FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
أزمة نقص الرقائق قد تستمر حتى عام 2023

أزمة نقص الرقائق قد تستمر حتى عام 2023

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-04-15

الرقائق ومشكلة عدم توفرها على مستوى العالم، إلى متى سوف تستمر تلك الأزمة، المديرين التنفيذيين لشركات التكنولوجيا لم يكونوا متفائلين بشأن هذا الأمر.

ترى شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية TSMC أن مشكلة نقص الرقائق العالمي المستمر قد لا ينتهي في أي وقت قريب وقد يستمر حتى العام القادم 2022.

نقص الرقائق

وخلال مكالمة جماعية، قال الرئيس التنفيذي لشركة TSMC أن هناك مستويات عالية من الطلب على الرقائق ولكن المعروض لا يمكنه تلبية هذه الإحتياجات تلك الفترة.

أما المدير المالية لشركة نيفيديا فقد قالت أن الطلب الإجمالي لا يزال قويا للغاية وسوف يستمر في تجاوز العرض في الوقت الذي تظل فيه مخزون الشركات ضعيف جدا.

إقرأ أيضا : النقص العالمي في الرقائق سيعمل على خفض شحنات الهواتف هذا العام 2021

وأضافت أن شركة نيفيديا تتوقع أن يستمر الطلب في تجاوز العرض لجزء كبير من هذا العام، أما الرئيس التنفيذي لشركة إنتل فقد صرح بأن شركات أشباه الموصلات يمكنها اتخاذ بعض الخطوات قصيرة المدة للمساعدة في تقليل الفارق بين الطلب والعرض.

وأوضح أن شركة إنتل لديها القدرة على المساعدة، ولكن سوف يستغرق الأمر ما يقرب من عامين حتى تتمكن إنتل من معالجة المشكلة تماما عبر بناء مصانع لزيادة الإنتاجية.

أخيرا، تعمل أكبر شركة لتصنيع الرقائق في العالم TSMC على زيادة الإستثمارات لتوسيع السعة وترقية مصانعها ولهذا أنفقت 8.8 مليار دولار في الربع الأول ويتوقع إنفاق 30 مليار دولار خلال هذا العام ولكن المشكلة أن بناء مصانع جديدة لزيادة الإنتاج سوف يستغرق وقتا، لذا العالم سوف ينتظر إلى أن تنحل المشكلة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة