الرئيسية المقالاتشاومي تبدأ حملتها الدعائية لهاتف Mi 9 من الفئة العليا بالإعلان عن مواصفات الهاتف

تستعد شاومي للإعلان عن هاتفها الجديد من الفئة العليا يوم 20 فبراير المقبل ليكون أولى هواتفها من تلك الفئة في 2019 مستغلة الضجة التي تسبق المؤتمر العالمي للهواتف MWC مثلما ستفعل سامسونج مع هواتف Galaxy S10 المرتقبة. وعلى عكس الشائع أن تحاول الشركات الحفاظ على سرية مواصفات وتقنيات هاتفها الجديد بقدر الإمكان اتجهت شاومي لأسلوب جديد في تسويق هاتفها الجديد قبل الإعلان عنه بالإفصاح عن المواصفات والمميزات واحدة تلو الأخرى وهو ما سنعرضه عليكم في موضوعنا اليوم.

التصميم

اقتصرت صور شاومي الترويجية عن هاتفها المرتقب باستعراض تصميم ظهر الهاتف والحافة السفلية للشاشة. ظهر الهاتف وكما يظهر في الصور في الصور سيكون منحني من الجانبين كما ستتواجد الكاميرا الخلفية الثلاثية أعلى يسار ظهر الهاتف بإطار على الكاميرا الأولى من الأعلى في تصميم يشبه تصميم هاتف Galaxy A8s. شاومي تقول بأنها أضافت طبقة من زجاج الياقوت أعلى الكاميرات الثلاثة من أجل حماية أكبر ونقاء لا يؤثر على جودة الصور. الشركة الصينية أعلنت أيضاً أن إطار الهاتف سيكون إطار معدني فيما لم تشير حول المادة المستخدمة في تصنيع ظهر الهاتف.

وبالانتقال إلى الحافة السفلية للهاتف والتي تعتمد شاومي عليها في ترويج هاتفها الجديد, تقول الشركة الصينية بأنها خفضت الحافة السفلية بمقدار 40% مقارنة بالجيل السابق من الهاتف MI 8 لتكون حافة Mi 9 بحجم 3.6 مم فقط. شاومي أعلنت أيضا أن شاشة الهاتف ستكون بدقة 1080p أي FHD+ وستكون من نوع OLED من تطوير سامسونج على أن تكون بتصميم Waterdrop notch بدلا من النوتش التقليدي في هاتفها السابق. وبعيدا عما أعلنت عنه شاومي فقد ظهرت صور مسربة للهاتف تظهر شاشة الهاتف والتي ستكون بحجم بين 6.3 و 6.4 بوصة كما تظهر الصور المسربة بأن الحافة السفلية للهاتف صغيرة للغاية كما ذكرت شاومي. الصور المسربة أظهر ظهر الهاتف أيضاً والذي يبدوا لامعاً بصورة وهو ما يشير أنه سيكون بصورة كبيرة من الزجاج أو من البولى كاربونيت (البلاستيك) كما لجأت بعض الشركات لاستخدامه في تصميمات مشابهة.

المواصفات التقنية

بحسب ما أعلنت عنه الشركة الصينية حتى الآن فإن هاتفها المرتقب Mi 9 سيعمل بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 855 وهو أمر منطقي نظراً لأنه هاتف عن هواتف الفئة العليا، شاومي لم تعلن عن إصدارات الهاتف المختلفة حتى الآن ولكن التسريبات أشارت أن Mi 9 سيتوفر بثلاثة إصدارات منهما إثنين بذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت ولكن باختلاف ذاكرة الوصول العشوائي لتكون بحجم 6 جيجابايت للإصدار الأول و 8 جيجابايت للإصدار الثاني على أن يكون الإصدار الثالث والافضل بذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت.

شاومي لم تفصح أيضاً عن البطارية حتى الآن ولكن التسريبات الأخيرة تشير إلى أنها ستكون بطارية بسعة 3500 ميللي أمبير وستدعم الشحن السريع بشاحن بطاقة 32 واط.

الكاميرا

حسناً يبدو أن شاومي لا ترغب في إبقاء أية مفاجئات عند الإعلان عن هاتفها القادم Mi 9 حيث أعلنت الشركة عن مواصفات الكاميرا الثلاثية الخلفية أيضاً قبل مؤتمر الإعلان عن الهاتف. وتأتي إعدادات الكاميرات على النحو التالي:

الكاميرا الخلفية:

  • كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابيكسل بمستشعر سوني IMX586 بحجم نصف بوصة بفتحة عدسة f/1.75. ستدعم تقنية تمج البيكسل.
  • كاميرا ثانية بدقة 12 ميجابيكسل من نوع Telephoto بفتحة عدسة بحجم f/2.2 مع دعم تقريب بصري 2x Optical Zoom.
  •  كاميرا ثالثة بدقة 16 ميدجابيكسل بزاوية رؤية واسعة تقدر بعدد 117 درجة بفتحة عدسة f/2.2.

الكاميرا الأمامية:

  • كاميرا واحدة بدقة 20 ميجابيكسل.

شاومي لم تكتفي بعرض مواصفات الكاميرا بل واصلت بنشر صور ملتقطة بها حتي وصل الأمر لنشر رئيس الشركة Lin Bin صورة ملتقطة بالكاميرا الثالثة ذات زاوية رؤية واسعة على حسابه على تويتر قائلاً أنها تقدم صور بجودة صور الملصقات السينمائية.

ما رأيك في مواصفات هاتف Mi 9 المرتقب؟ هل ينافس بين هواتف الفئة العليا المنتظرة ؟ وما رأيك في أسلوب شاومي الجديد في الدعاية لهاتفها؟
شاركنا برأيك!