القائمة
متى سوف يظهر أول آيفون قابل للطي من أبل؟

متى سوف يظهر أول آيفون قابل للطي من أبل؟

منذ شهرين - بتاريخ 2021-10-01

 تطورت معظم الهواتف الذكية لتبدو متشابهة بشكل أساسي لكن الهواتف القابلة للطي تعتبر الجيل التالي ومع أن هناك بالفعل عدد قليل من الهواتف القابلة للطي الرائعة إلا أن العملاق الكوري سامسونج استطاع الهيمنة على السوق الناشئ ليس بنموذج واحد ولكن اثنين من الهواتف القابلة للطي وبسبب هذا الاتجاه الجديد الذي تسعى إليه الشركات المصنعة للهواتف الذكية، هل تعتقد أن أبل تعمل على شيء مشابه، الإجابة خلال السطور التالية.

هل تعمل أبل على آيفون قابل للطي؟

وفقًا للعديد من الشائعات، فإن أبل تعمل على جهاز آيفون قابل للطي منذ فترة طويلة الآن حيث بدأت الشائعات الأولى عن الآيفون القابل للطي في عام 2016 وتحديدا عندما اكتشف شخص ما أن LG سوف تنتج شاشات قابلة للطي وسوف تزود بها كلا من أبل وجوجل وأدى هذا إلى اعتقاد الكثيرين أن أبل كانت تعمل بالفعل على جهاز قابل للطي.

كانت الشائعات بعد ذلك هادئة للغاية حتى عام 2020 إلى أن أشارت بعض التقارير إلى أن سامسونج ستقدم عينات عرض قابلة للطي لشركة أبل، علاوة على ذلك، في ديسمبر من نفس العام، كان هناك المزيد من الشائعات بأن نموذجين مختلفين من أجهزة الآيفون القابلة للطي قد اجتازا اختبارات المتانة.

بعدها، قال المحلل الشهير مينج إن صانع الآيفون كان يعمل على جهاز آيفون قابل للطي مقاس 8 بوصة وسيضم شاشة OLED مرنة لكننا لن نرى إصداره لمدة عامين آخرين على الأقل.

وبالمثل، ذكر موقع بلومبرج وحساب المسرب جون بروسر أن شركة أبل بدأت العمل على جهاز آيفون قابل للطي. ومع ذلك، فإن جهاز الآيفون هذا هو مجرد نموذج أولي وتعمل الشركة حاليًا على الشاشة فقط.

كيف سيبدو الآيفون القابل للطي؟

الآيفون القابل للطي والمعروف أيضًا بشكل غير رسمي باسم iPhone Flip أو iPhone Fold، لا يمتلك تصميمًا فعليًا حتى الآن منذ أن بدأت أبل فقط في العمل على الجهاز القابل للطي وهي تركز بشكل أساسي على الشاشة المرنة. ومع ذلك فقد ذكر جون بروسر أن أحد النماذج الأولية يحتوي على شاشتين منفصلتين متصلتين بمفصلة في المنتصف، الأمر أشبه بجهاز Surface Duo من مايكروسوفت كما ذكر بروسر أن الجهاز القابل للطي سيحتوي على حواف مستديرة مماثلة لآيفون 11 وسيكون هناك مكان صغير في الجزء العلوي من الشاشة من أجل تقنية التعرف على الوجه Face ID.

هل تعمل أبل على جهازين قابلين للطي؟

سيكون من المنطقي أن تعمل أبل على جهازي آيفون مختلفين قابلين للطي، لن يسمح ذلك لها فقط بالتنافس بشكل أفضل مع هواتف سامسونج القابلة للطي بل ستمنح مستخدميها خيارًا أرخص للذهاب إليه بدلاً من مجرد شراء أغلى طراز لها. وعلى الرغم من عدم وجود شيء ملموس، إلا أن الشائعات تشير إلى أن أبل تعمل على نموذجين مختلفين، الأول سيكون مع شاشة الآيفون المزدوجة والنموذج الآخر سوف يشبه في التصميم هاتف سامسونج Galaxy Z Flip.

متى يظهر الآيفون القابل للطي؟

سواء كانت أبل تعمل على جهاز واحد أو جهازي آيفون قابلين للطي، فلن نراه (أو هما) لمدة عامين آخرين على الأقل. قال مينج لأول مرة أن أبل ستطلق الآيفون القابل للطي في عام 2023، إذا تمكنت الشركة من حل بعض المشكلات المتعلقة بالإنتاج الضخم. لسوء الحظ، وفقًا لمينج، لا تزال الشركة تواجه مشاكل مع هذا الجهاز الجديد. لهذا السبب تغير التاريخ المتوقع إلى وقت ما في عام 2024.

كم سيبلغ سعر الآيفون القابل للطي؟

نظرًا لأنه من السابق لأوانه معرفة ذلك، فنحن لا نعرف كم ستبلغ تكلفة الجيل الأول من الآيفون القابل للطي، ومع ذلك، بناءً على الهواتف القابلة للطي الأخرى في السوق، يمكننا توقع السعر. وحاليًا تبلغ تكلفة الموديلات مثل Razr 5G لشركة موتورولا و Z Flip  من سامسونج حوالي 1000 دولار، في حين أن الأجهزة القابلة للطي الأكبر مثل فولد 3 تكلف ما يقرب من 1800 دولار وبناءً على هذه المعلومات، يمكننا أن نتوقع سعر الآيفون القابل للطي والذي سيتراوح سعره بين 1000 إلى 2000 دولار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة