الرئيسية كيفكيف تقوم بفحص الرام أو ذاكرة الوصول العشوائي في Windows 10

كيف تقوم بفحص الرام أو ذاكرة الوصول العشوائي في Windows 10

تعد ذاكرة الوصول العشوائي ، المعروفة بتسلل الرقائق وإخفاقاتها العشوائية ، من بين الأجزاء الأكثر إزعاجًا من العتاد الداخلي للحاسوب التي تكون في الكثير من الأحيان أحد أكثر المصادر المسببة للمشاكل الفنية . لذا فقبل البدء في البحث والتنقيب في غياهب صندوق الحاسب لديك عن أسباب مشاكل النظام أو عدم الثبات ، من الأفضل أن تبدأ بفحص ذاكرة الوصول العشوائي بشكل سريع ومجاني عبر نظام تشغيل  Windows.  بهذه الطريقة ، ستعرف ما إذا كان الأمر يستحق أن تقوم بفك وتركيب قطع الذاكرة داخل الكيس لمعرفة أيها تعاني من الفشل أو المشاكل .

طريقة 1

الخطوة الأولى : افتح قائمة ابدأ

1 الخطوة الأولى : افتح قائمة ابدأ

الخطوة الأولى : افتح قائمة ابدأ واكتب mdsched.exe أو Windows Memory Diagnostic ، ثم اضغط على Enter .

الخطوة الثانية : اختر وقت الاختبار

2 الخطوة الثانية : اختر وقت الاختبار

الخطوة الثانية : ستظهر نافذة منبثقة على الشاشة ، تسأل كيف تريد أن تقوم بالتحقق من الذاكرة . سيقوم الخيار الأول بإعادة تشغيل جهازك والتحقق من الذاكرة قبل الدخل للويندوز ، والخيار الثاني سيقوم بالتحقق في المرة التالية التي تقوم فيها بإعادة التشغيل للحاسب . لذلك فيمكنك اختيار الخيار الذي يناسب احتياجاتك ووقتك .

الخطوة الثالثة : انتظر

3 الخطوة الثالثة : انتظر

الخطوة الثالثة : سيقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بتحميل شاشة تعرض تقدم عملية الفحص وعدد التمريرات التي سيتم تشغيلها على الذاكرة . بعد ذلك راقب أداة تشخيص الذاكرة بحثًا عن الأخطاء . إذا لم تكن هناك أخطاء ، فمن المحتمل أن ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك ليست هي السبب في تلك المشاكل التي تواجهها ، وقد حان الوقت للتحقق من مشكلات الأجهزة أو البرامج الأخرى .

الخطوة الرابعة : مطالعة النتائج

4 الخطوة الرابعة : مطالعة النتائج

عند الانتهاء ، سيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا والعودة إلى سطح مكتب نظام تشغيل  Windows، بعد تسجيل الدخول ، ستظهر نتائج الاختبار (هذا هو المفترض بالطبع). أو على الأقل ، هذا ما تقوله الأداة أنه من المفترض أن يحدث. ولكن في حالة لم تظهر النتائج تلقائيًا على نظام تشغيل Windows ، إليك كيفية العثور عليها ، إذا لم يظهر لك  Windows النتائج .

الخطوة الخامسة : في حال لم تظهر النتائج تلقائياً

5 الخطوة الخامسة : في حال لم تظهر النتائج تلقائياً

أولاً ، افتح عارض الأحداث .Event Viewer و انقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر ابدأ وحدد " Event Viewer ". الجدير بالذكر أنه في حال إذا كنت تستخدم نظام تشغيل  Windows 7 ، فاضغط على Windows Key + R  ، واكتب "eventvwr.msc" في مربع الحوار "تشغيل" ، واضغط على Enter بعد ذلك.

6

بعد ذلك انتقل إلى سجلات Windows> النظام.  سترى قائمة بعدد كبير من الأحداث. انقر فوق "بحث" في الجزء الأيمن . وبعد ذلك اكتب "MemoryDiagnostic" في مربع البحث وانقر على "Find Next" ، بعد ذلك سترى النتيجة معروضة في أسفل النافذة .