أعلنت HTC الشركة التايوانية لصناعة الهواتف الذكية عن نظارة خيال واقعى جديدة قادمة بتصنيعها وبالتعاون مع أشهر شركات تطوير الألعاب Valve والتى تم تسيمة النظارة الجديدة بإسم Vive حيث يحتوى الجهاز على شاشة أمام كل عين بدقة 1200 1080x بكسل مع إعادة تجديد الصورة بمعدل 90 إطارا أو صورة فى الثانية الواحدة .

https://www.youtube.com/watch?v=eTITJSSRUso

ويوجد بنظارة Vive القادمة جهاز استشعار للدوران وأجهزة ليزر سوف تتبع حركة دوران رأسك لتنظر للبيئة الإفتراضية بكل حرية أمامك وبشكل طبيعى كما توفر لك النظارة الرؤية بمجال 360 درجة لما حولك والتى تسمح للمستخدمين للنهوض والمشى بغرفتهم وكأنهم متواجدين بعالم ثلاثى الأبعاد فى الفضاء كما ستطلق HTC زوج من ذراعى التحكم الاسلكية والذين سيتوافقا مع جهاز  Vive .

حيث تم الإعلان عن أولى الألعاب القادمة لهذا الجهاز وهى لعبة Job Simulator وبأحداثها لعبة تأخذك للمستقبل بعام 2050 وفيها يقوم الروبوتات بعمل كل شئ التنظيف والطبخ وخدمات أخرى كثيرة وأن البشر قد نسوا كيفية إعداد هذه الأشياء ولهذا السبب قام Job Bot بصنع لعبة  Job Simulator وذلك لتعليم البشر ما هو معنى الحصول على وظيفة .

شاهد العرض الأول للعبة Job Simulator القادمة لخوذة الخيال الواقعى Vive من هنا .

https://www.youtube.com/watch?v=NS_ENDFNOwI

سوف يتم إستعراض نظارة الخيال الواقعى الجديدة Vive فى حدث Game Developer's Conference هذا الأسبوع بجانب النسخة النهائية لذراع التحكم الخاص بشركة Steam وهو Steam Controller علما بأن الجهاز سوف يكون متوفرا للشراء بأجازة صيف هذا العام .