هل نقول فعلتها EVGA؟ نعم نستطيع أن نقول ذلك بكل وضوح, فلم يعد الأمر بحاجة إلى تسريبات فالبطاقة كشف عنها بشكل رسمي ضمن معرض Computex 2017 بحضور كاسر السرعة المجنون بنفسه Vince "K|NGP|N" Lucido الذي عمل مع البطاقة بخبرته بجانب فريق مهندسي EVGA لينتج لنا بطاقة أقل ما يقال عنها مدهشة بما هي قادرة على فعله مع التبريد الهوائي, المائي والنتروجين السائل.

الأرقام تؤكد بأن البطاقة تتمتع بقدرة هائلة على كسر السرعة , فما حاول فعله Vince "K|NGP|N" Lucido هو تزويد البطاقة بكل ما تحتاج إليه لكي يستطيع المعالج الرسومي إخراج كل ما لديه من خلال رفع الفولت لأقصى حد, تزويدها بدوائر طاقة كثيرة, مكثفات يابانية الصنع, مع مشتت هوائي ضخم قادر على توفير التشتيت الأمثل لهذا النوع من البطاقات. المعلومات التي تم نشرها بشكل رسمي تؤكد أن كل بطاقات GTX 1080 Ti K|NGP|N Edition التي ستباع ستعمل وبشكل مضمون بتردد 2025MHz مكسور السرعة دون أي مشكلة!

بمعنى أن البطاقة سيكون لديها قدرة العمل على هذا التردد كتردد مصنعي ليكون لديك القدرة على تحقيق المزيد من الأداء من خلال كسر سرعة إضافي لتصل ربما إلى 2.2GHz على تبريد هوائي وتتجاوز ذلك مع تبريد مائي!

المعلومات الأخرى تشير إلى قدرة البطاقة على الوصول إلى تردد 2.4GHz بتبريد هوائي! لكن إن وضعنا المنطق مع هذه المعطيات التي تقال فإننا نستبعد ذلك, فالوصول إلى تردد 2.4GHz على مشتت هوائي يصعب تصديقه في الوقت الحالي خاصة أن معطيات الصورة التي نشرها مدير المنتجات لشركة EVGA السيد Jacob Freeman‏ تظهر أرقام غريبة بدرجات الحرارة مثل 20 درجة مئوية, وهو أمر من الصعب تصديق حدوثه على مشتت هوائي..إلا في حالة واحدة رأينا ذلك يحدث أمام أعيننا وبتجربتنا الخاصة ?.

الجيد أن نفس المسؤول من EVGA كشف عن أن عملية كسر السرعة التي أوصلت البطاقة لتردد 2.4GHz كانت باستخدام النيتروجين السائل, طبعاً هو ليس برقم قياسي ولكن نتوقع أرقام قياسية في القريب العاجل مع هذه البطاقة.

إذاً في حالة كنت ترغب بتحطيم الأرقام فانت بحاجة إلى تبريد مائي ولربما تبريد بالنيتروجين السائل لتحطيم الأرقام العالمية. ما عرفناه كذلك ان هذه البطاقات تم صنعها مع نواة GP102 مختارة بعناية, والسبب في ذلك للتأكد من أن الأنوية المختارة قادرة على تقديم هذه القدرة في كسر السرعة, فكلما كانت النواة منقحة أكثر كلما سمحت لها بتحقيق استقرار أفضل أثناء كسر السرعة.

أما إن تحدثنا عن PCB البطاقة فهي تتمتع بتصميم دوائر طاقة رقمية 15phase digital VRM مع منفذين طاقة 8pin, بجانب تمتع PCB بمستشعر حراري موزع بالشكل التالي: 3 مستشعرات حرارية للذاكرة, و5 مستشعرات لـ PWM, وواحد للمعالج الرسومي. كل هذه المستشعرات الحرارية ستعطيك رقم دقيق لحرارة المكونات على PCB البطاقة من خلال تطبيق EVGA’s Precision XOC. كمنافذ عرض تضم البطاقة 3 منافذ Mini-DisplayPorts 1.3 ومنفذ DVI بجانب منفذ HDMI 2.0.

أخيراً على صعيد المشتت المرفق مع البطاقة فهو يبدو مشابه للغاية لإصدار المستخدم مع بطاقة EVGA FTW3. المشتت المرفق يتمتع بثلاث مراوح تضخ الهواء بشكل مناسب لتشتيت الحرارة الناتجه من مكونات البطاقة. ويلاحظ أن زعانف الألمنيوم تحتوي على 6 أنابيب نحاسية 3 منها بحجم 6mm و ثلاثة منها بحجم 8mm, والجيد أن كل تلك الانابيب متصلة بشكل مباشر بقاعدة نحاسية عالية الجودة المتصلة بدورها بكل القطع المهمة على PCB البطاقة.

هذه البطاقة ينصح بأن تستخدم في فعاليات كسر السرعة عن طريق النيتروجين السائل نظراً لقدرتها الغير مسبوقة. ستتوفر البطاقة في شهر يونيو دون تحديد للسعر مع توقعات أن تكلف 850 دولار...سنكون معكم لاحقاً بزيارة لجناح EVGA لنزودكم بالمعلومات الإضافية عن هذه البطاقة.

لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2017 ففريق عرب هاردوير انطلق نحو تايوان ليغطي لكم كل شيء في عالم التقنية  ?