windows 10 on phone

أطلقت شركة مايكروسوفت إصدار معاينة جديد للإصدار الخاص بالأجهزة المحمولة من ويندوز 10 يتضمن عرضاً لعدد من البرمجيات والميزات الجديدة القادمة في الإصدار النهائي من نظام التشغيل المنتظر هذا العام .

أبرز ما قدمه إصدار العرض الجديد هذا هو متصفح الانترنت Project Spartan متضمناً ذات الميزات المتوفرة في إصدار سطح المكتب من البرنامج مثل " قائمة القراءة  Reading List " التي تتيح حفظ المقالات لقرائتها لاحقاً دون الحاجة لوجود اتصال بالشبكة وأيضاً " وضع القراءة Reading Mode " الذي يزيل كل مايعيق عملية القراءة من الصفحة .

ويأتي إصدار العرض الجديد  الذي حمل رقم البنية 10051 مع تطبيق بريد الكتروني Outlook Mail جديد وأيضاً برنامج تقويم Outlook Calendar وتطبيق جديد للخرائط .

وأصلحت الشركة عدداً من المشاكل التي تضمنها اصدار المعاينة السابق مثل شكل لوحة المفاتيح وبعض مشاكل المساعدة الشخصية كورتانا ومشاكل أخرى في تطبيق استعراض الصور الذي أصبح يظهر بشكل متوافق مع نظام الألوان المختار من قبل المستخدم .

ويمكن الإطلاع على الأجهزة الداعمة لتثبيت الإصدار الجديد من النظام من خلال التدوينة التي نشرتها الشركة لكن يذكر أنه لايمكن تثبيت التحديث الجديد على أجهزة 930 ولا 640XL لكن الشركة وعدت بتوفير النظام لعدد أكبر من الاجهزة خلال الفترة القادمة .

ولتحميل وتثبيت اصدار 10051 من ويندوز 10 الخاص بالأجهزة المحمولة يجب على المستخدم التسجيل أو الدخول إلى حسابه الخاص على برنامج Windows Insiders .