طريقة حذف وإزالة خلفية الصورة بدون برامج - عرب هاردوير

في أحيان كثيرة قد تحتاج لإزالة خلفية الصورة لاستخدامها في التصميمات أو لاستخدامها على الإنترنت أو لأيًا كان، خاصةً إن كان أحد أصدقائك قد التقط لك صورة رائعة لكن الخلفية الموجودة ورائك ليست جيدة أو بها عناصر أو أشخاص لا تريدهم أن يظهروا، وهنا قد تحتاج لإزالة تلك الخلفية وإضافة خلفية أخرى إن كانت لديك خلفية في مجالات التصميم الجرافيكي، أو بسهولة يمكنك إزالة الخلفية واستخدام الصورة بخلفيتها الشفافة، كذلك إن كنت مصممًا أو Retoucher فهذه الميزة ستفيدك بشكل عام أثناء تعديل وتحرير الصور وما إلى ذلك، فكيف إذن يمكن إزالة خلفية الصور؟

طريقة حذف وإزالة خلفية الصور

عادة ما يحتاج المرء برامج متخصصة في تحرير الصور ليتمكن من حذف أو إزالة الخلفية الموجودة فيها، وهنا نتحدّث عن تطبيقات مثل Adobe Photoshop أو تطبيقات مثل PicsArt للهواتف الذكية إن كانت أصابعك حديدية، إلا أننا سنعرض عليكم اليوم أفضل طريقة لحذف وإزالة الخلفية دون أي برامج.

أولًا: توجّه إلى هذا الموقع وقم بالضغط على Select Photo لاختيار الصورة من على جهازك أو استخدم الخيار الآخر والموجود بجانبه وهو “enter a URL” لإضافة رابط مباشر للصورة للقيام بالعملية بشكل أسهل.

ثانيًا: بمجرد رفعك للصورة أو استيرادها من الرابط سيطلب من الموقع حلّ لغز الـCaptcha حتى يتأكد من أنك إنسان، وهذا لأن هذه العملية تحتاج معالجة من السيرفر ولهذا يتخذ الموقع حذره حتى لا ينهك السيرفر من الضغط.

ثالثًا: الآن سيقوم الموقع بإزالة الخلفية من تلقاء نفسه، وسيتيح لك زرّ Download لتحميل الصورة بخلفيتها الشفافة لتتمكن من استخدامها مباشرة بدون خلفية أو وضع خلفية لها باستخدام تطبيق Photoshop أو ما شابه، وفيما يلي توضيح للنتيجة النهائية وبها صورة الرائع Benedict Cumberbatch.

هنا ننتهي، هل تنوي استخدام هذه الطريقة؟ شاركنا تعليقك!