الرئيسية كيفكيف تقوم بجعل بطاقتك الرسومية المنفصلة هي الأساسية في اللاب توب لديك

كيف تقوم بجعل بطاقتك الرسومية المنفصلة هي الأساسية في اللاب توب لديك

لا شك أن استخدام البطاقة الرسومية الداخلية في الحواسيب المحمولة أو اللاب توب يعتبر من الأمور المزعجة للبعض ، وذلك لأن الشركات المصنعة للاب توب في الأصل تقوم بتطبيق هذه التقنيات لتوفير استهلاك الطاقة من الأساس، ولكن هناك طريقة دائماً للتغلب على مثل هذه المشاكل. سنتحدث عن كيفية التبديل بين البطاقة الرسومية الداخلية والخارجية للاب توب الخاص بك سواء كنت تمتلك بطاقة من NVIDIA أو من AMD .

طريقة 1

في حالة بطاقات NVIDIA

الخطوة الأولى

1 الخطوة الأولى

افتح لوحة التحكم الخاصة بـ NVIDIA ، من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب أو يمكنك العثور على الخيار في منطقة التنبيهات بشريط المهام.

الخطوة الثانية

2 الخطوة الثانية

من نافذة الاعدادات ثلاثية الأبعاد 3D Settings قم باختيار اعداد الاعدادات ثلاثية الأبعاد Manage 3D Settings .

الخطوة الثالثة

3 الخطوة الثالثة

بعد ذلك انقر فوق علامة التبويب "إعدادات البرنامج" أو Program settings ، ومن ثم حدد البرنامج الذي تريد تخصيص بطاقة الرسومات الخارجية له من القائمة المنسدلة.

الخطوة الرابعة

4 الخطوة الرابعة

الآن حدد "معالج الرسومات المفضل" أو Preferred GPU من القائمة المنسدلة ، ستجد أن هناك ثلاثة خيارات الأول منها هو الخيار العام (يمكنك معرفة الخيار التلقائي المدرج كإعداد عام). لذا فإذا كنت تريد استخدام بطاقة الرسومات المخصصة بشكل دائم ، فحدد معالج Nvidia عالي الأداء.

طريقة 2

في حالة بطاقات AMD

الطريقة الأولى البسيطة

1 الطريقة الأولى البسيطة

بالنسبة للمعالجات الرسومية من AMD فالأمر مختلف قليلاً ، السبب هنا ببساطة أن أخر نسخة من تعريفات AMD الرسومية والمعروفة باسم Adrenalin2020 لا تحتوي على خيار تبديل البطاقة الرسومية من الأساس. لقد بحثت كثيراً عن هذا الأمر ولكن بدون  جدوى للأسف ، ولكن هناك دائماً طريقة لذلك . سأقوم سريعاً باستعراض كيف يمكن ذلك من خلال التعريفات الاقدم وأيضاً بطريقة أخرى من خلال الويندوز نفسه .

هناك طريقة بسيطة للحصول على بطاقتك الرسومية الخارجية لتعمل طوال الوقت وهي عن طريق إزالة تعريف البطاقة الرسومية الداخلية من الأساس ، عن طريق الضغط كليك يمين على نافذة PC الخاصة بك ومن ثم Properties ومن هناك Device Manager ومن ثم اختيار البطاقة الرسومية المدمجة وإزالة التعريف من زر uninstall .

في حالة كنت تريد الإبقاء على تعريف البطاقة الرسومية الداخلية ، يمكنك اختيار وضع الطاقة High Power Mode من خلال قائمة Additional Power settings .

الطريقة الثانية الخطوة الأولى

2 الطريقة الثانية الخطوة الأولى

في حالة التعريفات ما قبل Adrenalin 2020 ، من على سطح المكتب قم بفتح لوحة التحكم لتعريف AMD من خلال اختيار AMD Radeon Settings لفتح النافذة الرئيسية لبرنامج القيادة الخاص بAMD .

الخطوة الثانية

3 الخطوة الثانية

قم بعد ذلك باختيار نافذة System والتي ستسمح لك بالدخول على اعدادات النظام الخاصة بالبطاقة الرسومية الخارجية .

الخطوة الثالثة

4 الخطوة الثالثة

قم بعد ذلك باختيار Switchable graphics من الخيارات الموجودة ، والتي بعد ذلك ستفتح لك نافذة بها جميع التطبيقات الموجودة على الحاسوب والتي تم استخدامها مؤخراً (يمكنك دائما اضافة المزيد من التطبيقات للقائمة من خلالRunning Applications  ومن ثمInstalled Profile Applications  وبعدها اختر التطبيق المراد اضافته) .

عند الضغط على أي تطبيق سترى أن هنالك 3 أوضاع للطاقة لكل تطبيق هي

1- Power Saving : وهي الحالة الموفرة للطاقة ويتم استخدام البطاقة المدمجة في هذه الحالة مع التطبيق بشكل دائم .

2- High Performance : في هذه الحالة يتم استخدام البطاقة الرسومية الخارجية بشكل دائم مع التطبيق .

3- Based on Power Source : يتم استخدام البطاقة حسب مصدر الطاقة ، في حالة كان مصدر الطاقة البطارية يتم استخدام البطاقة الداخلية ، وفي حالة كان اللاب توب موصل بشكل مباشر يتم استخدام البطاقة الخارجية .

الجدير بالذكر أن هناك تطبيقات محددة مسبقة ولا يمكن تغييرها (التي بجوارها علامة القفل).

الخطوة الرابعة

5 الخطوة الرابعة

يمكنك  دائماً إضافة المزيد من التطبيقات من خلال زر Browse و أيضاً يمكنك إعادة الاعدادات الأساسية من خلال Reset لمسح التعديلات وإعادة الوضع لما كان عليه .