الرئيسية كيفكيف يمكننا حل مشكلة التسريع العتادي مع متصفح Firefox ونظام تشغيل W 10

كيف يمكننا حل مشكلة التسريع العتادي مع متصفح Firefox ونظام تشغيل W 10

لا شك أن صفحات الانترنت في الوقت الحالي أصبحت تحتوي على المزيد والمزيد من المكونات الرسومية التي تعتمد على العديد من المكتبات والplugins المختلفة ، والتي في حالة تمت مرافقتها مع خاصية Hardware acceleration (وهي خاصية موجودة في جميع المتصفحات تقريباً) فإنها تُساعد على عرض هذه التكوينات بدون أدنى مشكلة ، وبسرعة أكبر من أي وقت مضى ، ولكن ولسوء الحظ فهذه الخاصية قد لا تعمل بشكل سليم على كافة المتصفحات ، وخاصة متصفح Firefox الذي قد يُعاني من بعض المشاكل مع التسريع العتادي أو HA . لذا دعونا نتعرف معاً في خطوات بسيطة ، كيف يمكننا حل مشكلة التسريع العتادي Hardware acceleration مع متصفح Firefox ونظام تشغيل Windows 10 .

طريقة 1

قم بتحديث تعريفات البطاقة الرسومية

1 قم بتحديث تعريفات البطاقة الرسومية من خلال نظام التشغيل

في البداية ، يجب علينا التنويه أن أحد أهم المسببات التي تؤدي لهذه المشكلة هي أن تعريفات البطاقات الرسومية القديمة قد تؤدي الى مثل هذه المشكلة . لذلك فقد تحتاج لتحديث تعريف البطاقة الرسومية الخاصة بك قبل الانتقال للحل الثاني .

طريقة 2

قم بقفل خاصية التسريع العتادي Hardware acceleration نفسها

1

المشكلة هنا هو أن التسريع العتادي في حالة عدم عمله بشكل سليم ، سيؤدي ذلك لعدم ثبات المتصفح ، حيث أنك ستلاحظ حدوث crash بشكل متكرر في حالة دخولك أية صفحة تحتوي على العديد من المكونات الرسومية والفيديو ومكونات الفلاش ، وما الى ذلك . وفي حالة لم يتم حل المشكلة بعد تثبيت أحدث تعريفات البطاقات الرسومية ، ستحتاج أسفاً في هذه الحالة التخلي عن هذه الخاصية كُلياً .

2 قم بالدخول للإعدادات

في البداية قم بفتح متصفح firefox ، وبعد ذلك اذهب الى قائمة settings أو قائمة الاعدادات ، وبعد ذلك ادخل للخيارات options .

قم بإلغاء تفعيل التسريع العتادي hardware acceleration

3 قم بإلغاء تفعيل التسريع العتادي hardware acceleration

بعد أن تقوم بالدخول لقائمة الاعدادات الرئيسية ، ستجد أنك أمام قائمة طويلة من الاعدادات ، قم بالنزول حتى ترى القسم الخاص بالأداء أو performance ، والذي ستجد أسفل منه خيار واحد هو use recommended performance settings والتي ستترك الأمر للمتصفح لتحديد الخيارات التي يراها مناسبة . قم بإلغاء تحديد المُربع الحواري لتظهر لك الاعدادات اليدوية .

بعد ذلك ستجد الأن خيار جديد ظهر أمامك وهو use hardware acceleration when available ، قم بإلغاء تفعيل هذا المربع الحواري أيضاً . ومن ثم قم بغلق المتصفح وتشغيله مرة أخرى ليتم تطبيق الخيارات الجديدة .