القائمة
ترند
ترند
ماذا ستقدم أبل في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2022؟

ماذا ستقدم أبل في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2022؟

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2022-06-01

اخر تحديث - بتاريخ 2022-06-02

أيام قليلة تفصلنا عن واحد من أهم مؤتمرات أبل السنوية، مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2022. المؤتمر يشهد كل عام مجموعة كبيرة من الإعلانات التي تتعلق بكافة أجهزة الشركة وخاصة أنظمة التشغيل التي يكشف الستار عن ميزاتها الجديدة وإصداراتها التجريبية التي تنطلق فور انتهاء الكلمة الافتتاحية للمؤتمر.

لذا وبدون مقدمات طويلة دعونا نلقي نظرة عما ستقدمه أبل بعد أيام في WWDC 2022.

ما هو موعد مؤتمر WWDC 2022؟

كارت دعوة مؤتمر ابل السنوي للمطورين WWDC 2022

يبدأ مؤتمر أبل السنوي للمطورين يوم الإثنين المقبل 6 يونيو في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت الرياض والتاسعة بتوقيت أبوظبي. تستمر فعاليات المؤتمر بين فعاليات على الأرض أو افتراضية حتى يوم الجمعة 10 يونيو مع توجيه الجزء الأكبر من الفاعليات للمطورين والندوات النقاشية حول منتجات الشركة.

ماذا ستقدم أبل في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2022؟

1. تحديث iOS 16

على رأس التحديثات التي ينتظرها الجميع بالتأكيد هو تحديث نظام أكثر وأشهر منتجات الشركة مبيعاً. التحديث الجديد لهواتف iPhone سيجلب مع بعض التحديثات البسيطة مقارنة بالتحديثات السابقة.

أبرز تحديث سيكون دعم هاتفي iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max اللذان سيتم إطلاقهم في سبتمبر المقبل لخاصية Always On Display. ستظهر الخاصية كل من التوقيت، الإشعارات مع وجود تنبؤات باحتمالية دعم الـ Widgets. سيخصص النظام كذلك تصميم مختلف قليلاً للهاتفين المرتقبين كونهما سيتخليان عن النوتش لصالح ثقبين في الشاشة.

ستستمر أبل في هذا التحديث أيضاً بإعادة تنظيم الإشعارات التي تحاول تحسين طريقة عرضها منذ عامين دون الوصول لأفضل صيغة ممكنة حتى الآن. سيقدم النظام أيضاً ميزات إضافية لتطبيق الصحة وإعادة تصميم لتطبيق الرسائل بحيث يصبح أقرب لمنصات التواصل الاجتماعي من مجرد تطبيق لتبادل الرسائل القصيرة.

اقرأ أيضاً: أهم 5 ميزات منتظرة في iOS 16

الأهم من كل ذلك هو أن هناك دلائل في الكود البرمجي لـ iOS 16 (إصدارات المطورين الأولى) تشير لتمهيد النظام لدعم أكبر للواقع الافتراضي والمعزز. تلك الدلائل لا تأتي وحدها بل في وقت كثر فيه الحديث عن RealtyOS.

2. نظام Reality OS

تعمل أبل منذ سنوات على دخول العالم الإفتراضي عبر نظارتها الخاصة ولكن المشروع تم تأجيله عدة مرات. منذ أسابيع قليلة خرج تقرير من مصدر موثوق أكد أن مجلس إدارة أبل قد اطلعوا على النموذج النهائي لنظارة الشركة الإفتراضية وأن عملية التصنيع قد تتأخر بضعة أشهر ولكنها ضمن خطط الشركة قريبة الأمد.

لهذا السبب كثر الحديث عن احتمالية توجه أبل لإطلاق نظامها الخاص بنظارات الواقع الافتراضي Reality OS خلال WWDC 2022 ولكن احتمالية حدوث هذا الأمر محدودة للغاية.

3. تحديث iPad OS 16

iPad Pro 2021

حسناً يحصل iPad OS على كافة التحديثات التي يحصل عليها iOS ولكن هذا العام سيكون هناك ميزة إضافية قد تغير مستقبل هذا الجهاز. أبل ستدعم أخيراً النوافذ العائمة في جهازها اللوحي. ستتمكن من فتح أكثر من تطبيق في صورة نوافذ عائمة مثلما تفعل على الكمبيوتر الخاص بك أو على هاتفك الأندرويد.

ميزة تأخرت كثيراً في رأي ولكن المؤكد أنها ستغير مستقبل أجهزة الشركة اللوحية إلى الأبد.

4. أجهزة MacBook Air و Mac Pro

Mac Pro

لا يتبقى سوى جهاز واحد فقط على إتمام عملية التحول الكامل من معالجات إنتل إلى رقاقات Apple M. هذا الجهاز بالتأكيد هو Mac Pro الذي قد يتم إطلاقه نسخة جديدة منه رفقة نسخة محسنة من MacBook Air برقائق Apple M2 بدلاً من رقائق Apple M1 التي يتوفر بها حالياً.

5. أنظمة macOS و watchOS و tvOS

أنظمة تشغيل الشركة المتبقية ستحصل هي الأخرى على تحديثها السنوي الذي سيتم الكشف عنه في نفس المؤتمر ولكن المعلومات المتوفرة عن كل تحديث محدودة للغاية. الشيء الوحيد المؤكد هو أن macOS سيكون باسم macOS Mammoth وسيحظي بمجموعة أكبر من التطبيقات المتوافقة مع رقاقات Apple M.

بجانب هذه التوقعات القادمة في مؤتمر أبل السنوي WWDC 2022، هل تتوقع أي شيء جديد ستعلن عنه الشركة الأمريكية؟ شاركنا في التعليقات!

أضف تعليق (0)
ذات صلة