LC100
القائمة
ترند
ترند
الجنون يستمر..أول شاشة بالعالم بمعدل تحديث 480Hz!!

الجنون يستمر..أول شاشة بالعالم بمعدل تحديث 480Hz!!

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-08-14

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

الجنون يستمر..أول شاشة بالعالم بمعدل تحديث 480Hz!!

إنه حتماً الجنون بعينه كما يقال مع رؤيتنا لأول شاشة بالعالم بمعدل تحديث ضخم يصل إلى 480Hz كرقم لم يسبق أن شاهدناه من قبل على شاشة عرض. في السابقة كانت مشاكل معدلات التحديث مشكلة أزلية مع شاشات العرض حيث كان معدل التحديث لا يتجاوز 60Hz, لكن مع التطور الحاصل في عالم لوحات شاشات العرض تم الوصول إلى 120Hz ولاحقاً تم تجاوز ذلك لنرى مؤخراً شاشة بمعدل تحديث 240Hz من ASUS وغيرها.

طبعاً لتوفير تجربة لعب سلسة لا يكفي أن يكون معدل تحديث الشاشة بهذا القدر, فيجب أن يحدث تزامن حقيقي بين معدل تحديث الشاشة ومعدل إطارات البطاقة لتوفر تجربة لعب أفضل, وهذا حدث مع تقنية NVIDIA G-SYNC أو AMD FreeSync. الجديد اليوم في هذا الخبر المثير للاهتمام هو استعراض لأول شاشة بالعالم بمعدل تحديث ضخم 480Hz, لكن الشاشة ليست ذات إصدار نهائي وهي ما زالت نسخة تجريبية وما زالت مراحل الاختبار تتم عليها من قبل Blur Busters.

الجنون يستمر..أول شاشة بالعالم بمعدل تحديث 480Hz!!

هل هذا سيغير تجربة اللعب؟ حسناً سمعت في الماضي من قبل أحد الخبراء في مجال صناعة شاشات العرض أن الوصول إلى معدلات تحديث أسرع مما لدينا حالياً سيمنحنا تجربة أفضل في رؤية الأمور على الشاشة, خاصة مع الدقات العالية. قد يكون الأمر مبكر لكي نصدق هذا الأمر, مع ذلك عليك توقع رؤية أمور إيجابية من هكذا شاشة بهكذا معدل تحديث جنوني. صحيح أنك في حالة مقارنة سريعة بين 240Hz و 480Hz قد تقول أن الفرق شبه معدوم ولكن توقعنا الخاص يقول أننا حتماً سنرى اختلاف ما وسيحسن ذلك من تجربة الألعاب مع الدقات الكبيرة مثل 4k وماهو أعلى من ذلك مع ألعاب منظور الشخص الأول وألعاب سباق السيارات.

بنفس الوقت ورغم توقعنا هذا, قد نتفاجئ جميعناً بأن الفرق معدوم ولا يستاهل دفع أي مبالغ مالية إضافية على شاشة بهكذا معدل تحديث سريع. بكل الأحوال هي توقعات وربما تصيب وربما تخطئ لكن الأكيد أن الشاشات التي ستصل بهذا القدر من معدل التحديث ستركز على تقنية HDR..لنرى إلى أين ستؤول الامور في القريب العاجل..أنتم ماذا تتوقعون من هكذا معدل تحديث جنوني؟ شاركونا الان

أضف تعليق (0)
ذات صلة