الرئيسية كيفكيف تتخلص من مشكلة نزيف الشاشة الخاصة بك؟

من أحد المشاكل التي يعاني منها أصحاب شاشة الـ LCD في العالم هي مشكلة “نزيف الشاشة” أو الـ Bleeding Effect. وما يحدث في تلك الأزمة الخاصة بشاشات الكمبيوتر أو التليفزيون هو أنك ستجد القليل من الضوء الناصع عند حواف الشاشة وزواياها مما يؤثر على تجربتك ككل، ولهذا نقدم لك شرح مبسط لما يمكنك أن تفعله في المنزل لحل تلك المشكلة.

لكن نصيحة من فريق عرب هاردوير، إن كانت الشاشة جديدة وبدأت في رؤية هذا المنظر عليها، تستطيع أن ترجعها للضمان الخاص بها لتقوم الشركة باستبدالها سواء كانت شاشة مخصصة لأجهزة الكمبيوتر أو شاشة تيلفزيون، تلك المشكلة لا تظهر مبكراً بأي شكل من الأشكال. قم بكل المحاولات الممكنة لإرجاعها للشركة مهما تطلب الأمر، لأن هذا حقك الذي يضمنه لك المنتج وقانون حماية المستهلك في كل البلاد. أما إن كانت خارج الضمان، لدينا أحد الحلول السهلة التي لن تؤذي الشاشة إن فعلتها بشكل صحيح.

شاشة الكمبيوتر LCD

مشكلة نزيف شاشة الـ LCD تحدث في هيئتين، وهما:

  • هيئة السحاب: وتوجد تلك الهيئة في الشاشات الكبيرة وتظهر في شلك نقاط متوسعة على مساحة الشاشة بشكل عريض بداية من زواياها.
  • هيئة الفلاش: وتظهر على شكل نقاط أو دوائر صغيرة مشعة للضوء بشكل قوي، وتحدث في الشاشات بكل الأحجام.

كل ما تحتاجه للقيام بحل أزمة شاشة الـ LCD هو الأتي:

أحضر مفك للمسامير الخاصة بالتليفزيون وقماشة من الألياف الدقيقة و اتبع تلك الخطوات:

  • قم بإطفاء الشاشة وفصلها عن الكهرباء واتركها لبضع دقائق.
  • قم بفك ربط المسامير بشكل بسيط، لا تفكها كلها. فأحياناً تحدث مشكلة الـ Bleeding بسبب ربط المسامير بقوة مفرطة لا منفعة منها.
  • قم بلف إطار الشاشة بشكل بسيط.
  • قم بتشغيل الشاشة خاصتك وجربها على صورة سوداء تغطي الشاشة كلها لترى إن كانت المشكلة لازالت قائمة أم لا. فإن لم تحل مشكلتك، قم بالخطوة التالية.
  • أمسك القماشة وإبداً بفرك المكان الذي يظهر فيه الضوء على شكل دائري بضغط غير قوي حتى لا تحدث أي أضرار، يكفيك فقط أن ترى شكل السائل المتحرك في الشاشة عند فركك لها.

إن لم تجد أي إختلاف بعد فعلك لتلك الخطوات، إترك الشاشة لبعض الساعات لتهدأ، وإن وجدت الأمر ما زال على ما هو عليه، فقم بإعادة الخطوة الرابعة أكثر من مرة. وتذكر أنه لازال يمكنك إستشارة فني إن لم تعمل تلك الطريقة في المنزل!