجهزة هذه العائلة أي تغيير فيما يخص التصميم لتبقى أزمة إنحناء الأجهزة من المنتصف مثلما حدث مع الجيل الأخير.

عائلة iPad mini قد تحصل أيضاً على تحديث جديد سيتيح للمستخدمين الاستمتاع بأداء أفضل بعد مرور قرابة العامين على طرح آخر تحديث لأجهزة السلسلة. الحافة العلوية الكبيرة ومستشعر بصمة الإصبع سيتسمران بدون أي تغير.

سماعات AirPods جديدة

ظهرت تسريبات تشير لاحتمالية تقديم سماعات لاسلكية جديدة من عائلة AirPods ستدعم حلقات بلاستيكية مخصصة لضبط حجم السماعة في آذان المستخدمين. هذه السماعات قد يتم إطلاقها تحت اسم AirPods Pro 2 أو AirPods 3 مع بعض التحسينات في البطارية وبسعر يبدأ من 200 دولار.

هاتف iPhone SE 3

iPhone

ظهرت التسريبات حول خطط جوجل إطلاق هاتف iPhone SE 2021 منذ بداية العام الماضي إلا أن عملية الإطلاق قد تأخرت حتى شهر إبريل بسبب فيروس كورونا وتأخر عملية الإنتاج. هذا العام قد لا تتأخر علمية الإنتاج فبحسب ما كشف موقع 9to5Mac تنوي أبل تقديم نسخة جديدة من هاتفها الاقتصادي ولكن مع بعض التغيرات.

أبرز هذه التغيرات ستكون حجم الشاشة الذي سيصل إلى 5.5 بوصة ليبدو أكثر إلى هاتف iPhone 8 Plus. بخلاف تحديث المعالج إلى A14 Bionic فالهاتف لن يقدم أي تغيير عن الهاتف الذي تم إطلاقه خلال إبريل من العام الماضي سوى حجم البطارية.

وحدات Air Tags

مر عامين على أول تسريبات عن وحدات AirTags من أبل. هذه الوحدات التي كان من المفترض إطلاقها خلال العام الماضي لم تشق طريقها إلى مؤتمرات الشركة بعد لتكون واحدة من أكثر الأجهزة المنتظرة من الشركة الأمريكية.

هذه الوحدات ولمن لا يعلم تعمل كأجهزة تعقب لكل شيء تقريباً فهي عبارة عن جسم صغير يعمل من خلال البلوتوث منخفض الطاقة ليدل الأجهزة المحيطة عن مكانه. الاستخدام الأبرز لها حالياً هو ربطها مع المتعلقات الشخصية مثل المفاتيح.

جهاز Apple TV

بعد مرور 3 سنوات على إطلاق أخر أجهزة Apple TV تخطط أبل لإطلاق جيل جديد من جهازها لبث المحتوى على أجهزة التلفاز خاصة بعد أجهزة المنافسين الجديدة وعلى رأسها جهاز جوجل الأخير Chromecast with Google TV الذي قدم الكثير مقارنة بأجهزة Chromecast السابقة.

لا نعلم الكثير حول التجربة الجديدة التي ستقدمها الشركة في هذا الجهاز ولكن المؤكد أن عملية إطلاقه ستتم في 2021.

المزيد من معالجات أبل

معالج M1 أبل

أعلنت أبل مع إطلاقها لأول معالجاتها لأجهزة الحاسب Apple M1 عن خطتها لاستبدال معالجات إنتل من أجهزتها بمعالجاتها الخاصة والتي ستتم خلال عامين بداية من شهر نوفمبر الماضي. مؤتمر الشركة القادم بعد أيام قد يشهد إطلاق أجهزة جديدة بمعالجات أبل الخاصة ولكن لا تقف أي تسريبات موثوقة حول هذا الأمر.

أي من هذه الأجهزة تنتظرها من أبل؟ وهل تفاجئ الشركة الجميع وتُعلن عن أجهزة أخرى؟
شاركنا برأيك في التعليقات!
أضف تعليق (0)
ذات صلة