الرئيسية كيفما هو تطبيق Microsoft Your Phone ؟ كيف يعمل؟ وكيف يمكنك الاستفادة منه؟

قررت مايكروسوفت منذ إيقاف تطويرها لنظامها الخاص للهواتف الذكية Windows Mobile أن تتجه لتوفير خدماتها بصورة أكبر على Android و iOS. تلك الخطوة تظهر في توفير تطبيقات لخدماتها المختلفة على كلا النظامين ولكنها تظهر أكثر مع الدعم والتطوير المستمر لتطبيق Your Phone لربط الهواتف الذكية بنظام ويندوز 10.

اليوم وفي موضوعنا هذا سنتحدث معكم عن تطبيق مايكروسوفت, مميزاته وكيفية استخدامه وما إن كان يقدم فعلاً تجربة يمكنها تقديم بديل عن استخدام الهاتف أثناء استخدام حاسبك الشخصي.

ما هو تطبيق Your Phone ؟ وماذا يقدم؟

تطبيق Your Phone هو إحدى تطبيقات مايكروسوفت ضمن مشروعها لتوفير خدماتها لمستخدمي Android و iOS. يهدف التطبيق لإتاحة القدرة للمستخدمين لتوصيل هواتفهم الذكية بأجهزتهم التي تعمل بويندوز 10 دون الحاجة لبرامج الطرف الثالث الوسيطة أو برامج الشركات المصنعة والاعتماد فقط على الاتصال عبر الإنترنت.

يتيح التطبيق للمستخدمين الاطلاع على إشعارات الهاتف وحذفها, الاطلاع على الرسائل النصية والرد عليها ومشاهدة الصور المتواجدة على الهاتف ونسخها إلى أجهزة ويندوز 10 (العملية العكسية غير متاحة), كما يظهر الهاتف كافة الإشعارات والرسائل الواردة للهاتف ضمن إشعارات ويندوز 10 ويتيح الرد عليها مباشرة من خلال الإشعارات.

ومن المنتظر أن يدعم التطبيق ارسال واستقبال المكالمات بحلول العام الجاري.

الميزة الأبرز التي من المنتظر أن يدعمها التطبيق بعد توفير النسخة التجريبية الحالية هي خاصية مشاركة الشاشة أو Screen Mirroring للهواتف الاندرويد حيث سيتكمن مستخدمي التطبيق من تشغيل شاشة هواتفهم على أجهزتهم العاملة بويندوز 10 وكذلك تشغيل تطبيقات الاندرويد مباشرة.

حتى هذه اللحظة الأجهزة التي تدعم مشاركة الشاشة في النسخة التجريبية من التطبيق هما هواتف سامسونج Galaxy Note 8, Galaxy Note 9, Galaxy S8,Galaxy S9, Galaxy S10 وهاتفي OnePlus 6 و OnePlus 6T. سامسونج أعلنت أيضاً خلال مؤتمرها للإعلان عن هواتف Galaxy Note 10 أن هواتف السلسلة الجديدة ستدعم خاصة مشاركة الشاشة فور إطلاقها ولكن الخاصية ليست متاحة حتى الآن في النسخة النهائية من التطبيق.

 

كيف يمكنكم تشغيل تطبيق Your Phone ؟

كل ما تحتاجه لتشغيل تطبيق Your Phone هو هاتف ذكي, جهازاً يعمل بنظام ويندوز 10 وحساب مايكروسوفت (Hotmail, Outlook, …).

  • اتجه إلى إعدادات ويندوز 10 إما من قائمة الإشعارات أو من Start Menu.

Your Phone

  • عند فتح الإعدادات اختر الحسابات أو Accounts ثم اختار Email & apps account.

Your Phone

  • سيظهر لك خياراً بإضافة حساباً جديد ( اختره في حالة أنك لم تربط جهازاك ببريد مايكروسوفت).

Your Phone

  • قم بتسجيل الدخول ببيانات بريدك الالكتروني الخاص بميكروسوفت ولكن احذر لأن قبل الانتهاء من تسجيل الدخول سيعرض عليك النظام استخدام هذا الحساب لقفل الجهاز. اختر Microsoft Apps Only لتتجنب الخطوة السابقة.
  • بعد الانتهاء من تسجيل الدخول اتجه إلى متجر مايكروسوفت للتطبيقات Windows Store المثبت افتراضياً على جهازك.

  • في شريط البحث, ابحث عن Your Phone ثم عند إيجاد التطبيق قم بتحميله. يمكنك تحميله مباشرة من الرابط التالي للمتجر: Your Phone For Windows 10
  • بعد الانتهاء من تلك الخطوات اتجه إلى هاتفك الذكي. (سنكمل الخطوات بإحدى هواتف الاندرويد).
  • ابحث في متجر Google Play عن التطبيق أو حمله مباشرة من المتجر من خلال الرابط التالي: Your Phone For Android
  • عند فتح التطبيق سيُطلب منك تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك. قم بتسجيل الدخول بنفس الحاسب الذي استخدمته على ويندوز 10.

  • بعد ذلك سيطلب من التطبيق صلاحيات الوصول للإشعارات, الرسائل والمكالمات وكذلك إذن بالبقاء قيد التشغيل دون إيقافه بسبب إعدادات الطاقة في الهاتف. لتشغيل التطبيق سيتطلب الأمر الموافقة على كافة أذونات الصلاحيات.

  • بعد إتمام الخطوات السابقة قم بفتح التطبيق على حاسبك الشخصي وانتظر حتى تظهر لك رسالة Send Notification لترسل إشعار لهاتفك ببداية الاتصال بين الجهازين والتي يجب بالتأكيد الموافقة عليها عند وصولها لهاتفك.

 

  • الآن وبعد أن اتممت الخطوات السابقة يمكنك استخدام Your Phone.

هل يقدم Your Phone تجربة مرضية لاستبدال هاتفك الذكي عند استخدام حاسبك الشخصي؟

للوهلة الأولى قد ترى أن التطبيق لا يقدم الأدوات الكافية من أجل هذا الغرد ولكن وللنظر بشكل عام لتجربة استخدام الهاتف اثناء استخدام حاسبك الشخصي ستجد أن الأمر يتمحور بشكل كامل حول الاطلاع على الإشعارات والرد عليها وهو ما يدعمه التطبيق بشكل واسع.

بالتأكيد مميزات التطبيق التي ذكرنها ليست كافية فحتى يكون Your Phone الخيار الأول للمستخدمين سيتطلب الأمر بالتأكيد توفير مميزات النسخة التجريبية الحالية كمشاركة شاشة الهاتف وتشغيل تطبيقات الاندرويد لتكتمل تجربته في رأي مع اتاحة القدرة لاستقبال وارسال المكالمات.

هل استخدمت تطبيق Your Phone من قبل؟ وما رأيك في تجربته؟
شاركونا تجاربكم في التعليقات!