القائمة
بتأجيل Halo Infinite..هل انتهت حرب Xbox Series X ضد PS5 قبل أن تبدأ؟

بتأجيل Halo Infinite..هل انتهت حرب Xbox Series X ضد PS5 قبل أن تبدأ؟

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-12

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

تابعتم معنا الأخبار الصادمة التي حدثت منذ دقائق وأولها كان تأجيل مؤسف للعبة Halo Infinite تبعها الإعلان رسمياً عن ميعاد إصدار Xbox Series X في نوفمبر مع آلاف الألعاب في حركة من Xbox لتغطي على مشكلة تأجيل عنوان مهم مثل Halo Infinite ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو : هل لعبة بحجم Halo ستؤثر فعلاً على منصة Xbox Series X في معركتها المفترضة أمام PS5 ؟ أم أن المنصة لن تتأثر بغياب لعبتها الأساسية ، لنتناقش سريعاً وإياكم حول الأمر..

PS5 Xbox Series X الجيل المقبل

"لنكن متفقين ، ملابسات الأمور كانت غامضة منذ الكشف عن Halo Infinite"

منذ الكشف عن Halo Infinite للمرة الأولى والجدل الذي دار حول رسومياتها ومن ثم خروج Aaron Greenberg ليعترف بأن مقطع أسلوب اللعب عمل على PC وليس المنصة نفسها ونحن في حيرة من أمرنا ونواجه ملابسات غريبة حيال تلك اللعبة ومرحلتها من التطوير فنحن لم نر منها أي من قدرات وخواص Xbox Series X ما تجعلنا نتحمس لشراؤه والغريب وعلى الرغم من أن المقطع كان على PC إلا أننا لم نحصل على رؤية لتتبع الأشعة حتى !! أي أن نسخة اللعبة المعروضة كانت مبكرة جداً بالفعل من الناحية التطويرية ولكن ما لم تقله لنا Xbox هو أن النسخة التي رأيناها كانت الحالية من اللعبة وليست نسخة قديمة وهذا هو تفسير تأجيلها الوحيد في نظري..

"عكس PS5 والذي أرتنا سوني مقطع مطول له أبرز تتبع الأشعة ، الـ SSD والقوة الرسومية"

هذا هو ما دخل محبو Xbox في حدثهم الماضي متمنين أن يروه مع Halo Infinite ولكن لم تمشي الأمور كما هو مخطط لها لتزيد علامات الإستفهام ولكن من ناحية أثر التأجيل على Xbox Series X فـ ...

استراتيجية Xbox مع الجيل المقبل لا تعتمد على لعبة مهما كان حجمها !

خطة Xbox للترويج للجيل المقبل ظهرت لنا بشكل جلي خلال حدثها الماضي ، فتوجها معتمد بشكل كامل على الخدمات وتوفير سبل لعب للجميع مهما كان وهو الأمر الذي طبقته مع خدمة Xbox Game Pass و خدمة XCloud السحابية والتي ستفتح المجال للعب عبر أي منصة في أي وقت دون اشتراط زمان أو مكان أو حتى منصة معينة وكما رأينا وعلى الرغم من قوة Xbox Series X في العتاد إلا أنه لم يكون هو محور التركيز ولم تكن Halo Infinite هي محور كل شيء في الحدث الماضي ، الهدف كان إبراز ما ستقدمه خدمة واحدة وليس إلا.

اقرأ أيضاً : بتوجهات غريبة..هل قتلت Microsoft منصة Xbox Series X بيدها للتو ؟

XCloud Xbox Game Pass Ultimate خدمة سحابية

وعليه وما قد ينقذ Xbox من أزمتها بعض الشيء هي فكرة أنها لا تعتمد على إسم لعبة ما أو سلسلة عريقة للبقاء (على الأقل مع هذا الجيل) عكس مبدأ سوني مع الحصريات وعموماً لدي الكثير لأقوله في مقالات مفصلة عن توجهات وسياسات كل شركة مع الجيل المقبل ولكن أرجع وأقول بأن Xbox لم تروج لـ Halo Infinite كونها الكل في الكل مثلاً مثلما روجت لـ Xbox Game Pass ولكن أيعني هذا أنها لن تتأثر بتأجيل اللعبة تماماً ؟

طالع : خمس أسباب ترغمك بهم Xbox Game Pass على التفكير مرتين قبل شراء PS5!

Xbox Game Pass Xbox شعار

بلى ستتأثر وبشكل كبير أيضاً !

كلامي في الأعلى ليس معناه أن Halo Infinite لم تكن تعني أي شيء لـ Xbox مثلاً ، على الإطلاق ولكنها نقطة أحببت أن أوضح من خلالها توجه Xbox في العموم هذا العام ولكن لطالما كانت Halo Infinite هي اللعبة التي ترمز لـ Xbox Series X أصلاً ومفتاح العبور نحو الجيل المقبل لأول مرة وهذا لأنها من أعرق السلاسل التي أنتجتها Xbox كما أنها يمكن اعتبارها بمثابة ثاني أهم ركيزة بعد Xbox Game Pass في الحدث الماضي وهي العلامة التي ستفرق جيل من جيل والمحطة التي كان ينتظرها عشاقها للخوض في قدرات الجيل المقبل وما يقدمه ، والآن وفي لحظة ؟ تبخرت كل تلك الأمور ليبقى Xbox Series X بدون لعبة جيل مقبل فعلية تقيمه أصلاً ، فقط بعض الألعاب الـ Cross Gen والتي طُورت من الأساس على الجيل الحالي لبعض العناوين التي ستحظى بترقية وتحسينات لن تنم عن قوة الجيل المقبل كاملة وألعاب ستحظى بـ Backward Compatibility بدعم 4K و HDR وإطارات أكثر وانتهى الأمر..

