القائمة

قيد التطوير
كيفية ترجمة أي نص إلى لغة برايل في ويندوز 10

كيفية ترجمة أي نص إلى لغة برايل في ويندوز 10

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-07-18

كيفية ترجمة أي نص إلى لغة برايل في ويندوز 10 طريقة 1

تُعتبر لغة برايل هي لغة التواصل التي يقرأ ويكتب بها كُل شخص مكفوف أو ضعيف البصر، فهي عبارة عن رموز بارزة يفهمها المكفوف حين يقوم بلمسها بيده، ومع تطور التكنولوجيا من حولنا ابتكر وطور المُبرمجين العديد من البرامج التي تُتيح لنا كتابة نصوص باللغات العادية وتحويلها إلى لغة برايل حيث تكون جاهزة للطباعة بسهولة شديدة، ولذلك سنقوم في هذا المقال بشرح كيفية ترجمة أي النص إلى لغة برايل في ويندوز 10 من خلال برنامج BrailleBlaster.

ويعمل هذا البرنامج الرائع على تحويل أي نصوص نقوم بكتابتها إلى حروف لغة برايل ومن ثُم يُتيح الاتصال مع العديد من الطابعات الخاصة بطباعة حروف برايل البارزة بكُل سهولة.

1 قُم بتحميل برنامج BrailleBlaster

في تلك الخطوة عليك تحميل برنامج BrailleBlaster من خلال الموقع الرسمي للبرنامج من هُنا: BrailleBlaster.

قُم بتحميل برنامج BrailleBlaster

2 قُم بتحويل النص الأن

وفي تلك الخطوة عليك كتابة أي نص تُريدة في لوحة البرنامج ومن ثُم ستظهر الترجمة على  الجانب الأخر كما هو موضح بالصورة الظاهرة أمامك.

قُم بتحويل النص الأن

3 طباعة النص بطابعة برايل

في تلك الخطوة تستطيع طباعة النص الخاص بلغة برايل من خلال طابعات برايل المعرفة والتي يُمكن لهذا البرنامج التعرف عليها بسهولة، ما عليك إلا الضغط على زر Emboss الموضح بالصورة ومن ثُم تظهر لك ناقذة لتقوم باختيار موديل ومعلومات الطابعة، قم بتحديد البيانات ومن ثُم اضغط على زر OK.

طباعة النص بطابعة برايل

4 التعديل على مواصفات الطباعة

من خلال الضغط على زر Emboss مرة أخرى ستظهر لك النافذة الموضحة بالصورة، ما عليك إلا أن تقوم بالضغط على Manage embossers لتظهر لك كافة إعدادات الطباعة.

التعديل على مواصفات الطباعة

5 قُم باختيار إعدادات الطباعة الأن

وهُنا سوف تظهر لك كافة إعادادت الطباعة مثل طول وعرض النصوص البارزة، وحجم الصفحة والعديد من تلك الإعدادات.

قُم باختيار إعدادات الطباعة الأن

6 احتفظ بالنص المُحول بصيغة Pdf

وفي تلك الخطوة يُمكنك الاحتفاظ بالنصوص التي تم تحويلها في صيغة pdf، وذلك من خلال أيقونة الحفظ كما هو موضح بالصورة التي أمامك.

احتفظ بالنص المُحول بصيغة Pdf

أضف تعليق (0)

ذات صلة