FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
خبر مزعج: انفيديا تؤكد استمرار ارتفاع أسعار البطاقات الرسومية خلال الربع الثالث 2018

خبر مزعج: انفيديا تؤكد استمرار ارتفاع أسعار البطاقات الرسومية خلال الربع الثالث 2018

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-02-25

أوضاع سوق البطاقات الرسومية من الفئة العليا والمتوسطة في أسوء حال ولم يحدث هذا الامر في السابق من قبل, فأسعار البطاقات ارتفعت بشكل غير مسبوقة بزيادة قدرها 100% إلى 200% سواء من انفيديا او من AMD والسب وراء ذلك هو ارتفاع سعر العملة الرقمية البتكوين و الإيثريوم لأرقام قياسية مما جعل الكثير يدخل في هذا المجال كفرصة لتحقيق الأرباح ولا ننسى القسم الأخر الذي يتاجر في هذه العملات كتجارة مربحة بالنسبة له يدفع فيها مبالغ مالية كبيرة لشراء أكبر قدر من البطاقات للاستفادة منها.

بسبب هذا الطلب الهائل حدث نقص في مخزون بطاقات AMD بداية, واستمر هذا الأمر منذ إطلاق بطاقات AMD الجديدة, بعد فترة تعرضت بطاقات انفيديا لنفس الأمر بسبب نفاذ بطاقات AMD ليلجئ المنقبين نحو العلاق الاخضر لنرى بعدها وخلال أسابيع ارتفاع أسعار بطاقات انفيديا لأرقام خيالية. هذا الأمر بالمحصلة جعل عالم اللاعبين غير قادرين على شراء تلك البطاقات, فتخيل بطاقة كان سعرها 800 دولار أصبح سعرها اليوم 1600 دولار وأكثر!!

الحل حتى الان يبدو معدوم, فصحيح أن انفيديا طلبت وأجبرت تجار التجزئة من إعطاء الأولية في توزيع وبيع البطاقات عبر الموزعين والوكلاء نحو اللاعبين بدلاً من منقبلي العملات بجانب بيع بطاقتين فقط للشخص الواحد كنوع من الحلول للحد من الطلب المجنون من قبل المنقبين الذين يشترون كل المخزون المعروض. فحتى حل انفيديا بإطلاق بطاقات مخصصة للتعدين أيضاً لم تعد متوفرة في الأسواق!

الخبر الجديد الذي تتحدث فيه انفيديا من خلال موقع Massdrop يبدو مزعجاً لكل من كان يطمح لخفض السعر مؤخراً. فانفيديا تؤكد ان هذا الارتفاع في الأسعار سوف يستمر خلال الربع الثالث من هذا العام, مما يعني إمكانية رؤية المزيد من الأسعار المرتفعة ليكون من المستحيل للاعبين شراء بطاقات في الوقت الحالي إلا ان كنت تمتلك الكثير من المال ولا يهمك إنفاق مبلغ 1600 دولار على بطاقة مسعرة بمبلغ 800 دولار.

السبب الاخر الذي يؤدي إلى النقص في كمية البطاقات هو نقص كمية رقاقات ذاكرة  فلاش والتي نراها مستخدمة في قسم البطاقات الرسومية و الهواتف الذكية. فكلاً من أبل وسامسونج يستعدون إلى طلب كميات كبيرة من هذه الذاكرة بسبب الهواتف الذكية الجديدة القادمة. كما ترون كل الأمور لا تبشر بالخير على صعيد الأسعار المرتفعة.

هل قمت بشراء بطاقة رسومية بهذه الأسعار المرتفعة؟ شاركونا الأن

أضف تعليق (0)
ذات صلة