تحديث: يبدو أن بيثيسدا غير مهتمة بالذهاب لويستروس في أي وقتٍ قريب. حيث نفى متجر Target جميع الشائعات المتعلقة بعمل المطور على لعبة Game of Thrones.

يبني الكثير منّا علاقة شخصية مع ألعاب بيثيسدا على مر السنوات الماضية، فإن لم تكن محبًا لـ Skyrim، فإنك حتمًا قد لعبت Fallout وهو ما دفع الكثير من اللاعبين للتحمس وانتظار مؤتمر Bethesda في E3 الماضي. صحيحٌ أن المؤتمر كان قصيرًا جدًا بما لا يقارب الساعة. إلا أنه أعطانا فكرة مبدئية عما يمكن أن ننتظره من المطور الأمريكي خلال المستقبل القريب.

نحن نعلم بالفعل أن لدى بيثيسدا عدة مشاريع تعمل عليها، فما بين DOOM VFR القادمة 1 ديسمبر المقبل لنظارات الواقع الافتراضي PSVR و HTC Vive، وما بين Fallout 4 VR القادمة حصريًا للاعبي الحاسب الشخصي عبر HTC Vive في 12 ديسمبر، مرورًا بلعبة Skyrim VR والتي  تأتي قبل الاثنتين حصريًا لـ PSVR في 17 نوفمبر المقبل، نعلم أيضًا أن الشركة تعمل على 4 ألعاب أخرى. من بينها لعبة محمولة، وأخرى للعبة Skyrim ولكن لمنصة Switch (لا داعي لذكر Elder Scrolls VI) ..

إلا أن الجزء الأهم هنا هو أننا علمنا خلال E3 أن الشركة تعمل على عنوانين جديدين تمامًا من نوع ألعاب RPG التي يمكن للاعبين أن "يتعلقوا بها" .. وكنا قد انتظرنا خلال E3 أن يتم الإعلان عن أحد العنوانين المذكورين وهو لعبة Starfield التي خرجت الشائعات لتؤكد أنها اللعبة المقصودة وأنها سوف تكون لعبة خيال علمي بعالم مولد عشوائيًا والمعارك العشوائية وما شابه ذلك.

المثير للاهتمام أن مصدر كل تلك التسريبات التي ذكرتها لك أعلاه، هو شخص واحد يُدعى Salulard .. وقد جاءت جميع تسريباته حقيقة قُبيل E3 اللهم إلا Starfield التي أكد بأن الإعلان عنها سوف يكون خلال أحداث مؤتمر بيثيسدا في E3 وهو ما لم يحدث بنهاية المطاف.

Game of Thrones

المثير للاهتمام أيضًا أنه ومنذُ أيام قام Salulard بتسريب معلومات تؤكد أن لعبة الـ RPG الثانية التي تعمل عليها بيثيسدا في الوقت الحالي هي لعبة RPG ضخمة معتمدة على سلسلة الكتب والسلسلة التلفزيونية الأشهر على الإطلاق Game of Thrones على إثر تعاون ما بين بيثيسدا و HBO. ووفقًا لـ Salulard فإن اللعبة من المقرر لها أن تصدر بعد Starfield.

إذًا يبدو أن أم العاب الـ RPG الشهيرة بيثيسدا سوف تقدم لنا أم التنانين في كامل زينتها وحلتها في لعبة RPG ضخمة. وللوهلة الأولى يبدو هذا الأمر منطقيًا جدًا، فما أقرب عوالم Elder Scrolls إلى عوالم Game of Thrones.

الشتاء قادم إلى عشاق ألعاب بيثيسدا .. بالصدفة!

آخر التطورات في هذا الشأن كانت البارحة عندما قام أحد المستخدمين عبر NeoGaf بوضع رابط لموقع Target يأخذك إلى الصورة التالية:

[caption id="attachment_184979" align="aligncenter" width="1903"]الشتاء قادم إلى عشاق ألعاب بيثيسدا .. بالصدفة! حتى لحظة كتابة هذه الكلمات، لا زال الموقع حيًا عبر الرابط أعلاه .. لكن تحسبًا لحذفه؛ إليك الصورة.[/caption]

إذًا؛ متى يمكننا أن ننتظر لعبة Game of Thrones الحقيقية بكامل عناصر الـ RPG الخاصة بها (دعك من معالجة Telltale للسلسلة)؟ المؤشرات المبدئية تفيد بموعد إطلاق عقب انتهاء عرض الجزء الثامن من السلسلة، وهو ما يقترب من 2020 بأي حال.