كيف تقوم بعمل ملف فيديو أو تحويل الصور لفيديو بشكل عملي وسريع - عرب هاردوير

لعلّنا جميعًا نتفق على أن الفيديوهات هي نوع المحتوى الذي لا يموت، كذلك هي الإكثر إثارة، إمتاعًا والأكثر جذبًا للمستخدمين نظرًا لأن مطالعتها أسهل من مطالعة النصوص المكتوبة، لذلك عليك أن تتوجّه لقناتنا على اليوتيوب وتشاهد بعد الفيديوهات، لكن أكمل قراءة المقال أولًا من فضلك 😀 كذلك عليك أن تعلم أن مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث تعطي الأولوية للفيديوهات في معظم الأحيان وهذا أمر في حد ذاته يشجعك على صناعة الفيديوهات ونشرها أكثر وأكثر.

أيًا كانت نوعية استخدامك للإنترنت وأيًا كانت طريقتك في التعامل مع الأشياء بشكل عام فأنت وبكل تأكيد في وقت من الأوقات ستحتاج صناعة فيديو! إلا أن عملية صناعة الفيديوهات أو بالأحرى تحويل الصور إلى فيديو جذّاب هي عملية تحتاج الكثير من الوقت والجهد وأيضًا الخبرة، وإن لم يكن لديك أيًا منهم فسنشاركك اليوم طريقة سهلة وبسيطة لإنشاء ملفات الفيديو أو تحويل الصور إلى فيديو وذلك من خلال موقع ImageToVideo الغني عن التعريف.

كيفية تحويل الصور إلى فيديو لاستخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي

كيفية صناعة فيديو أو تحويل الصور لفيديو بسهولة

موقّع ImageToVideo هو عبارة عن أداة يتم استخدامها في صناعة ملفات الفيديو باستخدام الصور، أي عرض الصور تلو بعضها البعض لصناعة ملف الفيديو، وكما يمكنك أن تستنتج من حديثنا فهو لا يمثل محرر فيديو احترافي إلا أنه سيكون كافي جدًا لإنشاء ملفات فيديو ومن ثم نشرها على تويتر، فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام -باستثناء يوتيوب بالطبع-، كل ما تحتاج فعله لاستخدام هذا الموقع هو إنشاء حساب عليه ومن ثم البدء في استخدامه بكل بساطه وسهولة ونظرًا لكونه Online Tool فهذا يجعل استخدامه لا يحتاج إلا لمتصفح إنترنت فقط.

فيما يلي نعرض عليكم طريقة تحويل الصور إلى فيديو -أو صناعة ملف فيديو من خلالها- في خطوات مرتّبة لتسهيل الأمر عليك كذلك ومن خلال هذه الخطوات سيمكنك أن تستنتج استخدامات أخرى عديدة لهذه الأداة الرائعة:

  1. أول خطواتك هي التوجُّه إلى موقع ImageToVideo والذي أشرنا لرابطه بالأعلى.
  2. الآن اضغط على الخير Image to Video من الخيارات التي ستجدها متاحة أمامك.
  3. قم برفع الصور التي تودّ استخدامها في صناعة الـVideo عن طريق الضغط على الصندوق الذي سيظهر لك
  4. بمجرد رفعك للصور ستجد أمامك Thumbnails صغيرة لها، يمكنك أن تقوم بإعادة ترتيبها عن طريق السحب والإفلات، كذلك يمكنك أن تحذف صورة من الصور نهائيًا من عملية صناعة الفيديو عبر الضغط على X أعلى يمين الصورة، وبمجرد انتهائك من هذه الخطوات يمكنك أن تنتقل للخطوة التالية بالضغط على زرّ السهم، في الصورة التالية توضيح للأمر ككل.

كيفية تحويل الصور إلى فيديو لاستخدامها على مواقع التواصل الاجتماعي

كيفية إضافة الصوت والـLogo للفيديو

بمجرد أن أتممت الخطوة السابقة ومن ثم ضغطت على زرّ السهم فستنتقل تلقائيًا للخطوة التالية، حينها سيسألك الموقع ما إذا كنت تريد إضافة ملف صوتي للفيديو أو لا، حتي يتم تشغيل هذا الملفّ الصوتي أثناء عرض الصور واحدة تلو الأخرى، بطبيعة الحال يمكنك تخطّي هذه الخطوة وعدم إضافة ملف صوتي، عند حسم قرارك حول هذا الأمر إضغط على زرّ السهم مرّة أخرى لتنتقل للخطوة التالية.

في هذه سيسألك موقع ImageToVideo ما إذا كنت تريد إضافة اللوجو الخاص بك أم لا، يمكنك أيضًا تخطّي هذه الخطوة، لكن إن كنت ستضع لوجو فلا تنسى أن تضع لوجو ذو خلفيّة شفّافة حتى لا يتم إفساد الفيديو! بمجرد إتمام هذه الخطوة سيبدأ الموقع في معالجة مدخلاتك ويقوم بتصميم الفيديو البسيط الخاص بك، الأمر سهل ولا يحتاج إلا دقائق قليلة.

هنا ينتهي مقالنا ودرسنا لكيفية إنشاء ملف فيديو من مجموعة بسيطة من الصور، لا تنسى استكمال تصفّح موقع ImageToVideo نظرًا لأنه مليء بالأدوات البسيطة الأخرى مثل أداة قصّ ملفات الفيديو أو ملفات الصوت وكذلك تحويل الفيديو لصوت وما إلى ذلك، هذا الموقع سيشكّل كنز صغير لك إن كنت صانع محتوى! شاركنا في التعليقات إن كنت قد استفدت، كذلك يمكنك دائمًا أن تطلب الشرح الذي تريده لأي خدمة أو موقع تريده! لا تنسى مشاركة هذا المقال مع أصدقائك صنّاع المحتوى.