أعلنت AMD عن وصول بطاقتين جديدتين إلى عائلة بطاقات Radeon WX المخصصة لمحطات العمل وهما WX 2100 و WX 3100 التي تأتيان من فئة entry-level لتوفر لنا تسريع حوسبي جيد للمصممين والمهندسين بسعر مناسب.

وفقاً للمواصفات الرسمية فكلتا البطاقتين تستخدمان معالج رسومي من معمارية Polaris المصنوعة بدقة 14nm وكلاهما تتمتعان بـ 8 وحدات حوسبة لتضم بداخلها 512 معالج تدفق بتردد 1219MHz, لتكون قادرة على توفير قدرة حوسبة أحادية الدقة عند 1.25TFLOPS. المختلف أن بطاقة Pro WX 2100 تحتوي على ذاكرة GDDR5 بحجم 2GB وبواجهة ذاكرة 64bit بينما البطاقة الأقوى Pro WX 3100 تحتوي على ذاكرة GDDR5 بحجم 4GB وبواجهة ذاكرة 128bit.

كاستهلاك طاقة نجد أن البطاقة الأولى Pro WX 2100 تستهلك 35 واط وتحتاج إلى مزود طاقة باستطاعة 500 واط, بينما البطاقة الأخرى فهي تستهلك 50 واط وتحتاج إلى مزود طاقة باستطاعة 500 واط...هذا يعني عدم حاجة البطاقتين إلى منافذ طاقة خارجية حيث ستحصل على طاقتها من منفذ PCIe. كأداء تدعي AMD أن البطاقتين ستقدمان أداء أفضل بضعفين مقارنة بالجيل السابق, كما أنها أسرع بنسبة 28% مما ينافسها من شركة انفيديا..كما تشاهد وفقاً لشرائح العرض المرفقة.

ماذا عن السعر؟ بطاقة WX 2100 ستكلفك 149 دولار, بينما WX 3100 ستكلفك 199 دولار وكلاهما ستتوفران في الأسواق في هذا الشهر مع تمتعهما بضمان 3 سنوات ويمكن توسيع هذا الضمان حتى 7 سنوات مع حصولك على دعم فني 24/7.

لمن لا يعلم أتت بطاقات Radeon PRO WX لتغير مفهوم منتجات AMD نحو سوق محطات العمل لتشمل المصممين والمهندسين ولتقدم لهم أفضل ما لديها من بطاقات رسومية مخصصة لهذا العمل مع تمتعها بمواصفات ومميزات جديدة ترفع من قدرتها وتنافس بشكل مباشر مع ما لدى انفيديا من بطاقات مع فئة Quadro. البطاقات الجديدة Radeon PRO WX تخدم بشكل ممتاز مع برامج التصميم مثل: Solidworks, Adobe و Autodesk وتستطيع أن توفر حلول اكثر فعالية لمحاكاة التصاميم الظاهرية مع محركات الألعاب مثل: Unreal Engine, Unity, CryEngine, بجانب الواقع الافتراضي...يمكنك ان تعريف المزيد عنها من خلال هذا المقال المطول.

هل استخدمتم من قبل بطاقات رسومية مسرعة مع برامج التصميم والمونتاج؟ شاركونا الأن