ما أريد قوله هو أن هناك منصة ستصدر ولن تتواجد أي لعبة فعلية يمكننا استخدامها كمرجع رسمي لنقيم قوتها بها وبالتالي سيبقى Xbox Series X قوي على الورق بدون أدلة فعلية من ألعاب مصممة عليه خصيصاً وبطبيعة الحال ، سيتجه الجمهور للمنصة التي ستحظى بلعبة جيل مقبل فعلية وأنتم تفهمون ما أقصده هنا.

Xbox Halo Infinite Xbox Series X

لا يوجد الآن سبب مقنع لشراء Xbox Series X ؟

الجميل في جمهور Xbox هو أنه مختلف ومتنوع فهنالك لاعبو الحاسب الشخصي ، هناك لاعبو الهواتف الذكية مستقبلاً وهناك لاعبو Xbox One وكل منهم لديه غاية مختلفة من خدمات الشركة وبسبب هذا الإنتشار ، قد تجد Xbox أضرار جانبية قليلة من فكرة تأجيل Halo Infinite بحكم أن هناك الكثير من اللاعبين ممن لا يكترثون بـ Halo أصلاً ، هم متواجدون ضمن جمهور Xbox بسبب الخدمات التي تقدمها ليس إلا وفي تلك الحالة يمكننا القول بأن الضرر الناجم عن التاجيل قليل ولكن في نفس الوقت هناك الكثيرون ممن كانوا يتطلعون للعبة Halo Infinite سواء من عشاقها ، صناع المحتوى أو حتى جمهور اللعبة نفسه والذي سينقسم أمره حيال هذا القرار بشكل كبير وبالتالي وبُناءً على هذه النظريات ، يمكنني قول الآتي..

يمكنني القول بأن هناك نسبة لا بأس بها أيضاً ستتجه نحو السخط حيال هذا القرار وهم نسبة ليست بالقليلة أيضاً قد تدفع الكثير منهم للتوجه للمنصة الوحيدة التي تعد لاعبيها حتى الآن بتجربة لعبة جيل مقبل مبنية عليه وعلى محركاته من الصفر بشكل فعلي وعلى أرض الواقع وطبعاً حديثي عن سوني ولعبة Spiderman Miles Morales على PS5!

Xbox Halo Infinite Xbox Series X

"لعبة Spiderman Miles Morales كانت تُقارن البارحة بـ Halo Infinite واليوم ؟ تُغني وحيدة على القمة !"

الآن ، لا يوجد غير تلك اللعبة كبرهان فعلي على قدرات الجيل المقبل في حركة لم تكن تخطط لها Sony ولكنها ستجذب الكثيرين لتجربة PS5 مما سيزيد من مبيعات منصتها مما لا شك فيه بشكل غير إرادي وأمل Xbox الآن هي أن تقنع البعض بشراء منصتهم Xbox Series X معتمدة على قوته وعتاده وخدماته التي ينفرد بها فقط لكي تتمكن مبيعاته من التساوي مع مبيعات PS5 عند صدوره على أقل تقدير ..

Sony PS5 Spiderman Miles Morales

سوني حظت الآن بأسبقية مع PS5 طبعاً ولكن هل انتهت حرب المنصات قبل أن تبدأ ؟

أرجع وأقول ، ما يميز Xbox هي عدم اعتمادها على لعبة أو إسم للترويج لجيلها المقبل والصراحة مصطلح حرب المنصات قد انتهى بالنسبة إلي بعد حدث Xbox الماضي ولكني ذكرت حرب هنا وفي العنوان لأني أتحدث عن أزمة منصتين سيصدران تقريباً في نفس الوقت أحدهما بلعبة إطلاق والأخرى بدون وبالتالي هي مناوشة جانبية قد تحدد مصير مبيعات كل منصة في الأشهر الأولى ولكنها لن تعكس الفائز في حرب المنصات المفترضة بشكل عام كما يروجون لها ، ما تزال هنالك معلومات مبهمة عن PS5 ولا يزال عامل السعر فيصل حتمي لأي مستهلك ولكن مما لا شك فيه أن PS5 سيتحصل على مبيعات أكثر في أول فترة على الأقل بما أن Xbox Series X قادم حرفياً بالإعتماد على دعمه للألعاب القديمة فقط...

Xbox Xbox Series X سوني Halo Infin

شاركونا رأيكم في هذه المعضلة ، رأيي الشخصي والنهائي هي أن Halo Infinite ستؤثر سلبياً على مبيعات Xbox Series X في شهوره الأولى فقط حتى تصدر ولكنها ليست بخطوة تحسم حرب المنصات المفترضة ، هي زلة من Xbox ستعطي الأسبقية للـ PS5 ليس إلا ومن ثم سيساعد تنوع جمهور Xbox على مساندة مبيعات المنصة بالشكل الأمثل بعد ذلك سواء بالإيجاب أو السلب ، ما رأيكم أنتم ؟بتأجيل Halo Infinite..هل انتهت حرب Xbox Series X ضد PS5 قبل أن تبدأ؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة