القائمة

قيد التطوير
كيف تستخدم ذراع تحكم  Xbox و Playstation 4  على نظام iOS 13

كيف تستخدم ذراع تحكم Xbox و Playstation 4 على نظام iOS 13

منذ سنة - بتاريخ 2019-09-24

كيف تستخدم ذراع تحكم Xbox و Playstation 4 على نظام iOS 13 طريقة 1

يحتوي نظام تشغيل iOS 13 على العديد من المزايا المرتبطة بالألعاب، أحد أهم هذه المزايا خاصية Apple Arcade، ولكن ليست تلك هي الميزة الوحيدة المرتبطة بالألعاب ولكن الآن يمكنك استخدام ذراع تحكم Xbox و Playstation 4 لأول مرة على نظام iOS 13. تدعم بعض الألعاب الموجودة على المتجر خاصية استخدام ذراع التحكم، على سبيل المثال The Witness و Jade Empire و Star Wars: Knights of the Old Republic، كل ما تحتاج إليه هو نظام iOS 13 وذراع تحكم يدعم الاتصال عن طريق البلوتوث.

DualShock 4 Wireless Controller

سنستعرض معكم أولًا كيفية تشغيل ذراع تحكم DualShock 4 Wireless Controller على هاتفك الايفون او ايباد عن طريق الخطوات التالية:

  • قم بفتح الإعدادات Settings، وبعد ذلك نقوم بفتح البلوتوث وتشغيله، عليك بالتأكد من البقاء في هذه الصفحة حتى يتم الربط pairing.
  • اضغط مع التثبيت على زر Share وزر PS في ذراع التحكم في نفس الوقت، وانتظر حتى ترى شريط الإضاءة يتحول للون الأبيض مع ومضات سريعة. بعد ذلك ستجد ذراع التحكم يظهر في قائمة الأجهزة في البلوتوث تحت اسم DualShock 4 Wireless Controller، قم بالضغط عليه لإتمام عملية الربط.

بعد الانتهاء من اللعب، لكي نقوم بقطع الإتصال بين ذراع التحكم والهاتف عليك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح مركز التحكم Control Centre على هاتفك عن طريق تمرير أصابعك من الجزء الأسفل من الشاشة إلى أعلى.
  • اضغط ضغطة مطولة على أيقونة البلوتوث حتى تظهر القائمة.
  • اضغط مرة أخرى على أيقونة البلوتوث لإظهار قائمة الأجهزة المرتبطة paired devices.
  • الآن يمكنك الضغط على ذراع التحكم باسم DualShock 4 Wireless Controller لقطع اتصاله مع الهاتف.يمكن أيضًا أن تقوم بضغطة مطولة على زر PS في ذراع التحكم لقطع اتصاله عن الهاتف.

في حالة الرغبة في إنهاء الربط unpair بين ذراع التحكم والهاتف، عليك بالذهاب إلى الإعدادات Settings على الهاتف وبعد ذلك البلوتوث.

في قائمة الأجهزة المرتبطة paired devices نضغط على الأيقونة الموجودة بجانب DualShock 4 Wireless Controller ونختار لا تتذكر الجهاز Forget This Device.

عن طريق هذه الخطوات يمكننا الربط وإنهاء الربط بسهولة بين ذراع تحكم Playstation 4 وهاتفك.

Xbox Wireless Controller

الآن سننتقل إلى شرح طريقة توصيل ذراع تحكم Xbox، أولًا عليك بالتأكد أن ذراع التحكم الموجود لديك يدعم الاتصال بالبلوتوث، حيث أن بعض أذرعة تحكم Xbox هي التي تدعم الإتصال عن طريق البلوتوث.

على سبيل المثال ذراع التحكم الذي يأتي مع جهاز Xbox One لا يدعم اتصال البلوتوث، بينما يدعم ذراع تحكم Xbox One Elite Controller هذه الخاصية، بالإضافة إلى ذراع التحكم اللاسلكي الذي يحمل إصدار رقم 1708 والذي يتم شحنه مع جهاز Xbox One S.

إذا كنت تمتلك أحد الذراعين المذكورين فيمكنك توصيله مع هاتفك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح الإعدادات Settings، ثم نفتح البلوتوث ونقوم بتشغيله، عليك بالتأكد من البقاء في هذه الصفحة حتى يتم الربط pairing
  • في حالة عدم قيامك بربط ذراع تحكم Xbox من قبل مع أي جهاز، عليك بالضغط على زر Xbox مع التثبيت لعدة ثوان، بعدها سيظهر ذراع التحكم في قائمة البلوتوث، اضغط عليه لاتمام عملية الربط.
  • أما في حالة قيامك بربط ذراع التحكم من قبل مع جهاز Xbox، فكل ما عليك فعله هو الضغط على زر Xbox لتشغيل ذراع التحكم وبعد ذلك نقوم بالضغط مع التثبيت على زر الربط pair لعدة ثواني، يوجد زر الربط في أعلى الذراع بين LB و RB.
  • بعد ذلك سيظهر ذراع تحكم Xbox في قائمة الأجهزة، سنقوم بالضغط عليه لإتمام عملية الربط.

الآن بعد الانتهاء من اللعب سنتبع الخطوات الآتية لقطع الاتصال:

  • نقوم بالضغط مع التثبيت على زر Xbox حتى تنطفئ الإضاءة في ذراع التحكم، بعدها سيتم إطفاء الذراع وفصله عن الهاتف بشكل تلقائي.
  • يمكننا أيضًا فتح مركز التحكم Control Centre على هاتفك عن طريق تمرير أصابعك من الجزء الأسفل من الشاشة إلى أعلى.
  • اضغط ضغطة مطولة على أيقونة البلوتوث حتى تظهر القائمة.
  • اضغط مرة أخرى على أيقونة البلوتوث لإظهار قائمة الأجهزة المرتبطة paired devices.
  • الآن يمكنك الضغط على ذراع التحكم باسم Xbox Wireless Controller لقطع اتصاله مع الهاتف.

في حالة الرغبة في إنهاء الربط unpair بين ذراع التحكم والهاتف، عليك بالذهاب إلى الإعدادات Settings على الهاتف وبعد ذلك البلوتوث.

في قائمة الأجهزة المرتبطة paired devices نضغط على الأيقونة الموجودة بجانب Xbox Wireless Controller ونختار لا تتذكر الجهاز Forget This Device.

عن طريق هذه الخطوات البسيطة يمكننا الربط وإنهاء الربط بسهولة بين ذراع تحكم Xbox وهاتف ايفون أو ايباد.

 اقرأ أيضًا: أبل تتيح لبعض مستخدميها الوصول المبكر لخدمة الألعاب Apple Arcade

أضف تعليق (0)

ذات صلة