الرئيسية كيفكيف يمكنك إزالة الإضافات والأدوات من متصفح firefox الخاص بك

كيف يمكنك إزالة الإضافات والأدوات من متصفح firefox الخاص بك

تحدثنا من قبل عن كيفية إضافة الخلفيات لمتصفحك الخاص ، ولكن وكما نعلم جميعاً فالشكل ليس كل شيء . ومن هذا المنطلق توفر العديد من الشركات العديد من الأدوات المختلفة التي يمكننا أن نستخدمها في حياتنا اليومية مع المتصفحات الخاصة بنا .هذه الأدوات تجعل تجربتك وتصفحك للإنترنت أكثر سهولة ويُسر ، مثل المترجم الذي يقوم بترجمة الصفحات التي تقوم بزيارتها أو برنامج IDM الذي يقوم بمساعدتك في تنزيل الملفات التي تريدها بسهولة كبيرة ، ولكن بعد فترة ما قد تكون هذه الإضافة لا حاجة لها ، وهو ما قد يجعلك ترغب في إزالتها . لذا سأُريك اليوم كيف يمكنك إزالة الإضافات والأدوات من متصفح firefox الخاص بك على نظام تشغيل Windows 10 .

طريقة 1

فتح متصفح firefox

1 فتح متصفح firefox

ببساطة كل ما ستحتاج اليه هو الآتي : انقر فوق زر القائمة menu ، وانقر فوق Addons-icon وبعد ذلك اختر قائمةExtensions  أو الإضافات أو قائمة الخلفيات Themes من الجانب الأيسر . بعدها ستظهر أمامك قائمة بما لديك من الإضافات والخلفيات التي لديك .

كيف يمكنك تعطيل الإضافات والأدوات من متصفح firefox

2 كيف يمكنك تعطيل الإضافات والأدوات من متصفح firefox

بعد ذلك قم بالتمرير خلال الإضافات والخلفيات والتي ستجد بجوار كل منها زر دائري الشكل كما هو بالصورة ، يمكنك ببساطة من خلال الضغط على هذا الزر تفعيل وتعطيل هذه الإضافة . أما في حالة الخلفيات أو الthemes فستجد أنها يوجد أمامها زر مكتوب عليه disable كما هو موضح بالصورة أيضاً .

كيف يمكنك إزالة الإضافات والأدوات من متصفح firefox

3 كيف يمكنك إزالة الإضافات والأدوات من متصفح firefox

في حالة أردت مسح هذه الإضافة أو الخلفية (theme) ، تنقل بين ما لديك من الإضافات ، ومن ثم انقر على علامة = الموجودة بجوار كل إضافة لتظهر لك قائمة الخيارات التي ستجد بداخلها خيار remove والذي سيقوم بإزالة الخلفية theme أو الإضافة التي ترغب في ازالتها .