أطلقت AMD تعريفها الجديد Radeon 17.9.2 Beta كنوع من الدعم المستمر من AMD لمالكي بطاقات Radeon. التعريف الجديد يعتبر مهم للغاية والسبب أنه وأخيراً قدم دعم تعدد البطاقات الرسومية CrossFire لسلسلة بطاقات RX Vega.

هذا الدعم التي حظيت به كلاً من بطاقة RX Vega 64 و RX Vega 56 سيكون محصور فقط لبطاقتين, أي لن تدعم AMD تركيب أكثر من بطاقتين بالنسبة للألعاب, كما فعلت انفيديا ذلك ما عائلة بطاقات GTX 10. لكنك ستكون قادر على تشغيل أكثر من بطاقتين في حالة كنت تريد تحقيق أرقام قياسية في برامج البينشمارك كما هو الحال أيضاً مع بطاقات انفيديا.  النتائج التي شاركتنا بها AMD لبطاقة RX Vega 64 تظهر أن هناك زيادة في معدل الإطارات الوسطي بنسبة جيدة جداً.

الألعاب المختبرة Far Cry Primal, Metro Last Night Redux, Sniper Elite 4, The Witcher 3: Wild Hunt جميعها حصلت على أداء مضاعف تقريباً من البطاقة الثانية لتقدر النسبة بحوالي 80% مقارنة باداء بطاقة واحدة. كما تم دعم تعدد البطاقات الرسومية للعبة Project Cars 2 الجديدة.

كالعادة مع كل تعريف جديد يكون هناك لائحة بعدد من إصلاح المشاكل التي تم إصلاحها بشكل نهائي, اولها إصلاح مشكلة مع لعبة Hearts of Iron IV تؤدي إلى جمود أو تعليق لنظام حاسوبك في حالة تشغيلها, إصلاح الخطأ 1603 Error الذي يظهر عندما تقوم بتنصيب تعريف Radeon..وغيرها من الإصلاحات المهمة.

رقم التعريف هو Radeon 17.9.2 Beta ويمكنك من تحميله من هنا واختيار ما يناسبك من أنظمة التشغيل. طبعاً التعريف متوفر لنظام Windows 7 و 8.1 وأيضاً W10. كما من المفترض أن يدعم التعريف البطاقات المكتبية والمحمولة لسلسلة: